facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق 9 مشاريع ريادية من محطة المعرفة في الأزرق


14-10-2018 11:24 AM

عمون - اطلع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة، خلال زيارته الميدانية يوم أمس، على المشاريع المشاركة في فعاليات "ستارت أب ويكند الأزرق" المُنظمة من قبل مبادرة "الأزرق حي" و "أنا أتعلم"، والتي أُقيمت في محطة المعرفة في الأزرق.

وشارك في الفعاليات التي امتدت على مدار ثلاثة أيام واختتمت أعمالها يوم أمس 24 مشروعاً، تم إخضاعها لـــ 23 ساعة تدريبية بإشراف 7 مدربين مختصين، فاز منها 9 مشاريع، متنوعة وضمن قطاعات: السياحة، الزراعة، التعليم، المنتجات الغذائية، الحرف اليدوية، تم احتضانها للعمل في محطة المعرفة في الأزرق، لتُباشر أعمالها و تطرح منتجاتها في الأسواق الأردنية.

واطلع الوزير الغرايبة، خلال مشاركته في الفعاليات في يومها الثالث، على مشروع "الأزرق حي" لإحياء المشروع التنموي السياحي، وكذلك حضوره لعروض المشاريع المشاركة في الفعاليات، كما شارك في الجلسة الحوارية التي حضرها أهالي المشاركين في الفعاليات وجمع من أبناء المجتمع المحلي في الأزرق.

وأكد الوزير خلال الزيارة على أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مُستمرة في دعم محطات المعرفة المنتشرة في محافظات المملكة، لتُصبح جميعها حاضنات لرياديي الأعمال من أبناء محافظات ومدن وقرى المملكة، ولكي يتمكن أبناء المحافظات، من إنشاء وبناء وإطلاق مشاريعهم من محطات المعرفة، مشيراً أن مثل هذه المشاريع، ستساعد على تنمية وخلق فرص عمل لأبناء المحافظات، مثمناً في الوقت ذاته دور أهالي الأزرق لاعادة تصميم وتطوير محطة المعرفة ، وتحويلها إلى حاضنة للمشاريع الريادية لأبناء المجتمع المحلي.

وشدد الغرايبة على ضرورة الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في المحافظات، ودعم القطاع الخاص لتطوير محطات المعرفة كافة، وتطويعها بما يخدمهم في مجالات التوظيف، والتحول الرقمي، وريادة الأعمال، مؤكداً على ايمان الحكومة بالشباب الأردني المبدع والمجتهد، وأن من واجبنا كحكومة، تأمين كل ما يلزم لهم لتمكينهم من الانطلاق بأفكارهم ومشاريهم الريادية إلى السوق المحلي والأسواق العربية والعالمية.

من جانبه توقع مؤسس "مبادرة أنا أتعلم" صدام سياله، أن توفر المشاريع الـــ 9 التي ستُطلق أعمالها من داخل محطة المعرفة في الأزرق، 14 فرصة عمل على أقل تقدير، مشيراً أن هذا العدد قابل للزيادة بعد توسع هذه المشاريع في المستقبل القريب.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقعت الأسبوع الماضي مذكرة تفاهم مع شركة مجلسنا للتنمية المجتمعية، بموجبها عمل أبناء المجتمع المحلي في مدينة الأزرق على إعادة تصميم محطة المعرفة، وتحويلها إلى حاضنة للمشاريع الريادية في مختلف المجالات.

الجدير بالذكر أن 7 من المدربين المختصين، شاركوا في تدريب أصحاب المشاريع على مدار الثلاثة أيام، وهم ، صدام سياله، سيف العلي، رؤى العبوة، قصي ابو شنب، وليد صباح، زينة ابو دلبوح، عمر بريقة، فيما تشكلت لجنة التحكيم من 3 محكمين وهم، يسر حسان، روان خوري، وعلي حلي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :