facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السفيرة الأردنية بواشنطن تتسلم جائزة سفير العام 2018


15-12-2018 02:37 AM

عمون - أكدت السفيرة الأردنية في الولايات المتحدة الأميركية دينا قعوار أن سفارة المملكة في واشنطن تسعى لدعم الشركات الأردنية التي تخطط لدخول السوق الأميركية، داعية هذه الشركات إلى الاستفادة من هذا الدعم.
وفي المقابل وصفت قعوار في حفل تسلمها جائزة سفير العام 2018، أول من أمس الخميس، وهي الجائزة التي تقدمها غرفة التجارة الأميركية، والتي تمنح سنويا لعضو في السلك الدبلوماسي العربي في أميركا لمساهمته البارزة في العلاقات التجارية بين الطرفين الشركات الأميركية التي تتطلع للعمل في السوق الأردنية، بأنها “صاحبة فطنة ممتازة في مجال الأعمال”، مؤكدة ان “مساهمي هذه الشركات سيكونون سعداء للغاية بارتفاع أرباحهم في حال الدخول إلى السوق الأردني”.
واكدت متانة العلاقات التجارية الأميركية الأردنية، في القطاعين العام والخاص، وقالت إن “الغرفة عززت العلاقات التجارية الشاملة بين البلدين”، في وقت شددت على ان ذلك لم يكن ممكنا بدون القيادة الحكيمة والمساندة لجلالة الملك عبدالله الثاني الذي كان دوما أقوى المدافعين وصوتا للعلاقات الثنائية بين البلدين على كل المستويات.
وبمناسبة مرور 70 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين الأردن والولايات المتحدة، في شباط (فبراير) المقبل، حثت قعوار “الشركات الأميركية الكبرى على اعتبار الأردن شريكا في أي نمو تجاري مستقبلي”.
من جانبها، أكدت مساعدة وزير الخارجية الأميركي السفيرة جوان بولاشيك، ان بلادها “تدرك أهمية شراكتها مع الأردن واعتباره شريكا مميزا في الشرق الأوسط”، لافتة الى التزام بلادها بمشاركة الأردن في مواجهة تحدياته”.
وأشارت بولاشيك الى الجهود المميزة لقعوار والتي أدت إلى توقيع مذكرة التفاهم الأخيرة بين البلدين والتي التزمت فيها الولايات المتحدة بتقديم 6.375 مليار دولار على شكل مساعدات أمنية واقتصادية للأردن خلال الخمسة أعوام المقبلة.
وقالت، “لا بد من شكر السفيرة على جهودها الاستثنائية لتحقيق علاقات اقتصادية أقوى بين البلدين، من خلال تجوالها على امتداد الولايات المتحدة بغرض تشجيع الاستثمار المشترك بين أميركا والأردن”، مشيرة إلى أن الأردن كان أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة في العام 2000
وتحدثت عن المنتجات الأميركية التي يستفيد منها الأردن ضمن الاتفاقية مثل منتجات “أبل” والسيارات، وفي المقابل فإن السوق الأميركي “يتعامل مع مكيفات بترا وشركات أدوية ومواد تجميل إضافة إلى عدد التخييم”.
وشهد حفل تسليم الجائزة كلمات من عدد من الشخصيات الدبلوماسية، تحدثوا فيها عن عملهم مع السفيرة قعوار مشيدين بنشاطها وديناميكيتها من بينهم السفير العراقي لدى واشنطن فريد ياسين، والسفيران الأميركيان السابقان لدى الأردن ديفيد هيل وستيوارت جونز الذي قال إن “قعوار تمثل المعيار الذهبي للدبلوماسية المحترفة”، مشيرا إلى جهودها الاستثنائية منذ توليها المنصب في بناء علاقات مع اعضاء الكونغرس ودورها في توصيل رسائل فعالة ومفيدة.
من جانبه، اعتبر مستشار مجلس إدارة البنك الدولي فواز بلبيسي ان نجاح السفيرة قعوار جاء “لأنها لم تمثل مصالح الأردن فقط بل مثلت القيم والمبادئ التي أرساها الهاشميون والقائمة على الاعتدال والاحترام المتبادل والمكاشفة والإيجابية في الطرح، وهو ما مكنها من بناء توافق دولي في مجلس الأمن حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية”، مشيرا إلى أن السفيرة قعوار “علمتنا بأن المواطن والمغترب الأردني هو صلب العمل الدبلوماسي وأول أولويات السفير”.
واعتبر رئيس الغرفة التجارية ديفيد حمود ان “الجائزة تمثل اعترافا وتقديرا للسفيرة على عملها في الترويج لعلاقة الولايات المتحدة الاستثنائية مع الأردن”.
يذكر أن غرفة التجارة الأميركية العربية أنشئت منذ حوالي 50 عاما، وتعمل كصوت للأعمال الأميركية في جميع الدول العربية، وتعتبر البوابة الرئيسية للولايات المتحدة للوصول إلى المؤسسات التجارية العربية.
الخبر ل تغريد الرشق / الغد والصور ل عمون.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :