facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمان ضمن أفضل خمس مدن للأطفال


23-12-2018 01:33 PM

عمون- صنف تقرير منظمة بلومبرغ مدينة عمان ضمن خمس مدن تعمل على تحسين بيئة الحياه للأطفال لعام 2018 .

وقال التقرير إن أمانة عمان بذلت جهودا كبيره في مدينة عمان من أجل جيل خالي من التدخين والعمل على تعميم ثقافة الاقلاع عن التدخين في المدارس من خلال التعريف بمخاطر التدخين و التدخين السلبي بالشراكة مع الجهات المعنية حيث بدأت تعمل على تعزيز الوعي في هذا المجال من خلال وسائل الاعلام والفعاليات المشتركة مع المدارس والمؤسسات المجتمعية الأخرى .

وثمن التقرير جهود الحكومات لهذه المدن في العمل على خلق بيئة آمنه و صحية للأطفال حيث تستفيد بشكل مضاعف من خلال تحسين حاضر و مستقبل مجتمعها.

واشار التقرير الى أن 54 مدينة تعمل بالشراكة مع المدن الصحية على مبادرات عامه لمنع انتشار الامراض غير السارية و الاصابات في عام 2018 و التي تهدد حياه الاطفال .

وكان أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أطلق مطلع آب الماضي مبادرة "عمان مدينة صحية" بهدف تنفيذ حلول تركز على مكافحة التدخين والتبغ وتطبيق حظر التدخين في أماكن العمل والتجمع وعلى رأسها المطاعم والمقاهي والمتنزهات والمرافق التابعة للأمانة. معربا عن اعتزازه بانضمام مدينة عمان للجهود العالمية للوصول لمجتمعات أكثر صحة لتحسين نوعية البيئة المعيشية والوظيفية للمواطنين من خلال اتخاذ جملة من الاجراءات التي تجعل المدينة خالية من التدخين كأحد معايير المدينة الصحية، وبالشراكة مع منظمة بلمبرغ العالمية، للحد من المخاطر المرتبطة بالأمراض غير السارية .

وتعتبر شراكة المدن الصحية شبكة عالميه تتحد فيها عدد من الدول لحمايه حياه سكانها. بدعم من مؤسسة بلمبورغ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :