facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طرح عطاء "عربات الطعام المتنقلة" بعمان قريبا


29-12-2018 07:46 AM

عمون– تطرح أمانة عمان الكبرى نهاية كانون الثاني (يناير) المقبل؛ عطاء لاستثمار من 30 إلى 50 موقعا في العاصمة عمان لما يعرف بـ”عربات الطعام”، وفق أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة.

وقال الشواربة ان “الأمانة وضعت مسودة تعليمات تنيظمية ومهنية لعربات الطعام، والتي ستكون في انحاء متفرقة من العاصمة عمان”، مبينا أن “العطاء سيكون جاهزا للطرح مع نهاية الشهر المقبل”.

وكانت مصادر مطلعة في “الأمانة” أنه “لن يتم ترخيص العربات بالقرب من مجمعات تجارية، تضم مطاعم، وكذلك المولات والشوارع المخدومة تجاريا، على أن تكون ضمن أراض مسورة ولا تسبب الإزعاج للمجاورين”.
وكشفت المصادر حينها؛ عن أن مستثمرا تقدم بعرض استثمار عربات طعام على شارع المطار، والموضوع برمته ما يزال قيد الدراسة لدى دوائر الأمانة.

وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء؛ نشرت في الجريدة الرسمية مؤخرا، التعليمات الخاصة بـ”المطاعم المتنقلة”، نصت على تحديد أماكن الاصطاف لهذه السيارات في الأماكن العامة والمهرجانات والنشاطات العامة، بعيدا عن حدود دور العبادة والمدارس والمؤسسات الخدماتية، ومواقع خدمات الطعام، شريطة ألا يكون الاصطفاف ثابتا.

ونصت التعليمات كذلك على ضرورة الحصول على موافقة الجهات المعنية الأخرى، بما في ذلك الأمانة ودائرة ترخيص السواقين والدفاع المدني، فضلا عن اشتراط حصول السيارة على موافقة “الغذاء والدواء” لمزاولة المهنة، وأن تكون المساحة الممنوحة في موقع العمل داخل السيارة مناسبة، وبقدر كاف لتحقيق الغرض من النشاط، على أن تقل أبعادها عن 2.4 م عرضا وبطول 8 م مع ضمان قدر مناسب من التهوية وإضاءة السيارات، وتخصيص مكان لحفظ العبوات المستعملة، وأن تكون الأجهزة والأدوات المستعملة، مطابقة للمواصفات القياسية الخاصة بالمواد المعدة للتلامس مع الغذاء.

كما نصت تعليمات “الغذاء والدواء”، على أن تكون المياه المستخدمة في مواقع الإعداد والتحضير، متوافرة باستمرار، ومطابقة للمواصفات القياسية الخاصة بمياه الشرب. (الغد)




  • 1 سمر 29-12-2018 | 04:55 PM

    ارغب بالاعتراض ليس على الخبر بل على كون المشروع الجميل لخدمة الافراد الباحثين عن عمل ان يصبح بعطاء لاصخاب المؤسسات الكبيرة وليس اصحاب المشاريع الصغيرة.
    نأمل من الامانة اعادة النظر في التطبيق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :