facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ألمانيا تتوسع بمنح الأتراك حق اللجوء


11-01-2019 11:26 AM

عمون - حصل نحو 50% من طالبي اللجوء الأتراك في ألمانيا مؤخراً على حق اللجوء، بحسب بيانات وزارة الداخلية الألمانية.
وذكرت الوزارة في ردها على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب "اليسار" أن أكثر من 40% من طالبي اللجوء الأتراك حصلوا في سبتمبر (أيلول) الماضي على حق اللجوء، بينما بلغت النسبة نحو 50% خلال الشهرين اللاحقين.
يذكر أن عدد الأتراك الذين تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا يشهد ارتفاعاً منذ محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تركيا في صيف عام .2016
وبلغ عدد طلبات اللجوء المقدمة من أتراك في ألمانيا خلال الفترة من عام 2013 حتى عام 2015 نحو 1800 طلب، بينما ارتفع العدد إلى 5742 طلباً خلال عام 2016، وإلى 8483 طلباً في عام 2017، وإلى 10075 طلباً خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) حتى نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2018، بحسب بيانات المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين.
وقال نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "اليسار"، سيفيم داجدلين، في تصريحات لـ(د.ب.أ): "تركيا ليست دولة منشأ آمنة. الأوضاع تزداد سوءاً بالنسبة للمعارضين الأتراك... الحكومة الألمانية تتصرف بانعدام ضمير عندما تدعم نظام أردوغان بمساعدات اقتصادية أو واردات أسلحة، بينما يحصل نحو 50% من الفارين من أردوغان على لجوء في ألمانيا. يتعين على الحكومة الألمانية وقف مساعداتها للمتسبب في الفرار".

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :