facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شومان تطلق ليالي الفيلم السوري اليوم


07-04-2019 04:09 PM

عمون- تنطلق عروض وفعاليات ليالي الفيلم السوري، مساء اليوم الاحد في صالة الرينبو بعمان بتنظيم من قسم السينما في مؤسسة عبد الحميد شومان بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما بدمشق.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم السبت، تأتي الليالي التي تستمر أربعة أيام متتالية، وتضم أربعة عروض من أحدث نتاجات السينما السورية، جميعها من النوع الروائي الطويل، إيمانا من مؤسسة شومان بأهمية الاستثمار في الأدب والفنون والتعريف بأفضل نماذج الأفلام السينمائية في الوطن العربي والعالم. وقالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان، فالنتينا قسيسية: إن هذه العروض تأتي في سياق مهمة التنوير والتثقيف التي تعمل عليها المؤسسة، لافتة إلى أن إشاعة الفن قيمة مهمة، وأن المؤسسة تتصدى لتحقيقها، وتأخذها على محمل الجد.

وأشارت إلى أن إسهامات صانعي تلك الأفلام تتمثل بتقديم سينما خالصة تتسم بالصدقية والشاعرية، والاعتناء الدقيق في اختيار موضوعاتها، وبما ينسجم مع إيقاع الحياة اليومية، مثلما تختزن الكثير من أطياف الثقافات الإنسانية.

وتستهل العروض بالفيلم المعنون أمينة للنجم والمخرج أيمن زيدان، ويضطلع بالأدوار الرئيسة فيه، لينا حوارنة ونادين خوري، الفيلم التالي بعنوان "دمشق.. حلب" للمخرج باسل الخطيب، فيما يناقش الفيلم المعنون بـ"رجل وثلاثة أيام" للمخرج جود سعيد، واقعة مستمدة من أحداث حقيقية. وتختتم الليالي بفيلم "ما ورد" للمخرج أحمد إبراهيم الأحمد، عن حكاية ثلاثة رجال يقعون في غرام امرأة تعمل في تقطير زيت الوردة الشامية، ويطل على التحولات الاجتماعية خلال ثلاث فترات زمنية.

بترا

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :