facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مؤتمر علم الاجتماع الإقليمي الأول


21-04-2019 09:42 PM

عمون - بين الدكتور إسماعيل الزيود رئيس قسم علم الاجتماع في الجامعة الأردنية رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر علم الاجتماع الذي يأتي تحت عنوان المجتمع العربي: أزمة الراهن وسؤال المستقبل والذي يفتتح أعماله تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة رئيس الجامعة الأردنية، وينظمه قسم علم الاجتماع في كلية الآداب التي تحرص دوماً على تنمية ودعم الأنشطة والمؤتمرات والندوات العلمية بدعم كبير ومستمر لهذه الفعاليات من قبل الأستاذ الدكتور محمد القضاة عميد كلية الآداب في الجامعة الأردنية.
هذا ويشارك في أعمال هذا المؤتمر نخبة من الأساتذة والأكاديميين والباحثين والمشتغلين في ميادين علم الاجتماع المختلفة على مستوى المنطقة والإقليم.

وتأتي أهمية إنعقاد هذا المؤتمر في وقت وظرف حساس تمر فيه المنطقة والإقليم بشكل عام لتلقي بضلالها على كافة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والديموغرافية، وبالتالي فالواقع اليوم خصب ومتخم ومليء بالعديد من المشكلات والظواهر الاجتماعية التي جاءت كنتيجة لما تعيشه المنطقة والإقليم من ظروف لم تألفها المنطقة في فترات سابقة.

لقد بات من غير المقبول اليوم أن يقف علماء الاجتماع العرب بعيدين عن تناول ودراسة وتحليل واقع وأسباب هذه المشكلات والظواهر الاجتماعية المختلفة والتنبؤ بمستقبل مثل هذه الظواهر من حيث الإندثار والتنامي وما هي الآثار التي تتركها على الفرد والمجتمع. لقد وضع المؤتمرون عدة محاور نظموا من خلالها الأولويات لهذه المشكلات فكان المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور الاجتماعي ومحور علم المستقبليات ومحور علم النفس الاجتماعي وأخيراً محور الإعلام الاجتماعي والاتصال.

وسيعرض المشاركين أوراق عمل ودراسات مهمة على مستوى عالي من الأهمية ضمن المحاور آنفة الذكر وستنشر في كتاب بعد تحكيمها من قبل اللجنة العلمية للمؤتمر




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :