facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمانة عمان تنفذ 40 الف زيارة لمنشآت اقتصادية في 9 شهور


28-07-2019 01:17 PM

عمون- نفذت فرق التفتيش في أمانة عمان 40 ألف زيارة على المنشآت الاقتصادية البالغ عددها 120 ألف منشأة داخل حدود الأمانة ،منذ بدء تطبيق نظام التفتيش الالكتروني الموحد في الأول من تشرين الأول 2018 وفق نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات.

وقالت مهيرات في تصريح صحفي انه تم اتخاذ اجراءات بحق 20874 منشأة ووجهت انذارات ل 4261 منشأة ومخالفة 2276 منشأة.

واضافت ان النظام يتيح لأصحاب المنشآت حق الأعتراض على نتيجة التفتيش خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام عمل من تاريخ الإجراء من خلال الموقع الالكتروني لأمانة عمان أو زيارة المركز المختص حسب المنطقة التابع لها .
وقالت انه تم الربط مع محكمة أمانة عمان وأتمتة الاجراءات لتمكين المفتش من إتخاذ الاجراء الكترونيا بناء على قوائم التفقد وفي حال التنسيب بمخالفة يتم ترحيلها مباشرة إلى سجلات المحكمة.
واشارت المهيرات الى استحداث خمسة مراكز تفتيش تضم جميع المفتشين تابعة لدائرة الرقابة الصحية والمهنية مع توحيد الزي الخاص بالمفتشين لتمكين المفتش الواحد من القيام بمهامه "متعدد التخصصات" تحت مسمى واحد "مفتش الرقابة الصحية والمهنية".

ويهدف نظام التفتيش الالكتروني الموحد للتخفيف من العبء والجهد على أصحاب المنشآت الاقتصادية بعيدا عن المزاجية والازدواجية والعشوائية، ورفع جودة وكفاءة التفتيش.
وجاء تطبيقه كتمطلب لتطبيق قانون التفتيش عالمنشأت الاقتصادية رقم 23لعام2017 والأنظمة المنبثقة عنه .
واتخذت امانة عمان حسب الدكتورة مهيرات عدة اجراءات عملية للتحول من التفتيش التقليدي الورقي الى الكتروني في جدولة التفتيش حيث تم توفير 100 شريحة نت مع اعتماد نظام الشكاوى الالكتروني .

كما فعلت نظام الكاميرات بتوزيع 100 كاميرا على مراكز التفتيش الخمس وربط جميع زيارات التفتيش مع التصوير على الكاميرا الخاصة بالمفتش مع ربط احداثيات موقع المخالفة حسب نظام التتبع الالكتروني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :