facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"الجيش بلا أكل" .. وسم يشغل الشارع اللبناني


12-09-2019 08:29 PM

عمون - أصدر متعهدون مكلفون بتأمين الطعام للجيش اللبناني بيانا أعلنوا فيه وقف تزويد الجيش بالطعام، الأمر الذي أثار جدلا في صفوف اللبنانيين.

وقال المتعهدون إن عدم حصولهم على مستحقاتهم المتأخرة منذ سنة ونصف السنة، لعدم توفر الأموال لدى وزارة المالية، كان السبب وراء وقف تزويدهم الجيش بالخدمات الغذائية.

في المقابل، نفى وزير المالية اللبناني علي حسن خليل، أي تأخير في صرف المستحقات، قائلا في تغريدة له على حسابه في تويتر: "خلافا لكل ما يتم تداوله حول أموال تغذية الجيش، على المهتمين مراجعة الإدارات المعنية ليكتشفوا أن الأمر غير صحيح".

وأضاف أن "الأموال تحوّل بشكل طبيعي، ومطالبة بعض التجار تتعلق بأموال سابقة احتاجت إلى إجراءات وفق الأصول".

لكن البيان الذي أصدره المتعهدون بشأن طعام الجيش أثار استياء الشارع اللبناني الذي عبر كثيرون فيه عن غضبهم من هذه القضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مستخدمين وسم "الجيش بلا أكل".

وتعليقا على ذلك، قال البرلماني شامل روكز، وهو لواء متقاعد في الجيش اللبناني: "بئس الزمن الذي بلغناه، زمن تضرب فيه المؤسسة العسكرية من خلال عدم الالتزام بتأمين غذاء الجيش".

يذكر أن لبنان شهد على مدى الأشهر الماضية، احتجاجات لعسكريين متقاعدين اعترضوا على تخفيضات محتملة في معاشاتهم، وهو الأمر الذي تناقشه الحكومة اللبنانية ضمن مشروع قانون الموازنة.

سكاي نيوز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :