facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





احصاءات كندا: تراجع أعداد المهاجرين الحاصلين على الجنسية


16-11-2019 11:08 PM

عمون - أظهر تقرير جديد أصدرته السبت، الهيئة الرسمية للاحصاءات الكندية، انخفاض أعداد المهاجرين الذين يصبحون مواطنين كنديين.

وأوضح التقرير أن معدل المواطنة بين المهاجرين انخفض إلى 60 في المائة في عام 2016 في الوقت الذي وصل فيه إلى 75 في المائة في عام 1996.

وكشف التقرير أن الانخفاض في معدلات الجنسية كان أكثر وضوحا بين المهاجرين من شرق آسيا حيث كان معدل الجنسية بين المهاجرين من شرق آسيا 83 في المائة إلا أنه انخفض إلى 45 في المائة بحلول عام 2016.

كما كشف التقرير أن المهاجرين الصينيين هم الأكثر انخفاضاً في الحصول على الجنسية الكندية والتي قد تظهر تفضيلهم المتغير للاحتفاظ بالجنسية الصينية حيث تشهد البلاد نموا اقتصاديا كبيرا، مبينا أن معدل المهاجرين إلى كندا من غرب أوروبا وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة ظل مستقرا.

وقال المدير العام السابق لوزارة الهجرة والمواطنة الكندية أندرو جريفيث في تصريحات لراديو كندا اليوم إن هناك عددا من العوامل التي تسببت في هذا التراجع بينها زيادة رسوم معالجة طلبات الجنسية من 200 دولار كندي إلى 630 دولارا للفرد الواحد في ظل حكومة المحافظين السابقة.

وأشار جريفيث إلى أن من بين الأسباب الأخرى التي تقلل أعداد المهاجرين للحصول على الجنسية الكندية هي اختبارات اللغة الكتابية والشفهية، مبينا أن الأشخاص ذوو المستويات التعليمية المنخفضة يواجهون صعوبة في ذلك بشكل كبير وهو الأمر الذي يخلق حواجز إضافية.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :