facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاردن يشارك في الدورة 51 للمجالس المتخصصة بالقاهرة


27-11-2019 01:14 PM

عمون - شارك الأردن اليوم الاربعاء، في أعمال الدورة الحادية والخمسين لاتحاد المجالس النوعية المتخصصة، بمشاركة 16 عضوا من 7 دول عربية من بينها الكويت والسعودية ولبنان ومصر.

وتأتي مشاركة الأردن من خلال اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب والاتحاد العربي للمؤتمرات وللمعارض، وبدعوة من الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية احد أذرع الجامعة العربية.

ويضم الوفد الأردني، رئيس مجلس اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب الوزير السابق مفلح الرحيمي والأمين العام احمد كامل بكر، ‎ومدير المؤتمرات الدكتور رائد أبو زيد، والمدير المالي الدكتور احمد أبو الهيجاء، وأعضاء الأمانة العامة الدكتورة ايمان صالح، الدكتورة حنان جابر، والدكتورة وصال حمدان.

وقدم أمين عام اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب خلال الاجتماع، ورقة عمل تعنى بالجهود البحثية والإبداعية التي تخدم الباحثين العرب داخل الوطن العربي وخارجه وربط الجسور بجهود الجميع، مؤكداً أهمية مشاركة الاردن التي تهدف إلى تنمية المجتمعات المحلية العربية في الوقت الحاضر وإعمار الدول المتضررة في الوطن العربي بجهود تشاركية للنهضة باقتصاد الوطن العربي بشكل عام، مشيرا الى ان مجلس الوحدة الاقتصادية الجهة الداعمة والمظلة القانونية وهي تقوم بتسهيل جميع الأمور.

وحول دور المرأة اوضحت الدكتورة إيمان صالح، انه يجب العمل على تمكين المرأة وتعزيز دورها في تحقيق التنمية المستدامة، وتمكينها في النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية وان هناك نماذج في المجتمع الأردني يقتدى بها يجب إبرازها، مبينة أن 40 بالمئة من الهيئة العامة للاتحاد من النساء ولهن دور فاعل في تحقيق رؤى الاتحاد والعمل في تحقيق النجاحات المستقبلية.

وفي الاطار ذاته، قال مدير المؤتمرات في اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب الدكتور رائد أبو زيد، ان مشاركة الأردن جاءت فاعلة وناجحة ومن خلالها تم الاتفاق على العديد من مذكرات التفاهم التي ستكون موضع التطبيق لخدمة الأكاديميين والعلماء على المستوى العربي، مشيرا الى انه تم ترتيب عقد مؤتمر في مطلع العام المقبل في الاردن ومؤتمر آخر في مدينة الأقصر المصرية من خلال التعاون مع جامعة الأقصر.

وتأتي مشاركة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات ضمن خطة الاتحاد السنوية للتنسيق وطرح الرؤى والأفكار التي تنسجم مع عمل الاتحاد، حيث سيقوم أمين الاتحاد محمود الجراح يطرح مذكرة خاصة بتنظيم معرض الصناعات العربية الأول في كينيا لعام 2020.

يذكر أن الأردن يشارك بثلاثة اتحادات نوعية من بين 73 اتحادا منبثقا من رحم مجلس الوحدة الاقتصادية التابعة للجامعة العربية، حيث تبحث في الاجتماع المستمر حتى يوم غد التجارة البينية والخدمات العربية وكذلك الاستثمار الصناعي وتنسيق وتخطيط التجارة البينية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :