facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نتنياهو: أبوديس عاصمة فلسطين وفق صفقة القرن


28-01-2020 10:03 PM

عمون - قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الثلاثاء، إن خطة السلام الأميركية تقضي بأن تكون العاصمة الفلسطينية المقترحة على أطراف القدس.

وأضاف نتنياهو للصحفيين، بعد أن قدم الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطته للسلام، أن ضاحية أبوديس ستكون عاصمة الدولة الفلسطينية وفق الخطة.

وكانت تسريبات سابقة أفادت بأن ترامب سيعلن بلدة شعفاط التي تقع في الشمال الشرقي لمدينة القدس عاصمة لفلسطين، لكن نتانياهو أوضح أن العاصمة ستكون في أبوديس.

وأبو ديس بلدة فلسطينية تقع شرق القدس وملاصقة بها، تبتعد حدودها الغربية عن المسجد الأقصى بنحو 2 كم فقط، يفصل جدار الفصل العنصري بينها وبين مركز مدينة القدس؛ لذلك تقع في نطاق الضفة الغربية وهي تتبع محافظة القدس.

وكان ترامب قال إن "الفلسطينيين يستحقون حياة أفضل بكثير"، معلنا خطته للسلام التي تتألف من 80 صفحة والتي اعتبرها "الأكثر تفصيلا" على الإطلاق.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :