كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المصري ينعى ابو جابر


29-05-2020 08:23 PM

عمون - نعى رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري، وزير الخارجية الاسبق كامل ابو جابر.

وقال المصري، إن "الأردن فقد اليوم علماً من اعلامه المرحوم طيب الذكر الدكتور كامل ابو جابر، كما فقدته شخصياً صديقاً وزميلاً كان بالنسبة لي الانسان المثقف والجرىء والوطني المتمسك بعروبته".

وأضاف، "لقد كان كامل ابو جابر رمزاً للتسامح الديني ورمزاً اردنيا يعشق وطنه ويعشق فلسطين ودافع عنها في كل المحافل الدولية والعربية بكل حرارة وايمان".

وتابع،"تعلمت منه عندما تزاملنا في حكومة زيد الرفاعي عام 1973 وكان له مواقف رجولية في تلك الفترة العصيبة وايضا كانت له نفس المواقف الرجولية عندما تزاملنا بوزارتي التي كنت ارأسها عام 1991 ومثل الاردن في مؤتمر مدريد".

ولفت الى ان ابو جابر لديه مؤلفات عديدة مثل كتابه باللغة الانجليزية (الغنم - Sheep ( ولا زالت رمزية ما ورد في الكتاب تمثل حاضرنا اليوم .

وختم، "رحم الله الدكتور كامل ابو جابر وسوف يبقى ذكره وفكره ووطنيته منارة لنا جميعاً نعتز بها ونسير على دربه .
اقدم خالص وصادق التعازي الى آل ابو جابر وعائلته والى محبيه وتلاميذه ومعجبيه واسكنه الله فسيح جنانه والهمكم والهمنا الصبر والسلوان".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :