كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





70 صحفيا وصحفية يجددون مطالبهم بتاجيل انتخابات الصحفيين


29-06-2020 07:40 PM

عمون - جدد 70 صحفيا وصحفية مطالبتهم بتأجيل "انتخابات نقيب ومجلس نقابة الصحفيين بسبب جائحة كورونا.

واشاروا خلال المذكرة التي تم رفعها لرئيس الوزراء لتأجيل انتخابات المجلس الذي انتهت ولايته ان الظروف الحالية والاستثنائية التي يعيشها الوطن تستدعي التأجيل حفاظا على صحة وسلامة اعضاء الهيئة العامة.

واكدوا صعوبة التحكم بتوفير اجراءات الصحة و السلامة العامة من لبس القفازات و الكمامات فضلا عن التباعد الجسدي حال اجراء الانتخابات خصوصا ان الانتخابات تشهد حضورا كثيفا و تجمعات من اعضاء الهيئة العامة والمؤازرين للمرشحين والمهتمين وعدم ترك مكان التصويت حتى انتهاء عمليات الفرز وظهور النتائج.

وتاليا نص المذكرة التي سجلت سابقا في ديوان الرئاســة تحت رقم (2089) بتاريخ 11/6/2020:
بسم الله الرحمن الرحيم.

دولة رئيس الوزراء / الدكتور عمر الرزاز الأكرم،،

تحية طيبة وبعد ،،

فانه يسرنا بدايةً تثمين جهود الحكومة الدؤوبة والمخلصة للتعامل مع جائحة كورونا، والسعي المستمر للحد من أثارها، الأمر الذي عكس صورة حضارية متميزة عن بلدنا الحبيب، آملين أن تستمر الدولة في الحفاظ على هذا الإنجاز وعدم التهاون فيه بأية درجة كانت.

دولة الرئيس ،،

بلغنا أن مجلس نقابة الصحفيين الحالي –الذي انتهت ولايته في الخامس من أيار الماضي- قد خاطب دولتكم للاستئذان في إجراء انتخابات لاختيار مجلس جديد، وهو ما يراه الموقعون على هذه الرسالة جنوح عن الصواب واستهتار بصحة الزملاء الصحفيين لحسابات انتخابية ضيقة، في ظل الظروف الصحية الراهنة، فمن الصعوبة إجراء الانتخابات التي قد يشارك فيها 1300 زميلة وزميل مع ضمان اتخاذ الإجراءات الوقائية الكافية، ومن هذا الباب وزيادة في الحذر والحرص من حدوث أي خلل صحي، تأتي رسالتنا هذه للطلب من دولتكم عدم الموافقة على طلب مجلس النقابة بإجراء الانتخابات.

دولة الرئيس،،

نقدر حرصكم على حياة الأردنيين التي تتقدم على أي أمر آخر، ونحذر مرة أخرى من خطورة إجراء انتخابات مجلس النقابة في ظل الظروف الحالية، فضلاً عن الأوضاع المالية التي يعاني منها الصحفيين بسبب عدم تسلم عدد كبير منهم لرواتبهم لمدة ثلاثة أشهر، مما يحول دون أن تسديد الالتزامات المالية المترتبة عليهم لصندوق النقابة، الأمر الذي يفقدهم حقهم القانوني للمشاركة في انتخابات النقابة.

حمى الله الأردن وقيادته الحكيمة الملهمة، وشعبه الطيب انه سميع مجيب الدعاء
واقبلوا دولتكم فائق التقدير والاحترام،،




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :