facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصحة تدخل مطعوم "الكبد الوبائي أ" ضمن برنامج التطعيم الوطني


01-07-2020 11:57 AM

عمون - أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، اليوم الأربعاء، عن إدخال مطعوم الكبد الوبائي "أ" للأطفال لأول مرة ضمن برنامج التطعيم الوطني .

وقال الدكتور جابر خلال الاحتفال بإطلاق المطعوم من مركز الجبيهة الشامل، إن ادخال المطاعيم من أولويات الوزارة لحماية الاجيال القادمة من أبناء الاردن، لما لها من أثر ايجابي على المديين القريب والبعيد للوصول لمجتمع قوي صحيا.

وبين ان الاردن يتمتع بنظام قوي ومتين قضى على العديد من الامراض الفتاكة ويتابع برنامج المطاعيم ولتجهيز المراكز الصحية لتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

من جهتها، قالت مديرة الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح لوكالة الأنباء الاردنية(بترا) ان مطعوم الكبد يقدم لجميع أطفال المملكة، بغض النظر عن الجنسية بهدف الحماية من المرض الفيروسي الذي يصيب نسيج الكبد، مشيرة الى ان الأكثر عرضة هي الفئة العمرية دون6 سنوات.

ولفتت الى أن التكلفة السنوية للمطعوم تقدر بنحو 3 ملايين دينار.

واوضحت ان المطعوم هو مطعوم "ميت " يعطى على جرعتين بفارق 6 أشهر على عمر السنة وتصل فعاليته لحوالي 94 بالمئة لدى الأطفال.

بدورها، قالت ممثلة شركة ميزك ارب اند دوم الموردة للمطعوم ديما صوالحة ان الشركة أعطت الاردن اولوية رغم شح المطعوم والطلب العالمي الكبير عليه.(بترا-غسان أبزاخ)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :