facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك ينتصر للفقراء


د.نبيل الشريف
12-09-2007 03:00 AM

ليس من المبالغة القول أن حديث جلالة الملك في دار رئاسة الوزراء امس والذي كان نابعا من القلب قد لامس قلوب كل المواطنين بما تضمنه من غيرة وحرص واصرار على حماية المواطنين من التغول والجشع والبيروقراطية والترهل.لقد فاض الكيل ولم يعد من الممكن السكوت على الفئة التي في قلوبها مرض والتي تنتهز الفرصة لمراكمة الثروات وزيادة الارباح على حساب المواطنين الفقراء. ويبدو ان هؤلاء لا يرون في المواطن سوى بقرة حلوب ، فيتفننون في محاصرته ومحاربته في قوت يومه الى الحد الذي لم يعد لهذا المواطن القدرة على ابداء المزيد من الصبر والتحمل.
وكما هو عهده دائما ، فقد انبرى جلالة الملك للدفاع عن مصالح الناس البسطاء ، فانتصر للفقراء وذوي الدخل المحدود بغضبة هاشمية على الطمع والجشع وعلى البيروقراطية التي تقدم الوعود ولا تنفذ.
وكان واضحا أن جلالة الملك لا يريد حلولا جزئية او موسمية لقضية ارتفاع الاسعار ، بل شدد على ضرورة اتخاذ آليات محددة لحماية المواطن طوال العام ومحاسبة من يهددون الناس في قوتهم ورزق اطفالهم.
لقد حرص الملك على التأكيد بان اولوياته تكمن في تأمين العيش الكريم للمواطنين ، فجلالته يعمل على مدار الساعة لتحقيق هذه الغاية. وازاء ذلك فاننا مطالبون بتجاوز عقلية حل القضايا دائما على حساب المواطن ، اذ ان المطلوب هو العمل دونما كلل من خلال خطط واضحة ومحكمة للخروج بحلول ابداعية تجنب المواطن القلق الدائم على حاضره ومستقبله.
ولم يفت جلالة الملك وهو يعبر بحرقة وصدق عن صوت المواطن الذي لا صوت له ان يطالب بتصحيح النظرة الى الموقع العام ، وخصوصا الموقع الوزاري ، فمنصب الوزير الذي يتكالب عليه الكثيرون لم يعد بعد اليوم اداة للمباهاة والاستعراض والاستعلاء ، بل هو في قاموس جلالة الملك عبدالله الثاني طريق للخدمة والعمل والإنجاز بدون حدود.. ومن لا تعجبه هذه الشروط ، فليكن صادقا مع نفسه وليترجل تاركا الموقع لغيره ممن يقدمون المصلحة العامة على اي شيء اخر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :