facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هل هناك خلايا نائمة في الاردن؟!


ماهر ابو طير
16-11-2011 02:52 AM

لست مع سحب السفير الاردني في دمشق،لان الارادة العربية تجاه الوضع في سوريا،ليست بريئة تماماً،ولم نر مثلها في ملفات اليمن ومصر وتونس،ليأتي السؤال حول سر النخوة العربية الثورية لصالح الشعب السوري!.

اذا كان النظام السوري يغرق في الدم،ويقتل من شعبه الالاف،فعلينا ايضاً،ان لا نذهب بعيداً في اشهار العداوة مع سوريا،لان العلاقات التاريخية بين الشعبين لا تسمح باتخاذ خطوة من قبيل سحب السفير،فعقدة الجوار ليست سهلة.

في هذه الحالة فان السفير ُيمّثل الناس،ومصالحهم وحياتهم،ويتعامل ايضاً مع مصالح الشعب السوري،وعلاقاته مع الاردن،وعشرات الالاف الذين ينسابون عبر حدود البلدين،سيدفعون ثمن الرد على هكذا خطوة بوسائل مختلفة.

سحب السفير الاردني من دمشق قرار خاطئ جداً،ولو تعرض اردنيون لاي اشكالات في سوريا،فلن يجد هؤلاء احدا ليتصل بالسوريين ليسأل عنهم،او يتابع قضاياهم،وفوق ذلك لا يشكل سحب السفير اي اضافة على الوضع القائم،في سوريا.

علينا ان نلاحظ ان السوريين لم يسحبوا سفيرهم من عمان،برغم كل المظاهرات حول السفارة السورية في عمان،والهتافات ضد السفير السوري في عمان المعروف انه شخصية امنية رهيبة،وانه ايضاً ُيلقب في دمشق بكونه مؤدب الرئيس.

احد رجال دمشق في لبنان،صرّح على احدى الفضائيات قبل يومين،ان لسوريا الرسمية خلايا نائمة في الاردن،وان هذه الخلايا قادرة على التفجير والتفخيخ،اذا حدث تدخل عسكري في سوريا،وهذه رسالة تهديد لا تخلو من غباء وخفة!.

على صاحبنا ان يستأنس برأي دمشق الرسمية،لان التهديد بقتل اردنيين،امر مرفوض،ولعل السؤال ماذا لو اقدم اي طرف اجنبي على التفجير في عمان،فهل لنا لحظتها ان نتهم سوريا الرسمية مباشرة،ما دام رجالها يهددون بالخلايا النائمة؟!.

حالة معقدة تماماً،الشعب السوري يتم ذبحه وتقتيله،والاسد لا يسمع ابداً،ولا يريد ان يسمع،والمؤامرة ايضاً على سوريا وشعبها ووحدتها مؤامرة كبيرة تستثمر الوضع الحالي لتدمير سوريا،فتنفث السموم عبر كل الوسائل.

اسوأ ما يمكن ان تفعله حكومتنا سحب السفير الاردني من دمشق،وهذه مقامرة كبيرة،وانزلاق في الصراع الداخلي السوري،هذا مع اعترافنا بأن ما يفعله الاسد لا يمكن السكوت عليه ولا تبريره،غير ان التورط في اعلان العداوة تورط محفوف بالكلف والخطر.

ليبقى سفيرنا في دمشق،لانه سفير عند الشعب السوري،وليس عند بشار الاسد،وهذا ليس خوفاً من الخلايا النائمة في الاردن،التي ُيهددنا بها احدهم،الذي بالتأكيد لا يعرف عن الخلايا النائمة في فراشه اولا.

(الدستور)




  • 1 سوعان 16-11-2011 | 03:52 AM

    اليوم مصر اعلنت انها لن تسحب سفيرها من دمشق .. ناس عاقلين

  • 2 محشش 16-11-2011 | 11:59 AM

    لا نايمة ولا هم يحزنون ..الشباب سهرانين...........

  • 3 محشش 16-11-2011 | 11:59 AM

    لا نايمة ولا هم يحزنون ..الشباب سهرانين.....

  • 4 .. 16-11-2011 | 12:10 PM

    الذي أعلن عن الخلايا النائمة لبناني موالي لسوريا وليس سوري

  • 5 م/محمد امين ابورمان - الرياض 16-11-2011 | 02:09 PM

    لايوجد ما يسمى بالخلايا النائمة للنظام السوري بالاردن بل يوجد خلايا نشطة وتعمل من فوق الارض وتنتظر هذه الخلايا فقط اوامر اسيادهم بدمشق لتتحرك لإثارة الفوضى بالاردن ، والدولة الاردنية تعرف اصحاب هذه الخلايا فردا فردا وعند بدء تحركهم سوف يرون ما لا يسُرهم ولايسُراسيادهم .

  • 6 اب السلط... 16-11-2011 | 10:28 PM

    يا اخي كلامك منطقي...ولكن فهم ..........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :