facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أحجار وأسرار .. !


د. ديانا النمري
09-12-2011 04:14 AM

تهفو النفوس والطبائع البشرية لسلطان الجمال.. فتارة نراه في وجه إنسان له من هبة الجمال مسحة آسرة ترق لها القلوب، وتارة نجده ماثلاً بمكان ساحر يخلب الألباب، وأحياناً يتمثل في عمل إبداعي أبدعته يد إنسان فنال من إستحسان البشر ما نال !

في صناديق النفوس وسراديبها العميقة التي لا يعلم خافيتها إلا الذي خلقها، هناك مناجم نفسية عدة، فنجد في بواطن البعض كنوزاً تكون نادرة ونفيسة، ونلقى من البعض الآخر ما يكون زائفاً بخساً.. فالناس معادن والحياة منذ قديم الأزل تعتبر أكبر مختبر للتجارب وكشف معادن البشر ومدى تفاوتهم.. لذا فلن نذهب بعيداُ ونحن نفتح صفحات وأسرار عالم الأحجار والمعادن الكريمة، فكثير من التفاصيل الطبيعية للأحجار وللحلي والمعادن والتي نتوقف لإقتنائها دون غيرها نحبها لأننا نستشعر بأن فيها ما يتلاءم مع تركيبتنا الداخلية سواء أكانت من سماتنا الحسية، أو من تدرج لوني نستلطفه.

لقد عُرف عن العرب منذ القدم شغفهم بالأحجار الكريمة.. فهم يرون بأن كل حجر من الأحجار الكريمة يخفي بداخله سراً من الأسرار الكونية العتيقة... فلكل حجر ميزاته وجماله كاللؤلؤ مثلاً الذي يمتاز بالجمال واللين أكثر من الجواهر الاخرى، فهو يمتص الضوء ويعكسه، كما وأن محبيه يمتازون برغبتهم الدائمة بالسكينة والإستقرار، فسبحان الخالق المبدع !

أجد نفسي دوماً تهفو لحجر الفيروز الأزرق، فشدتني رحلة البحث عن صفاته الساحرة... فقد كنت أسأل نفسي ما سر هذا الحجر الذي يكاد يُشعر مرتديه بأنه حجر حي يحس ويستشعر؛ فوجدت بأن الأبصار تصفو بمجرد النظر للونه الذي يشبه زرقة السماء وخلجان البحار.. فالنفس البشرية قد فُطرت على حب الطبيعة وكل ما يتعلق بها من تفاصيل وألوان، كما وأن لونه يتبدل فقد يصفو أو يضطرب وفقاً لحالة لابسه، فهذا الحجر العتيق من أوائل الأحجار الكريمة التي تم إكتشافها على الأرض.

قصص وحكايا وخبايا كثيرة عتيقة تفيض بها أمهات الكتب التي بحث بها كبار علماء العرب ومنهم العالم الفيلسوف «الكندي» في كتابه الشهير «الجواهر والأشباه» تشير أن لكثير من الأحجار والمعادن بعض التأثيرات والقوى التي تتدخل مع طاقاتنا البشرية، وقد تسهم بمعالجة بعض الإختلالات والعلل، ولها من التأثير على رفع الحالة المعنوية وشحذ الهمم وإيقاظ سريان الطاقة.

نحن في هذا الكون جزء من كل منظومةٍ متناغمة أبدعها رب الكون.. فهذا الكبير يناظر الصغير، والصغير يناظر منه الكبير.. لكن تبقى دوماً المشاعر والعمل الطيب هو أجمل وأنفس عقد تتحلى به الأنفس.

www.diananimri.com

(الرأي)





  • 1 مغترب 09-12-2011 | 11:10 AM

    رائعة ومبدعة يا دكتورة بما تحملين من مشاعر نبيلة وصادقة ودافئة للوطن واهلة وبما تكتبين من مقالات رائعة ....لك المحبة والتقدير

  • 2 مغترب 09-12-2011 | 11:14 AM

    رائعة ومبدعة يا دكتورة بما تحملين من مشاعر نبيلة وصادقة ودافئة للوطن واهلة وبما تكتبين من مقالات رائعة ....لك المحبة والتقدير

  • 3 حجار 09-12-2011 | 04:23 PM

    تقول الدكتورة "أن لكثير من الأحجار والمعادن بعض التأثيرات والقوى التي تتدخل مع طاقاتنا البشرية، وقد تسهم بمعالجة بعض الإختلالات والعلل، ولها من التأثير على رفع الحالة المعنوية وشحذ الهمم وإيقاظ سريان الطاقة" انتهى الاقتباس....وانا اقول ان حجر ... له فوائد كبيرة ايضا.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :