facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامانة تدعم صناعة الإعلان .. و(شارع الرينبو) يستقبل زواره بداية العام و تقاطع شارعي (الشهيد - الأقصى) ينجز الشهر القادم


17-10-2007 03:00 AM

عمون - أكد أمين عمان المهندس عمر المعاني أهمية صناعة الإعلان في تطور المدينة ورقيها إذا أحسن استخدامها. وقال خلال لقائه امس اللجنة الممثلة لجمعية أصحاب شركات اللوحات الإعلانية أن الأمانة على استعداد لتذليل الصعوبات التي تقف في طريق تطور صناعة الإعلان.
وأشار المهندس المعاني إلى عقد لقاءات دورية بين الأمانة والجمعية خلال الفترة المقبلة لبحث الأمور التي تخص قطاع الإعلان.وثمن أعضاء اللجنة اهتمام الأمانة ومساهمتها في النقلة النوعية التي يشهدها القطاع في العاصمة عمان، خاصة في النواحي التنظيمية.
يذكر أن جمعية أصحاب شركات اللوحات الإعلانية تأسست العام الحالي وتهدف إلى تنظيم وتطوير قطاع الإعلان بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.

(شارع الرينبو) يستقبل زواره بداية العام المقبل

وتنجز أمانة عمان مطلع العام المقبل مشروع تأهيل شارع أبو بكر الصديق الرينبو بكلفة تقدر بنحو مليون و826 ألف دينار.
وقال مدير المشروع المهندس وائل المومني إن المشروع وصل إلى مرحلته الثالثة والنهائية التي تشمل إعادة تأهيل الأرصفة وتبليط الشارع بحجر (البازلت) وتوسيع رصيف المشاة وزراعة الأشجار.
وأشار إلى أنه يجري العمل حاليا تأهيل وترميم أحد المباني القديمة في منتصف الشارع والذي استملكته الأمانة ليصبح مكانا ذو إطلاله بانورامية على عمان القديمة باتجاه جبلي القلعة والقصور.
وستعمل الأمانة على إعادة تنظيم واجهات المحلات التجارية واللوحات الإعلانية في الشارع الذي يقع في جبل عمان ويبلغ طوله حوالي 5ر1 كم بحيث لا تتناقض مع روح المكان وعراقته.
وبين المومني أن المشروع يشتمل على موقفين للسيارات للتسهيل على المواطنين وإيقاف سياراتهم في أماكن مناسبة للتسوق ،الأول في منتصف الشارع يتسع لما يزيد عن 40 سيارة والثاني على الدوار الأول بالقرب من حديقة الرينبو ويتسع لـ 20 سيارة.
ويتضمن المشروع إقامة هرم هندسي يعكس ألوان قوس قزح بتصميم أردني على أرض فارغة في منطقة الدوار الأول، ووضع الإنارة على امتداد الشارع وتخصيص مساحات لخلق فراغات حضرية جاذبة للسياح بين مبان وأراض على جانبي الشارع .
ويأتي هذا المشروع الذي باشرت أمانة عمان بتنفيذه في شهر نيسان الماضي ضمن سلسلة مشاريع تنوي الأمانة تنفيذها لتطوير وسط المدينة وخلق بيئة جاذبة للسياحة والتسوق.

تقاطع شارعي (الشهيد - الأقصى) ينجز الشهر المقبل

وتفتتح امانة عمان مشروع تقاطع شارعي( الشهيد -الأقصى) في النصف الثاني من الشهر المقبل.
وتعمل الأمانة والشركة المنفذة على انجاز بعض الأعمال التي طرأت بعد انجاز النفق والدوار،فيما وصلت التكلفة الى نحو 8ر2 مليون دينار.
ووفقا لمساعد وكيل الأمانة للشؤون الهندسية المهندس فوزي مسعد اشتمل المشروع على إنشاء نفق بطول 120 مترا بثلاثة مسارب لكل اتجاه فضلا عن إنشاء دوار لخدمة حركات الالتفاف وأعمال اخرى بالموقع .
ويقع النفق على امتداد شارع صرح الشهيد وتقاطعه مع شارع الأقصى - مشاغل الأمن العام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :