facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوباما: الذكرى السنوية لمقتل بن لادن وقت للتأمل


01-05-2012 06:52 AM

عمون - قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الاثنين إن الذكرى السنوية لمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ، التي تحل الأسبوع الجاري ، هي وقت من أجل "التأمل" في الجهود التي بذلها المشاركون في العملية.

وقال أوباما: "إن الشعب الأمريكي يتذكر جيدا ما أنجزناه كدولة في تقديم شخص قتل أكثر من ثلاثة آلاف من مواطنينا إلى العدالة".

ونفى أوباما تنظيم أي احتفال "مبالغ فيه" بهذه الذكرى.

وقال الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا: "أعتقد أن استغلالنا لهذا الوقت في بعض التأمل ، من أجل تقديم الشكر لأولئك الذين شاركوا (في تصفية بن لادن) ، هو أمر مناسب تماما ، وهذا ما يحدث بالفعل".

وانتهز أوباما هذه المناسبة لإثارة الشكوك حول الجمهوري ميت رومني ، الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وتستغل حملة أوباما الانتخابية المدعومة من الحزب الديمقراطي تصريحا أدلى به رومني في عام 2007 - والذي شكك فيه في الحكمة من إنفاق موارد ضخمة على مطاردة شخص واحد - للهجوم على المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة فيما يتعلق بسياسة الأمن القومي.

وقال أوباما: "أعتقد أن المرء يعني ما يقوله عندما يقوله" ، مضيفا: "قلت إنني سألاحق بن لادن إذا سنحت لنا فرصة واضحة لذلك - وقد فعلت".

ورد رومني على حملة أوباما ، قائلا في تجمع انتخابي يوم الاثنين إنه "بالتأكيد" كان سيلاحق بن لادن. وفي وقت لاحق ، أصدرت حملة رومني بيانا قالت فيه إن تصريحات أوباما ليست سوى "حيلة سياسية".

كان أوباما أعلن مقتل بن لادن مساء يوم الأول من أيار/مايو 2011 (بالتوقيت المحلي) في مدينة أبوت أباد الباكستانية ، في عملية نفذتها قوات أمريكية خاصة.وكالات.





  • 1 وردة 01-05-2012 | 08:23 AM

    الله ينتقم منك يا اوباما ونشوف فيك يوم

  • 2 اخلاص 01-05-2012 | 11:31 AM

    هل مات فعلا اسامة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :