facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختبار جاهزية مطار الملكة علياء الدولي لاستقبال الطائرات

08-05-2012 06:00 PM

عمون - (بترا)- اجرت مجموعة المطار الدولي، (الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي)، مجموعة من الاختبارات الأساسية على المعدات اللازمة لاستقبال الطائرات في مبنى المسافرين الجديد.
وقالت المجموعة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء انه تم إجراء اختبارات معدات مواقف الطائرات المتكاملة بحضور شركاء المجموعة المعنيين.
واضافت ان شركة طيران الصقر الملكي شاركت في التدريبات بتوفيره طائرة لغايات إجراء الاختبارات وتجربة مراحل الهبوط والاصطفاف عليها.
واشتملت الاختبارات على خمسة عناصر منفصلة وأساسية في عملية اتخاذ الطائرات موقعها الصحيح للاصطفاف وتجربة نظام إرشاد الاصطفاف المرئي، الذي يقوم بتوفير معلومات الاصطفاف للطائرات القادمة كي تتمكن من اتخاذ الوضعية المناسبة والصحيحة. وتم تجربة جسور المسافرين للتأكد من عدم وجود مشكلات في إخراج الجسور من أماكنها ووصلها مع الطائرات، اضافة الى وصل وحدات الطاقة الأرضية بالطائرة أثناء اصطفافها للتأكد من قدرة النظام على مراقبة مستويات الطاقة الكهربائية وإعادة تزويدها بها حسب الحاجة، مثلما تم تجربة نظام تشخيصي آخر هو نظام مواقف الطائرات المتكامل، من خلال وصله بالطائرة لتزويد الفنيين بتقييم شامل لأنظمة الطائرة الكهربائية والميكانيكية. وتضمنت الاختبارات أيضاً فحص وحدة التكييف والتأكد من توفيرها البرودة أو السخونة المطلوبة، لا سيما وأن مسألة توفير هواء نقي للمسافرين وطاقم الطائرة أثناء مغادرتهم إياها وتوجههم للمطار لاستلام أمتعتهم تعتبر ضرورية لضمان راحتهم.
وتعتبر هذه الإجراءات جزءاً من سلسلة من اختبارات تعتزم مجموعة المطار الدولي وشركاؤها إجراءها للتأكد من جاهزية مبنى المسافرين الجديد، وذلك ضمن التحضيرات المتواصلة التي تسبق افتتاحه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :