facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نواب : فلنكن شهداء الوطن .. (صور)


08-05-2012 07:37 PM

** النواب رفضوا رفع الأسعار وطالبوا بحل قضية الاونروا وهاجموا "المفاعل النووي" ..


عمون - وائل الجرايشة ومحمد العكور - تحدث عدد من النواب في جلسة خصصها مساء الثلاثاء لبند ما يستجد من أعمال متطرقين الى أمور مهمة تشغل الساحة المحلية.

ولوحظ أن المداخلات المطالبة في الشأن الخدمي والمناطقي قد طغت على المطالب السياسية .


واتهم النائب ميرزا بولاد عدم اهتمام وكالة الغوث بم يحصل في الأردن ، مطالباً بعقد لقاء بين وزير الخارجية وممثلي العاملين لحل المشاكل العالقة.

وقال النائب احمد هميسات أنه وجه سؤالا نيابيا لوزير الاوقاف عبد السلام العبادي حول مياومات الحج والعمرة ليجيب الوزير بأنه غرض شخصي يتعلق في مدير الحج السابق ، متهماً النائب بوجود مخالفات خلال اقامة الوزير في أثناء الحج.

وطالب النائب مازن القاضي بإقرار قانون إنتخابي ديمقراطي يراعي العدالة للجميع ، وحث النواب على تكثيف العمل من أجل إقرار القوانين الناظمة للعمل السياسي لطبيعة المرحلة والمستجدات المتغيرات المحلية والإقليمية ، مبيناً أن مصلحة الوطن أكبر من الجميع رافضاً إستحواذ فئة على أخرى في البلاد.

من ناحيته قال النائب زيد شقيرات أن هنالك دعما حكوميا لكيلو الخبز الواحد 21 قرش ، وبين أن المخاز اصبحت تبيعه للناس بشكل مباشر ، وطالب الحكومة رفع الدعم الكامل لأنها تخلف الخزينة مبالغ باهضة وتمنحه للناس مباشرة لأن هنالك متاجرة حيث توجد مخابز تكسبت الملايين جراء ذلك.

وطالب النائب مبارك الطوال الحكومة بإيجاد مخرج لسد عجز الموازنة غير رفع الأسعار ، مبيناً أن هنالك معاناة للناس ولا بد من وضع حلول.

النائب محمد الكوز قال أن الإصلاحات السياسية لا بد أن تكتمل وقال " فليكن أعضاء هذا المجلس شهداء الوطن في إخراج قوانين ناظمة للحياة السياسية " ، الأصل أن نعمل على إنجاز المحكمة الدستورية وقانون الإنتخاب من أجل الوطن لا الحكومة مبيناً أن الوضع في خطورة .

الدغمي علق على مداخلة الكوز بعبارة بسيطة لم تلخو من التندر "استشهد لحالك ".

النائباين بسام العمري وريم بدران قالا " الحلقة المركزية التي يسير عليها قطار الاصلاح لا بد أن تمر عبر مجلس النواب " ، وطالب النواب أن يستبعد كل كلام حول شرعية المجلس الذي يصدر عمن وصفهم ب "المتعطلين سياسياً" والسعي لإنجاز القوانين وتقديم المصلحة الوطنية.

وطالب النائب نواف الخوالدة بمطالب خدمية لمنطقته.

من ناحيته تحدث النائب عواد الزوايدة حول شركة البوتاس مطالباً برفع رسوم التعدين فيها ، كما تطرق في مداخلته الى الواجهات العشائرية مطالباً بحلها ، وأشار إلى أهمية النظر في تجنيد الشبان من أبناء البادية.

من جهته قال النائب ممدوح العبادي حول الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد من سيء إلى أسوأ ، ولم يطالب الحكومة بأي شيء يضر الموازنة أو يزيد العبء لكن هنالك أمر تهم وكالة الغوث حيث تم زيادة الرواتب في البلدان المجاورة ولم يتم ذلك في الاردن مطالبا بإنصاف العاملين في الوكالة .

النائب حمد الحجايا أيد مداخلة النائب الزوايدة وقال أن هنالك في الجفر من لا يجد قوت يومه ، منوهاً إلى أن البادية الجنوبية تعيش الفقر والبطالة الشديدين رغم الشركات المهمة التي توجد في مناطق الجنوب ، ورفض رفع الأسعار على المواطنين وقال "أن هذا الأمر خطأ".

من جهته انتقد النائب سميح المومني عدم رفع ألوية في محافظة عجلون ، وأشار إلى قضية موظفي البلديات من خلال عقود مطالباً وزير البلديات النظر في أمرهم ، كما طالب بتأمين المال اللازم من أجل الغاء دمج البلديات قبل إجراء الانتخابات.

النائب طلال المعايطة قال أن الوضع الاقتصادي بلغ خطاً أحمر ، مطالبا بحث البدائل في سداد عجز الموازنة وقال " فليعلم الملك والحكومة أن هنالك احتقان في الشارع" ، كما طالب بتثبيت عمال المياومة .

ودافع النائبان مفلح الخزاعلة وعلي الملكاوي هاجم الاعلام الذي ضخم ما وصفها ب "الأخطاء الصغيرة" للمجلس حتى ألبّ الناس على البرلمان ، وقال أن الدولة الوحيدة في العالم التي يعمل الاعلام الرسمي ضد دولته هو الإعلام في الأردن ، ودافع الخزاعلة الذي القى الكلمة نيابة عنه وزميله عن الرواتب التقاعدية للنواب.

من ناحيته اتهم النائب محمود الخرابشة الحكومة بعدم الاستجابة للنواب اللذين قدموا في السابق مذكرة ترفض إقامة مفاعل نووي في الأردن ، وهاجم مدير هيئة الطاقة النووية الذي وصفه بـ "الفشل" في المواقع التي ترأسها.

وحث الخرابشة الدولة على إحالة قضايا البورصة والمطبوعات والنشر إلى القضاء المدني لا العسكري ، ودعا الحكومة لوضع خطط لمعالجة الفقر والبطالة .

النائب محمد المراعية أثنى على مداخلة النائبين عواد الزوايدة وحمد الحجايا ، وطالب بإيصال الكهرباء لمناطق في لواء الجفر ، وطالب بترحيل حظائر الاغنام التابعة لشركة حجازي وغوشة للحوم ، كما طالب بتوزيع اراض للاهالي.

أما النائب خالد الفناطسة فتطرق إلى مشكلة متقاعدي الضمان الإجتماعي وعمال البوتاس ، مقدما شكره للوزير الجديد الذي فتح الحوار مع العاملين ، وقال في رده على مداخلة لنائب على فضائية اردنية مساء الإثنين أن الامن في الاردن موجود وسيبقى كذلك.

النائب خليل عطية أكد أن الحكومة لم تقدم آلية واضحة لدعم المستحقين إن ذهبت باتجاه رفع الاسعار ، وقال أنه وعدد من النواب ضد الرفع محذراً الحكومة من مغبة اتخاذ مثل هذا القرار ، كما قدم عتبه على رئيس الحكومة فايز الطراونة ابان تشكيله الوزارة حيث لم يتحاور مع الأحزاب ، وطالب بإصادر بيان تضامني عن المجلس حول الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال مطالبا الحكومة بمتابعة ظروفهم.

من جهته قال النائب احمد الشقران ان قضية اللاجئين السوريين بدت تأخذ منحى خطراً ولا أنساني حيث أن الاخوة السوريين يعيشون في ظروف غير انسانية ومن الممكن أن يجدى نفعا الخدمات المقدمة لنحو 15 ألف لكن حوالي 100 ألف لا يمكن التعاطي معها.

وعرض المشاكل التي غزت المحافظات الشمالية جراء اللاجئين وقال أنها اصبحت تشكل عبئاً على الاردنيين والسوريين في آن واحد ، كما حذر النائب الشقران من عمل المفاعل النووي في الرمثا وقال أن الاهالي لن يقبلوا به.

النائبان وصفي الرواشدة ومحمد الشوابكة رفضا التعدي على جيوب المواطنين لسد عجز الموازنة ، كما طالب برفع رسوم التعدين على الشركات العاملة في هذا المجال بالاردن ، وقال أن الحكومة لم تجب على أسئلة قدمها عبر استجواب حول الفوسفات رابطاً منحه الثقة بالأسئلة التي قدمها نواب سابقاً.

النائب باسل العياصرة اتهم الحكومات بأنها لا تستجيب إلا للصوت العالي والتهديد وتدير ظهرها لم يتحدث بلغة الحوار والعقل والمنطق ، مطالباً بتقسيمات إدارية في محافظتي جرش وعجلون وربط منح الثقة بحكومة الطراونة باستحداث لوائين في جرش ولواء في عجلون.

وأيد النائب محمد الدوايمة مقترح النائب خليل عطية في إصدار بيان تضامني من المجلس للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ، وطالب بحقوق العاملين في وكالة غوث بالاردن بعد زيادة رواتب زملائهم في غزة وسوريا ولبنان ، كما أكد على أهمية تعديل نصين في قانون المالكين والمستأجرين.

من جهته قال النائب يحيى عبيدات أن اعتصامات اوقفت في الحكومة السابقة التي كانت ستحتج على ادارة المياه بعد وعودات تلقاها المحتجون ، وطالب باعادة وزارة الشباب كما رفض رفع الاسعار .

النائب رعد بن طريف طالب بتكثيف الجهد لاقرار حزمة التشريعات الناظمة للعمل السياسي ، وحول البرنامج النووي اكد انه يحتاج الى مراجعة .

أما النائب أنور العجارمة فتساءل أمام الحكومة "هل تعلم أننا في إنتكاسة قوية وأزمة اقتصادية؟" ، وأكد أن دائرة الضريبة بلا مدير منذ شهرين منتقداً هذا الامر وسأل الحكومة عن خطتها تجاه السياسية الضريبية في البلاد.

وحول إيصال الدعم لمستحقين تساءل " كيف سنوصله ومتى سنوصله؟ " وعن فوائد المديونية وعوائدها للمزارعين بين ان المزارعين لم يستفيدوا منها .

النائب غازي حداد حيّا وزير التعليم العالي وجيه عويس .

فيما النائب احمد العتوم تطرق الى امور خدمية تتعلق بمحافظة جرش ، وطالب بدعم مهرجان جرش كما تحدث العتوم عن المعاناة التي يعيشها اهالي جرش في ازمة المياه واثنى على مداخلة العياصرة حول التقسميات الادارية .

النائب علي العنانزة انتقد التقسميات الادارية واعطاء ترضيات لمناطق واصفا اياها ب"مناطق عزيزة" لكنه قال ان ذلك يثير فرحا في مناطق بينما يثير حنقا ونقدا في مناطق أخرى ، وأكد العنانزة إن التقسيمات الادارية ظلمت محافظة علجون وولاء اهلها لا يقلون ولاء عن المناطق الاخرى.

ورفض الاعتداءات على مياه الشرب ، مطالبا بمحاسبتهم حتى لا يظن البعض أن هنالك من هم فوق القانون ، كما تحدث العنانزة أن الثقة مرتبطة بأن تتساوى محافظتي عجلون وجرش في التنمية .

النائب علي الخلايلة أكد على مطالبات المواطنين بالاراضي والواجهات العشائرية ، واصفا الامر ب "القنابل الموقوتة" مطالبا بأن تأخذ العشائر حقها .

وطالب النائب أحمد القضاة بتشكيل لجنة محايدة لمعرفة حول ما اذا ستجرى الانتخابات النيابية او البلدية ، وإن كان موعد الانتخابات البلدية مناسبا قبل انتهاء امر الفك والدمج.

النائب حسني الشياب أثنى على المؤتمر الصحفي الذي اقامه رئيس المجلس عبد الكريم الدغمي صباح الاثنين ، متهما "قوسا واحداً" قد اصاب بسهمه المجلس عبر أصحاب أجندة للمساس بهيبة البرلمان وقدسيته .

ورفض النائب فواز الزعبي غلاء الاسعار المتلاحق في الاردن عارضا اوضاع الناس في المحافظات ، وهاجم رئيس هيئة الطاقة النووية الذي فصلت مديرية من اجله - على حد وصفه -.

النائب عبد الرحيم البقاعي طالب النظر في مطالب العاملين بالانوروا ، كما ثمن عودة الغاز المصري الى الاردن ، وأكد على ضرورة أن تكون الحكومة جاهزة عبر البطاقة الذكية الخاصة بالانتخابات وشدد على أهمية أن تكن هنالك روزنامة زراعية بين الاردن وفلسطين لئلا يكون هنالك تطبيع .

من جهته قال النائب ابراهيم شديفات انتقد التكلفة الاضافية التي ستتحملها مؤسسة المتقاعدين العسكريين بعد رفع الحد الادنى للاجور الى 190 دينارا اعتبارا من شهر شباط الماضي.

النائب برجس الازايدة طالب بدمج قضاء ماعين بالفيصلية في محافة مأدبا ، بينما طالب النائب عبد الله البزايعة بعدم رفع الأسعار وإعادة النظر في قانون المالكين والمستأجرين.

النائب عبد الناصر بني هاني طالب بحل القضية في ادارة مياه اليرموك ، وتساءل عن زيادة موظفي الضمان ، وحول تعيينات الوظائف العليا طالب بأن تكون حسب الكفاءة .

النائبان محمد ظهراوي وعبد الله جبران طالبا الحكومة بالتحرك لإنصاف العاملين في منظمة الاونروا ، كما طالب وزير البلديات زيارة مدينة الرصيفة .

ووافق المجلس على اقتراح النائبين الظهراوي وجبران الذي سبق اليهما فيه النائب ميرزا بولاد في إصدار بيان تضامني للوقوف الى جانب عاملي الاونروا .

النائب حمد ابو زيد رفض قانون الانتخاب الذي صدر عن الحكومة السابقة " نحن مع الملك بالدم والمال ولكن لا نقبل قانون انتخاب من رئيس الحكومة السابق".

وطالبت النائب عبلة أبو علبة الحكومة ب "فكفكة" الازمات في البلاد دون خشونة ، وطالبت بتعديل قانون المالكين والمستأجرين وتجميد نصوص قانونية تلحق ضرراً ، كما طالبت بتعديل قانون الضمان الاجتماعي.

وحثت على إصدار قانون انتخابات توافقي .

النائب محمد الشروش بارك لرئيس الهيئة المستقلة للإنتخابات وأعضاء الهيئة وهنأ نقباء المعلمين والمهندسين الجدد ، كما شدد على أن الوقت ضيق لكنه قال إن الرد على المشككين يكون بالانجاز .

وقدم النائب عماد بني يونس جملة من المطالب الخدمية للواء الكورة بمحافظة إربد واصفاً إياها بـ "المنطقة المنكوبة".

النائب سامي الحسنات انتقد الطريق الصحراوي ووصفه بأنه "يحتضر" ويؤدي الى وفاة أعزاء ، كما سأل عن مشروع قانون اقترح برغبة نيابية حول الادلاء السياحيين ، وحول مطالب لواء وادي موسى (البتراء) قال أنه سلمها لرئيس الحكومة.

وحث النائب خير الله العقرباوي النواب حضور اللجنة القانونية لكي تأخذ اللجنة في اقتراحاتهم وتجرى الانتخابات هذا العام كما وعد الملك امام الشعب والعالم ، وطالب الحكومة باتخاذ الخطوات التي تحمي البلاد رافضا الخضوع للأصوات العالية والضغوطات وقال " لو خيرت بين الحكم السلطوي والناعم وكان الامر يفضي الى امن الاردن لاخترت الحكم السلطوي" .

النائب هدى أبو رمان ثمنت جهد الملك في لقاءه مع النواب ظهر الاثنين ، وقالت "اشكره على الاسراع في عملية الإصلاح السياسي " ، وبينت أنها عاصرت 3 حكومات وهذه الرابعة وإننا دخلنا مجموعة "جينس" .

النائب عبدالله الزريقات طالب الحكومة بحل مشكلة عمال شركة الفوسفات وبحث مطالبهم .

واقترح النائب طلال الفاعور بعقد جلسة للنواب لمناقشة موضوع رفع الدعم عن السلع الاساسية, منوهاً على ان هذه الموضوع يعتبر اهم من قانون الاحزاب والانتخاب والهيئة الدستورية .

وقال ان تصريحات وزير الصناعة والتجارة الاخيرة والتي اشار فيها الى نية الحكومة رفع الدعم عن بعض السلع الاساسية, مشيراً الى ان الحكومة تتناسى ان الغاء هذا الدعم سيمس شريحة كبيرة من المواطنين اضافة الى ارتفاع غير مباشرة على العديد من السلع .

النائب محمود نعيمات عبر في كلمته عن شكره لرئيس مجلس النواب واصفه بـ"اسد المجلس وكل المجالس" والذي دافع عن مجلس النواب, منتقداً في نفس الوقت ما اسماهم "الباحثون عن الشعبيات" من اعضاء مجلس النواب الذين يهاجمون المجلس بحثاً عن الشعبية .

وطالب النعيمات باقالة رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس وقال: مدير هذه الشركة فشل عندما كان في البنك المركزي ولا يصلح لإدارة مدرسة -على وصفه- .

واضاف ان المدير الكندي في الشركة تجاوز حدوده, مطالباً الحكومة بوضع حد لهذا المدير خوفاً من ان يحصل ما لا يحمد عقباه .

النائب محمد زريقات رفض بطاقات المؤون للمواطنين ووصفها بأنها تمتهن كرامات المواطن ، وبين أن حجم الخبز الصغير وهو غير مدعوم ، وقال أن العمالة الاردنية مرحب بها في كل الدول مطالبا الحكومة زيارة ليبيا لفتح السوق أمام الاردنيين .

وقال زريقات " كل التعيينات ودعم الطلبة يكون عبر الالوية " ، مشيرا الى ان جرش لا توجد فيها الا لواء واحد فقط مطالبا بانصافها ومحافظة عجلون بالتقسيمات الادارية .

النائب مفلح الرحيمي قال انني كممثل لحزب التيار الوطني في المجلس اتساءل متى ستعمل الحكومة على انجاز نفاذ قانون البلديات لاجراء الانتخابات البلدية قبل نهاية هذا العام .

واضاف: فاجأنا وزير الصناعة والتجارة بتصريحاته في وسائل الاعلام بان هناك توجه لرفع الاسعار, محذراً من المس بقوت الفقراء .

النائب صلاح صبرة المحارمة طالب باعادة وزارة الشباب, منوهاً الى انه اذا لم يتم اعادتها سيطالب من النواب باسقاط هذه الحكومة .

وانتقد المحارمة تجاهل الحكومة لوزارة الشباب بينما تستحدث وزارة للمرأة .

النائب جميل النمري طالب بتشكيل لجنة نيابية وزارية فوراً لتقوم بتعديل بعض بنود قانون المالكين والمستأجرين, مضيفاً انه تم سابقاً توجيه (4) مذكرات نيابية لتعديل البنود المتعلقة بـ"بدل المثل وبدل الورقة في المحال التجارية" .

كما طالب النمري بالبت بموضوع فصل البلديات في شهر ايار وفصل البلديات التي تستحق بموجب القانون .

وطرح النائب مشكلة اصحاب المحال التجارية في مطار الملكة علياء الذين يهددون بالاعتصام بعد ان ابلغتهم ادارة المطار بضرورة اخلاء المحال لطرح عطاءات جديدة بمناسبة افتتاح المباني الجديدة للمطار, مطالباً ببحث مطالبهم وانصافهم .

وطالب بتحديد ساعات دوام لحراس وزارة التربية والتعليم, وقال: هؤلاء الحراس يعملون يومياً لاكثر من (16) ساعة ويجب ان يتم دراسة اوضاعهم .

بدورها طالبت النائب سامية عليمات باعادة وزارة الشباب والرياضة معلنة تأييدها لاقتراح النائب صلاح المحارمة, وقالت: ان الغاء هذه الوزارة يعتبر مثل كبوة الفرس الاصيل, متساءلة عن مصير هذه الوزارة .

النائب لطفي الديرباني طالب بتعديل قانون المالكين والمستأجرين ، وتحدث عن موضوع الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية وفي امريكا وبعض الدول العربية ، وقال " نريد لجنة مشتركة مع العراق لحل الازمة العالقة .. وماذا يضير أن يكون هنالك نواب فيها " .

النائب صالح اللوزي توجه بالشكر لجلالة الملك لزيارته الثلاثاء للواء الجامعة الاردنية, وقال: اتوجه باسمي وباسم ابناء اللواء كافة بالشكر الجزيل لجلالة الملك بالاجتماع مع ابناءه والاستماع لمطالبهم .

وطالب اللوزي من وزراء الوزارات الخدمية بانتهاج نهج جلالة الملك بالتقرب من المواطنين والاستماع لمطالبهم, كما طالب رئيس الوزراء بمراجعة ضريبة الدخل .

النائب عبد الرحمن الناقطة قال: يجب ان تكون ضريبة الدخل تصاعدية كما ارتأت اللجنة المالية في مجلس النواب .

ونوه الحناقطة على ضرورة رفع اسعار المياه على الشركات, مضيفاً ان اسعار المياه تباع لتلك الشركات باسعار متدنية .

واقترح النائب علي الملكاوي بان يتم تخصيص صناديق دعم المحافظات لتدريب الممرضين والمهندسين المتعطلين عن العمل لمساعدتهم بايجاد وظائف .

واستغرب النائب عاطف الطراونة تجاهل شركة البوتاس لمطالب العاملين المضربين في حين وصلت خسائرها منذ ايام اضراب العاملين الى (40) مليون دينار .





  • 1 م. أحمد 08-05-2012 | 07:54 PM

    الوطن ما بده منكم شهداء، بس كفوا ايديكم عن امواله وعن طلب مزيد ومزيد من الامتيازات، وسكرولنا هالمجلس المزور واقعدوا في بيوتكم

  • 2 فشروخ 08-05-2012 | 07:54 PM

    أعزائنا النواب.... طيور الجنة إنتو مثلاً؟! قال شهداء قال!!

  • 3 من اربد مع التحيه 08-05-2012 | 07:55 PM

    هاي عينات المداولات في المجلس

  • 4 احمد 08-05-2012 | 08:37 PM

    ................................ الموضوع خطير جداً. حفظ الله الاردن

  • 5 ابن الوطن 08-05-2012 | 08:42 PM

    بس فكونا منكم .. يا مجلس الـ 111

  • 6 ابو حسين 08-05-2012 | 08:57 PM

    يا حسرة على بلد هيج نوابها

  • 7 ابن الكوره 08-05-2012 | 08:58 PM

    اين نائم الكوره والا لا تعنيه الكوره بشي

  • 8 ابن الكوره 08-05-2012 | 09:00 PM

    الوره كتبه عليها النوائم

  • 9 طلال عبيــدات 08-05-2012 | 09:59 PM

    النائب اللذي استشهد 111 مرة ولا يزال يحارب
    لازم يغيروا اسم المجلس الى صرح الشهادة بس شهادة الزور
    شهيد يحضر حفلا موسيقبا
    شهيد يحول راتبة التقاعدي الى لندن
    شهيد يظرب احد المعلمين في احدى مدارس اربد

  • 10 manaseeer 08-05-2012 | 10:14 PM

    111

  • 11 علاء طوال 08-05-2012 | 10:33 PM

    يجب الاهتمام بمطالب العمال والتي تتمثل بالغاء القانون المؤقت للضمان الاجتماعي الذي سلب حقوقهم بل سلب حياتهم وعلمهم معنى الظلم والقهر .

  • 12 lمراقب 09-05-2012 | 01:07 AM

    الوطن بدو بس تحلو عنو والله كل مصايب الوطن منكم

  • 13 شهيد 09-05-2012 | 01:40 AM

    مجلس 111 "شهداء"
    شو يا عمون شكلها نكتة الموسم

  • 14 زياد شاكر الطراونه 09-05-2012 | 02:12 AM

    هذا الزمن يبغاله ارجال ورجال يبن حنيف ماهيه قليله كم راعي غدا راعي ادلال وكل على طاريه ينفض شليله من يستحي هالزمن وعزتيله المال ملعون ابو المال عز الخسيس وذل ارجال عزيزه

  • 15 زياد شاكر الطراونه 09-05-2012 | 02:12 AM

    هذا الزمن يبغاله ارجال ورجال

  • 16 خلدون 09-05-2012 | 02:49 AM

    شهداء ............ والله ضحكتونا
    انتم مجلس ( 111 و الكازينو والفوسفات و سفر خالد شاهين و سكن كريم و موارد ........................ واخرها التقاعد ) والان بدكم تكونو ابطال

  • 17 بدوي 09-05-2012 | 03:23 AM

    والله فعلا هذا زمن الرويبضه، حمد ابو زيد لا يقبل قانون انتخاب مقدم من عون الخصاونه !!!!!!!! ...

  • 18 هندي احمر 09-05-2012 | 03:58 AM

    حتى لو استشهدتو بتظلو 111

  • 19 فاعل خير 09-05-2012 | 12:24 PM

    خذلك!!!!!

  • 20 اردني يحب وطنه 09-05-2012 | 02:10 PM

    الشعب في غنى عنكم وعن افكاركم خلصوا القوانين المعرضه عليكم باقصى سرعة وبضير حي ان كان عند بعضكم واتركوا البلد لسيد البلاد يديرها بحكمته واخلاصه وتفانيه لصالح الشعب والوطن سيد البلاد

  • 21 القرعان- الطيبه 09-05-2012 | 02:18 PM

    شهداء مين وانتوا نايمين يا رعاة الفساد

  • 22 كركي 09-05-2012 | 02:26 PM

    هذا مجلس النواب..... شهداء الرواتب والجوازات الحمراء...

  • 23 ابو ثائر 09-05-2012 | 03:27 PM

    .... وبعيد عن عيونكوا مكانة الشهداء انتم قتلة الشعب وتعرفون لماذا

  • 24 شغالين الشباب 09-05-2012 | 06:37 PM

    التعليق خالف قواعد النشر

  • 25 جعفر عبدالحليم عمايره 09-05-2012 | 07:55 PM

    اذا انتم تعتبروا حالكوا شهداء الوطن اذن الشعب كله شهيد الشعب كله شهيد الشعب كله شهيد الشعب كله شهيد الشعب كله شهيد الشعب كله شهيد الشعب كله شهيد الشعب كله شهيد الشعب كله شهيد الشعب كله شهيد الشعب كله شهيد الشعب كله شهيد الشعب كله شهيد الشعب كله شهيد لــــــــشــــــــعــــــب كــــــلــــــــه شــهـــــد ا ء
    و عـــظــم ا لــــلــــه اجــــك يــــ و طـــــن و يــــــــا شــــــعـــــــــــــب

  • 26 شرف اردني 09-05-2012 | 08:32 PM

    اكبر ضلم انك نائب

  • 27 حسن البداوي 09-05-2012 | 10:33 PM

    قربت الانتخابات و بدهم يبينوا حالهم قدام الشعب المغشوش ,, بس للاسف افلامهم محروقه

  • 28 طفيلي حر 10-05-2012 | 02:51 PM

    نواب من القلة

  • 29 111 نعم لهيك مجلس 10-05-2012 | 03:59 PM

    للشهادة الف طريق وطريق انت يا شهيد على اي درب بدك الشهادة على درب المواطن الي ما عاد يلاقي الخبز والشاي بس ليطعم ولادة ولا على هز الرواتب الشهرية الا للمواطنين الي لا تسمن ولا تغني عن جوع ولا على ايجارات البيوت الي مش قادرين ندبرها وندفع واحنا مواطنين ادينا كل ما علينا للوطن وعجز الوطن انه يقدم النا سكن ولو على شاكلة سكن كريم الي لفلفتوة ولفلفتوا قضيته ولا على البوتاس ولا على البحر الميت ولا على العقبة الخاصة ولا ولا ولا ..... روحو الاهي كلكم 111 مع توابعكم الباقيين تروحوا شهداء ونخلص منكوا وحينها خلوا ولادكو ياخدو رواتب بتكون رواتب ولاد شهدا مستعدين نقطع عن تم ولادنا ونوفر ولو بعنا دمنا ونعطيهم بس اعملوها واستشهدوا وخلصونا منكو اخيرا وليس اخرا ادعوا الله انه في المجلس القادم ما يتكرر وجه واحد من وجوهكوا وانه المجلس الجديدي يكون وجوه جديدة تعمل لمصلحة الوطن والشعب والاستقرار والامن لا للمصالح الشخصية .... اللهم اااااامين يا رب العالمين

  • 30 اربد 10-05-2012 | 08:24 PM

    التعليق خالف قواعد النشر

  • 31 aiman 11-05-2012 | 02:08 AM

    هذه الصور تدل على ان لا احد يدافع عن الوطن الاَ من رحم ربي

  • 32 خالد العلوان 11-05-2012 | 11:03 AM

    ارجو من النواب المحترمين قراءة مقال الدكتورعبدالحميد الخرابشه :- (خلي بالك من البلد يا مشير)

    لاخذالعبرة

  • 33 بسام محمود ابو نصير 11-05-2012 | 06:59 PM

    مشان الله حلواهل المجلس وريحونا بدناش منهم شئ

  • 34 محمد العضايلة الى الاخ زياد الطراونه 12-05-2012 | 10:23 AM

    صح لسانك

  • 35 محمد العضايلة الى الاخ زياد الطراونه 12-05-2012 | 10:24 AM

    صح لسانك

  • 36 الصواحة 12-05-2012 | 05:00 PM

    التعليق خالف قواعد النشر

  • 37 رياض 12-05-2012 | 05:21 PM

    الحل يكمن بحل المجلس واعلان احكام عرفية لمدة 6شهور واجراء انتخاب بقانون يجمع الاردنيين ولا يفرق بالمحاصصة ويكون فيه الحد الادنى من التوافق بين كل الشعب

  • 38 متقاعد ضمان اجتماعي - 12-05-2012 | 06:44 PM

    يعني الوزير يتقاعد براتب 3000 دينار ويسمح له بالعمل أما متقاعد الضمان الاجتماعي الغلبان معلش يموت من الجوع .. والله يا خسارة الجهد اللي بذاناه .. لو هاجرنا على دوله اجنبيه كان عاملونا احسن معامله ... يا خساره

  • 39 مطلع من قريب 20-10-2012 | 09:00 PM

    نعتذر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :