facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاقية لتنفيذ المشروع الاوروبي المتوسطي للنقل


26-05-2012 04:00 PM

عمون - وقعت هيئة تنظيم النقل البري اتفاقية تفاهم مع ائتلاف يتكون من مجموعة شركات عالمية واقليمية متخصصة في مجالات مشاريع النقل لتنفيذ المشروع الاوروبي المتوسطي للنقل البري والسكك الحديدية والنقل الحضري.

وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم السبت ان توقيع اتفاقية التفاهم جاء في ضوء فوز الهيئة مع الجهات الاخرى المكون منها الائتلاف بالعطاء الذي تم طرحه لتنفيذ هذا المشروع.

وأكد مدير عام الهيئة المهندس جميل مجاهد ان توقيع الاتفاقية جاء تماشياً مع خطة العمل الاقليمية للنقل من اجل المتوسط والتي تمتد للفترة من عام 2007 ولغاية 2013 ضمن المشروع الاوروبي المتوسطي للنقل البري والسكك الحديدية والنقل الحضري بهدف دعم البلدان والدول المستفيدة من تنفيذ الاجراءات التي وردت في خطة عمل المشروع.

وحول قطاعات النقل التي سيتضمنها هذا المشروع قال مجاهد انه سيشمل قطاع الطرق وستركز على النقل البري وتحرير السوق في الدول المستفيدة من المشروع وبشكل احترافي عالي المستوى خاصة فيما يتعلق برخص القيادة والضوابط الفنية وتشجيع الاتفاقيات كما سيتضمن المشروع قطاع النقل بالسكك الحديدية.

ولفت مجاهد الى الاهتمام بتعزيز إجراءات السلامة على السكك والفصل بين العمليات التشغيلية والبنية التحتية وتشجيع النقل عبر الحدود.

وأشار الى ان المشروع سيتناول قطاع النقل الحضري من ناحية ادارة انظمة النقل بفعالية وتشجيع استخدام النقل العام في المناطق الحضرية بالإضافة الى تبادل الخبرات الجيدة والناجحة في هذا المجال والاشتراك في المبادرات الأوروبية المتعلقة بهذا الشأن.

وأوضح مجاهد ان الهيئة وبصفتها تمثل قطاع النقل البري في الاردن سيكون لها دور فعال ورئيسي في المشروع الأوروبي للنقل الاقليمي حيث ستقوم بتزويد الائتلاف بالنصح والارشاد لضمان تنفيذ اهداف المشروع وبشكل ملائم لفائدة البلدان المستفيدة.

وقال مجاهد ان الهيئة ستقوم بالمشاركة بخبراتها الخاصة في مجال النقل وادارته وانظمته من خلال تقديم التوجيه والارشاد للمشروع الى جانب القيام بدور المحفز لتشجيع مختلف المؤسسات التي لها صله بقطاع النقل في المنطقة لمزيد من التطوير والمشاركة بشكل قوي وبالشكل الذي يضمن ديمومة واستمرار افضل تطبيق نتائج ومخرجات المشروع على ارض الواقع.

يشار الى أن هيئة النقل البري كمؤسسة مرجعية عالمية تمثل مثل هذه المشاريع مستقبلاً لمساهمتها الرئيسية ودورها في هذا المشروع. يذكر ان ائتلاف الشركات العالمية والاقليمية متخصصة في مجالات الطرق والنقل والبنية التحتية، والسكك الحديدية، والتخطيط الحضري والهندسي والنقل الحضري ولها خبرات طويلة وناجحة بمشاريع ضخمة في بلدان متعددة.





  • 1 lمواطن مراقب 26-05-2012 | 04:16 PM

    اذا كان في الهيئة خير فلتقدم النصح لنفسها!!!مديرها الفذ تم تسريحة من الامن العام(لكفائتة)

  • 2 مواطن 26-05-2012 | 04:40 PM

    شو أخبار الفساد في الهيئة.............

  • 3 فاقد الثقة بالحكومة 27-05-2012 | 01:37 AM

    الاوربيين عارفين انوا هاي بلد الهبرات المحرزة وكمان ابصر مين من المسؤولين مرتبانه فضي وبدوا ايعبيه
    بكره بيقولوا تكلفة المشروع ٥ مليار اربعة منهم اكرامية لشباب التعيبة الي جابوا المشروع و١ مليار مواد ومصنعية

  • 4 عمر 27-05-2012 | 03:30 AM

    نرجو تعيين فاسدين اوروبيين عشان تكون النتيجه : تعادل .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :