facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا: بقاء الأسد في السلطة ليس شرطا مسبقا للحل في سورية


05-06-2012 08:38 PM

عمون - أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف، اليوم الثلاثاء، أن روسيا لا تعتبر بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة على أنه شرط مسبق لتسوية النزاع في سورية.

وقال غاتيلوف لوكالة ايتار تاس غداة لقائه الموفد الدولي كوفي أنان في جنيف: "لم نقل أبدا، أو فرضنا شرطا بأن الأسد يجب أن يبقى بالضرورة في السلطة عند انتهاء العملية السياسية" في سورية.

وأضاف كما نقلت عنه الوكالة الروسية من جنيف "هذه القضية يجب أن يعالجها السوريون بأنفسهم".

ولم تتراجع روسيا حتى الآن عن دعمها لحليفها السوري رغم أنها امتنعت مرات عدة في السابق عن إبداء دعم لسلطة الرئيس السوري بشار الأسد شخصيا.

ودعا قادة الاتحاد الأوروبي الكرملين خلال القمة بين روسيا والاتحاد الأوروبي الاثنين في سان بطرسبورغ إلى العمل معا من أجل "انتقال سياسي".

بدوره، أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني الاثنين أن الولايات المتحدة تركز حاليا على "التحضير للانتقال السياسي في سورية".

وكانت موسكو عطلت صدور قرارين من مجلس الأمن الدولي يدينان قمع الحركة الاحتجاجية في سورية من جانب نظام الأسد.

واستمرت روسيا أيضا في تزويد حليفتها دمشق السلاح رغم المخاوف من استخدامها في قمع السكان المدنيين.- (ا ف ب)





  • 1 اردني 05-06-2012 | 09:14 PM

    روسيا سوف تعطي ظهرها لبشار قريبا فليفرح الشعب السوري بنصر الله ولتسود وجوه القومجيين الممانعين داعمي المجرم بشار و الى ... التاريخ يا ...

  • 2 اردني 05-06-2012 | 09:14 PM

    روسيا سوف تعطي ظهرها لبشار قريبا فليفرح الشعب السوري بنصر الله ولتسود وجوه القومجيين الممانعين داعمي المجرم بشار و الى ... التاريخ يا ...

  • 3 هلا عمي 06-06-2012 | 02:49 AM

    اول الرقص حيجلان.... لما يقبضوا الثمن رايحين يبيعوه وللحق وهم الصينيين... وساعتها بروح ناصر جوده على نيويورك وبقول للأسد لعيناك... وبساعده بفيتو أردني ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :