facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"القاعدة" في اليمن تتوعد بنقل المعركة إلى واشنطن ونيويورك


09-06-2012 03:13 PM

عمون - توعّد تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" اليوم السبت، بنقل المعركة من اليمن إلى واشنطن ونيويورك، واصفاً وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر أحمد بـ"القاتل والعميل للأميركيين"، والسفير الأميركي في صنعاء جيرالد فاير ستاين بـ"الحاكم الفعلي لليمن".

وقال المسؤول الإعلامي لـ"قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" (أنصار الشريعة) حسّان أبو صالح ليونايتد برس إنترناشونال، إن "على الشعب الأميركي أن يدرك جيداً أن حكومته تخوض حرباً تخسر فيها أموالها التي تدفعها لعملاء كاذبين".

وأضاف أن "النتيجة هي أن أمن الشعب الأميركي في خطر، فعندما يُقتل أطفالنا ونساؤنا، فإن من حقنا المشروع أن ننقل المعركة إلى نيويورك وواشنطن وديتريوت.. هذا يجب أن يفهمه الشعب الأميركي".

ورداً على سؤال حول مشروعية استهداف المدنيين، قال القيادي في تنظيم القاعدة "نحن نعم نستهدف ما يسمى بالمدنيين في نيويورك وواشنطن ما داموا يدفعون الضرائب لحكوماتهم التي تدعم دولة اليهود في فلسطين، وما داموا ينتخبون ويرشحون رؤساءهم الذين يقتلون نساءنا وأطفالنا في العراق وأفغانستان وباكستان واليمن".

واعتبر أن "هذا حق مشروع في الدفاع عن أمتنا وديننا، ورسالتنا مفهومة جداً عند الشعوب الغربية عموماً وعند الشعب الأميركي"، متسائلاً "إذا كان الشعب الأميركي لم يفهم منذ عقد من الزمن، وإذا لم تُسمِعه ضربات 11 أيلول/سبتمبر (إستهداف برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك في 11 أيلول/سبتمبر العام 2001) وطائرة عمر الفاروق والطرود المفخّخة فماذا عساه أن يسمع؟".

غير أن أبو صالح إستدرك قائلاً "أما إذا كنت تتحدث عن اليمن، فمن قال إننا نستهدف المدنيين؟ إلا إذا كان جنود الأمن المركزي، الذين يتدربون على يد الأميركان، مدنيين؛ يجب عليك إعادة النظر في طبيعة المعركة في اليمن".

يذكر أن ما اصطُلح على تسميته "هجمات 11 سبتمبر" هي أكثر الأعمال تدميراً في أميركا أسفرت عن مقتل نحو 3 آلاف شخص حين اصطدمت طائرتين ببرجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، وطائرة ثالثة بمنى وزارة الدفاع الأميركية، ورابعة كانت في طريقها لاستهداف المقر الرئيسي للحكومة الأميركية (الكابيتول) ولكنها تحطّمت في بنسلفانيا.

وأرسل الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن عدة رسائل بعد 11 أيلول/سبتمبر العام 2001، يشيد فيها بالهجمات ويشرح دوافعها، غير أنه نفى أي تورط بها.

ولفت القيادي في القاعدة حسّان أبو صالح الى أن "حرب أمّتنا المقدّسة ضد أميركا وعملائها بالتأكيد يجب أن تدفع فيها تضحيات وهذا هو ثمن النصر والظفر".

وقال رداً على سؤال حول تأثير الضربات الجوية الأميركية الأخيرة على قدرات تنظيم القاعدة في السيطرة على معاقله، إن "السؤال الذي يجب أن يطرح هو إلى أي حد تؤثر هذه الضربات الأميركية على أميركا نفسها؟"، وتابع "أستطيع أن أقول إن تأثيرها (تأثير الضربات على أميركا) يوازي عمليات 11أيلول/سبتمبر، ويوازي ما خسرته أميركا وتخسره في الحرب على العراق وأفغانستان".

وأضاف "نحن في اليمن نكسب الحرب، وتزداد شعبية جهادنا.. الأميركان أغبياء جداً عندما يظنون أننا نتأثر عندما نفقد مجاهداً أو مجاهدين في قصف أميركي"، وأشار الى أن "الأمر أهون من ذلك، يقتل مجاهد يأتي عوضاً عنه العشرات"، قائلاً "يبدو أن الأميركيين لم يستفيدوا من تجاربهم في العراق وأفغانستان وباكستان".

ورداً على سؤال حول تصريحات سابقة للقاعدة تقول فيها إن الطيران الأميركي ليس الوحيد الذي يشن غارات على مواقعها، قال أبو صالح "تُحاربنا أميركا ومَن معها من أحلاف، وتظن أننا لا نعلم ولا ندرك تفاصيل المعركة ولا طبيعتها".

وكشف عن قدرات التنظيم، قائلاً "نحن نتملك جهاز إستخباراتي وعسكري مرّغ أنف أميركا بفضل الله منذ عقد من الزمن.. ويجب على العدو أن يركز جيداً عندما يحاول أن يوهم الرأي العام أنه يشن حرباً محلية بجيش وقدرات محلية على ما يجري في الواقع". يو بي أي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :