facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيدا يخلف غليون في "الوطني السوري"


10-06-2012 04:45 AM

عمون - انتخب المجلس الوطني السوري المعارض الناشط الكردي عبد الباسط سيدا رئيسا خلفا لبرهان غليون خلال اجتماع عقد في مدينة إسطنبول التركية.

وسيدا المولود في 1956 في عامودا المدينة ذات الأغلبية الكردية شمال شرق سورية ورئيس مكتب حقوق الإنسان في المجلس، يحمل دكتوراه في الفلسفة ويقيم في السويد منذ فترة طويلة.

وواجه غليون الذي اختير رئيساً للمجلس في أكتوبر الماضي، وأعيد انتخابه مرتين، انتقادات حادة بعدما سمح للإخوان المسلمين بشغل مكان أكبر من اللازم في المجلس.

كما أخذت عليه لجان التنسيق المحلية التي تحرك الشارع السوري، عدم التنسيق بين المجلس وناشطيها على الأرض.

واعترف غليون بنفسه بأن المجلس الذي يعاني من "انقسامات" بين الإسلاميين والعلمانيين، وبين المنفيين ومعارضي الداخل لم يكن "بمستوى تضحيات الشعب السوري".

وستكون مهمة الرئيس الجديد إصلاح المجلس لجعله محاورا يتمتع بالمصداقية في نظر معارضيه في الداخل الذين يرون أنهم لا يتمتعون بتمثيل كاف، والجيش السوري الحر الذي يحقق تقدما على الأرض لكنه لا ينسق مع المجلس، وفي نظر الأسرة الدولية أيضا.

وفي نهاية مارس اعترف معظم المعارضين السوريين بالمجلس الوطني "ممثلا رسميا" للشعب السوري. وفي الاجتماع الأخير "لأصدقاء الشعب السوري" في أبريل الماضي تم الاعتراف بالمجلس "ممثلا شرعيا لكل السوريين".





  • 1 لعبة الامم 10-06-2012 | 12:58 PM

    محسوب على مين هذا البطل الجديد، فرنسا طلعت من الدوري مين ظل اميريكا والا بريطانيا ؟عفوا احسبوها لحالكم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :