facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3200 حريق أعشاب جافة وأشجار منذ بداية العام


11-06-2012 07:17 PM

عمون -(بترا)- تعاملت كوادر الدفاع المدني مع 3200 حريق لاعشاب جافة واشجار حرجية ومثمرة منذ بداية العام الحالي وذلك وفقا لاحصائية ادارة العمليات في المديرية العامة للدفاع المدني.

وأكد مدير الإعلام الناطق الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع "أن أغلب الحرائق كانت نتيجة السلوك الشخصي الخاطئ، الذي يتمثل بالاستهانة بمتطلبات السلامة العامة وعدم إدراك مدى الخطر الناجم عن هذا النوع من الحوادث"، مشيراً إلى أن حرائق الأعشاب الجافة والأشجار من أكثر الحوادث التي يتعامل معها جهاز الدفاع المدني خصوصاً في فصل الصيف الذي تكثر فيه الرحلات الترفيهية.

وحول العوامل المساعدة في نشوب الحرائق أفاد الشرع أن ارتفاع درجات الحرارة، وجفاف الأعشاب تعد أسباب أساسية لحدوث الحرائق، وضعف الأخذ بأسباب الحيطة والحذر فضلاً عن بعض الحرائق المفتعلة لا سيما في الغابات بهدف الاتجار ببقايا الأشجار المحترقة.

ودعا الشرع المواطنين الى عدم رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرقات، واجتثاث الأعشاب والتخلص منها بحرقها في أماكن بعيدة وآمنه بما يضمن عدم نشوب الحرائق، وعدم إشعال النيران بقصد الطهي والشواء بالقرب من الأشجار والأعشاب الجافة والتأكد من إخمادها قبل مغادرة اماكن التنزه، منوهاً إلى ضرورة تفعيل دور الجمعيات والمراكز الشبابية بتنظيم حملات وطنية تهدف إلى التخلص من الأعشاب الجافة واقتلاعها عن أرصفة الطرقات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :