facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقيب صيادلة سابق يقاضي مدير الغذاء والدواء


17-06-2012 02:15 PM

قدم د. فضل نيروخ نقيب الصيادلة السابق، دعوى تقاضي ضد مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء د. هايل عبيدات ، لما وصفها بالإساءة للصيادلة وتوجيهه إهانات لهم في اجتماع اللجنة العليا للدواء، حسب بيان صادر عن نيروخ وصل عمون ، وطالب نيروخ بان يكون موقع المدير العام للمؤسسة لصيدلاني متخصص بخبرته ومعرفته بشؤون الدواء. وتالياً نص التصريح الصحفي الصادر عنه:



تابعت باهتمام شديد ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية حول تداعيات الإشكالية التي حدثت في اللجنة العليا للدواء بتاريخ 27/5/2012 والتي نتجت عن الواقعة التي افتعلها عطوفة مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء د. هايل عبيدات، واختزالها بحصول مشادة كلامية ما بيني وبين نقيب الصيادلة الزميل د. محمد عبابنة نتيجة موقفه السلبي وعدم قيامه بالدفاع عن زملائه الصيادلة أعضاء اللجنة والزملاء الصيادلة بشكل عام ، وإجلاءً للحقيقة وحتى يتبين للرأي العام بشكل عام وللوسط الصيدلاني بشكل خاص ، أضع بين يديكم جملة من الحقائق اجملها بالآتي:

- إن الإساءة التي كالها عطوفة المدير العام للغذاء والدواء للصيادلة بشكل عام ولأعضاء اللجنة بشكل خاص ، كانت نتيجة عدم رغبته بالإستماع لأراء أعضاء اللجنة من الصيادلة بخصوص تعديلات اسس تسجيل مواد التجميل، وإصراره على ضرورة وجود طبيب اخصائي جلدية ضمن اعضاء اللجنة، وهو الأمر الذي اعتبره اعضاء اللجنة متاخراً لأن الأسس المطلوبة تم وضعها من قبل مختصين معنيين.

- إن الجملة التي قالها المدير العام بعد رفعه الجلسة بصورة مفاجئة " انه لا يُشرفه أن يجلس مع هيك أشكال " وموجهاً كلامه إلى بعض الصيادلة الممثلين لقطاعات مختلفة في مهنة الصيدلة بحكم مواقعهم الوظيفية والتمثيلية لقطاعات المهنة، كانت من القسوة بمكان ومن الإساءة الكبيرة في ثناياها لعدم قدرتي على السكوت عليها ومعي الاستاذ الدكتور طلال أبو ارجيع ( عميد كلية الصيدلة – الجامعة الأردنية ) وخصوصا ان عطوفة النقيب لم يحرك ساكنا لوقف هذه الإساءات مع طلبنا المتكرر من عطوفته ذلك ، حيث قمنا بالرد المناسب على المدير العام للمؤسسة، وانكارنا عليه أن يتلفظ بهذه الجملة بحقنا كاعضاء لجنة عليا للدواء وعلى زملائنا الصيادلة الذين أساء إليهم بطريقة غير مقبولة ومرفوضة بتاتاً، وتاكيدي على ضرورة ان يكون من يشغل موقع مدير المؤسسة صيدلاني وليس طبيب لعدم الإختصاص بالدواء وكما هو متعارف عليه في كل الدول المتقدمة.

- أما ما ورد على لسان عطوفة الزميل النقيب باختزال هذه الإساءة من قبل مدير عام المؤسسة بحق الصيادلة، واختزالها بحدوث مشادة كلامية بيني وبين الزميل النقيب، فقد كان موقفه السلبي في البداية من إساءات مدير عام المؤسسة ومن ثم موافقته على كلامه حين قال " انا مع د. هايل واعلى ما في خيلكم اركبوا " ، معلنا موافقته الصريحة والواضحة على تلك الإساءة التي صدرت بحق الصيادلة، وتجلى هذا الموقف السلبي من عطوفة النقيب ومجلس النقابة بتعاملهم بلا مبالاة وعدم اكتراث مع الكتاب الذي قمنا بإرساله ( أ. د طلال أبو ارجيع ، د. عبد الرحيم معايعة، ود. فضل نيروخ ) إلى مجلس النقابة بخصوص الواقعة المشار إليها أعلاه وعدم قيامهم بالواجبات الموكولة إليهم بحكم قانون النقابة بالدفاع عن الصيادلة وكرامتهم، بل وتعدى الامر بعدم الإكتراث بإغفال التطرق إلى هذا الموضوع خلال لقاء مجلس النقابة مع معالي وزير الصحة، مع أن معاليه قد أبدى استيائه الشديد مما قام به مدير عام الغذاء والدواء من إساءات بحق الصيادلة.واهتمامه بالمؤسسة واهميتها ودور الصيدلي الفاعل فيها خلال مقابلتي مع معاليه يوم الخميس الماضي ( 7/6/2012 ).

- وعليه، وبناءً على الموقف السلبي لمجلس النقابة بحفظ حقوقنا وكرامتنا كصيادلة وكاعضاء في اللجنة العليا للدواء ، وللتأكيد على ان القضية ليست مشادة كلامية بيني وبين عطوفة الزميل النقيب الذي أكن له التقدير والإحترام ، فقد قمت برفع قضية لدى المحاكم المختصة لتحصيل حقي وحق زملائي الاعزاء الصيادلة من مدير عام المؤسسة.

- ولعل هذا التصرف وهذه الإساءة من مدير عام الغذاء والدواء تكون المحرك لمجلس النقابة للمطالبة بان يكون احد الزملاء الصيادلة من ذوي الكفاءة والقدرة في موقع المدير العام لمؤسسة الغذاء والدواء بحكم التخصص والخبرة المتوفرة لدى الصيادلة في كل ما يتعلق بالدواء، والذي اغفله المجلس كذلك ضمن ما اغفل من مطالب الصيادلة حين قابل معالي وزير الصحة لوضع معاليه بصورة مطالب الصيادلة.

أرجو أن اكون قد اوضحت للزملاء الصيادلة وللرأي العام حقيقة ما جرى.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

د. فضل منير نيروخ
نقيب صيادلة سابق / عضو اللجنة العليا للدواء





  • 1 صيدلاني 17-06-2012 | 03:06 PM

    الصيادلة دائما مظلومين لان المجتمع كله بكافة فئاته يتعامل معهم على انهم تجار و ليسو جزءا من القطاع الصحي.

  • 2 صيدلي 17-06-2012 | 07:27 PM

    نطالب بسحب الثقة من النقيب واعضاء مجلس نقيب الصيادلة ودعوة الهيئة العامة للاجتماع والتصويت على اجراء انتخابات جديدة

  • 3 مواطن 18-06-2012 | 02:33 AM

    وضع صيدلاني متخصص على رأس مؤسسة الغذاء والدواء هو خاطئ
    القطاع الصيدلاني والتصنيع الغذائي في الاردن بحاجة الى رقابة خارجية لصيقة ومعايير صارمة ولا حاجة للمزايدات الوطنية واسطوانة دعم الانتاج المحلي لأننا في الاردن ندفع أغلى الأثمان لأبخس وأسوأ المنتجات.

  • 4 مطلع 19-06-2012 | 03:10 PM

    لو بطلعوا عالقمر رح يظل القطاع الطبي ...... بالاردن بسبب عدم وجود تخصصيه انا اعمل بمستشفى حكومي والله بشوف اخطاء مصايب كل ذلك لانه مافي حدايعمل بتخصصه وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم يوكل الامر لغير اهله
    طبيب مدير مستشفى بترك مرضاه وببلش ببناء وحركه وسيارات عطلانه وموظفين واشي مسخره بنسى الطب واللي بشتغلوا معاه بظحكوا عليه لانه مش اختصاصه اداره
    يا ريت يوضع الرجل المناسب في المكات المناسب ويكون العمل جماعي مش عمل بفوقيه مع بعضناالبعض
    انا اتمنا من نقيب الصيادله (انتخبناك للدفاع عن حقوقنا وعن الصيادله وانا بعرفك رجل مواقف ولا تهاب )
    والموضوع ليس عراك بين صيادله واطباء فلكل مهنه خصوصيتها ومهامها ولكن الدور على الصيادله نفسهم ونقابتهم ليرقوا بمهنتهم وعلى الاطباء ايظا ليرتقوا بمهنتهم بعيدا عن المكاسب الماديه التي يجب ان لا تكون اهم اولوياتهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :