facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحف العالم: بعد الطيار .. بطانة الأسد تستعد للانشقاق


23-06-2012 02:38 AM

عمون - (CNN)- هيمن انشقاق طيار سوري وهبوطه بطائرته المقاتلة في الأردن، على اهتمام الصحف الدولية الجمعة، التي تحدثت كذلك عن خطط تقوم بها بطانة الرئيس السوري، بشار الأسد، استعداداً للانشقاق، بجانب طائفة أخرى من التطورات.

التلغراف:

أوردت الصحيفة البريطانية على لسان مسؤولين أمريكيين إن بطانة الرئيس السوري، بشار الأسد، "تخطط بشكل سري للانشقاق"، وتعد العدة "لإستراتيجية خروج"، وقالت إن شخصيات عسكرية بارزة فتحت قنوات اتصال مع معارضي النظام، لاستيضاح كيفية تقبلهم من الجانب الآخر، حال انشقاقهم عن النظام.

وأفاد مسؤول أمريكي بارز، وبحسب الصحيفة، بأن من بينهم شخصيات مقربة للغاية من الأسد، تستعد للانشقاق وقامت بتحويل مبالغ ضخمة لحسابات في مصارف لبنانية وصينية.

ويأتي الكشف عن خلفية انشقاق طيار سوري برتبة عقيد، وهبوطه بطائرته المقاتلة من طراز "ميغ 21" في الأردن، ليعتبر أول ضابط رفيع ينشق عن النظام، بعد تخليه عن مهمة عسكرية لقصف مدينة "درعا."

وعلمت "التلغراف"، وعلى حد قولها، بأن طياري ثلاثة مقاتلات أخرى، كانوا ضمن المهمة، فكروا في الانشقاق، لكنهم خشوا من إمكانية إعادتهم.

واشنطن بوست:

تناولت الصحيفة الأمريكية بدورها انشقاق الطيار السوري وطلبه اللجوء السياسي في الأردن، باعتبارها أول حادثة انشقاق بطائرة منذ بدء الانتفاضة الشعبية ضد نظام الأسد قبل 15 عاماً، وترحيب واشنطن بالخطوة، التي قالت "واشنطن بوست" إنها جاءت بعد ساعات من مناشدة أطلقها السفير الأمريكي لدى سوريا، روبرت فورد، والتي دعا فيها الجيش السوري نبذ النظام والانضمام للمعارضة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند: "كثيراً ما دعونا الجيش السوري لرفض الأوامر والانفصال عن نظام الأسد.. ونود أن نشهد المزيد من ذلك."

الغارديان:

تشير الأمم المتحدة إلى أن السياسة الأمريكية لاستخدام الطائرات بدون طيار لتنفيذ مهام "القتل المستهدف"، تشكل أكبر تحديداً للقانون الدولي، منذ نصف قرن، وقد تشجع الدول الأخرى على أن تضرب بعرض الحائط بتلك القوانين.

وقال كريستوف هينز، مقرر الأمم المتحدة الخاص بشأن عمليات القتل خارج نطاق القضاء أو بإجراءات اعتباطية أو الإعدام التعسفي، في مؤتمر في جنيف، إن مثل هذا النوع من الهجمات الأمريكية في اليمن وباكستان وغيرها من الدول، والتي تنفذها وكالة المخابرات المركزية، من شأنه أن يشجع الدول الأخرى تجاوز المعايير الراسخة لحقوق الإنسان.

وطبقاً للصحيفة، فقد ذهب هينز لانتقاد تلك الهجمات الجوية بوصفها بأنها قد تعتبر "جرائم حرب"، في تعقيب يعكس تزايد القلق الدولي إزاء تصاعد عمليات بواسطة الطائرات الموجهة عن بُعد.





  • 1 عالمكشوف / منذر العلاونة 23-06-2012 | 02:56 AM

    (( وفقط نكاية بالاعراب اهل الشقاق والنفاق والخيانات طول عمرهم )) ونكاية كذلك بالصهاينه العرب والامريكان والبيت الاسود الامريكي الارهابي ..اقول نصر الله الواحد الاحد ..بشار الاسد ..وايران مع انني لا احترمها ..لقتلها الشعب العراقي والانسان العراقي على الهويه ..ولا حبا ولا احتراما ....؟)

  • 2 مواطن سوري 23-06-2012 | 03:02 AM

    الله واكبر شو اعطيتو هالموضوع اكبر من حجمو بس ياريت كتبتولنا عن العقيد رياض الاسعد قائد مايسمى بالجيش الحر اللي لهف 2 مليون دولار وهرب من تركيا على بلغاريا ولا هيك خبر بينزل معنويات اللي مصدقين موضوع الثورة المزعومة يكفينا استخفاف بعقول الناس والصحافة الاردنية ماشالله كفت ووفت بأسائتها لسوريا وشكرآ

  • 3 الحويطي 23-06-2012 | 03:41 AM

    تحياتي للعلاونه 1 ولكن انتهى زمن عبادة الفرد والحزب الاوحد وجاء زمن قوة الشعوب الهدارة

  • 4 القادري 23-06-2012 | 04:31 AM

    عاش الاردن بلد مضياف وعاش ابو حسين والله على الظالم وقاتل الاطفال وعاشق الكرسي بل عابد الكرسي ....................... ( اردني حتى النخاع

  • 5 القادري 23-06-2012 | 04:33 AM

    رد على مواطن سوري ............... الله اكبر عليك ومش صحافة الاردن الي كبرت الموضوع بس شكلك مع الشيعي بشار ليش ما تحكي عن قناة الجزيرة او العربية يا عيب الشوم عليك بكفي الاردن فاتحة بابها تستر على اعراضكوا واعراض المسليمين الشرفاء

  • 6 سايق تركتر 23-06-2012 | 04:46 AM

    الى المحرر ارجوا النشر اكراما لاطفال سوريا الذين هم الان من طيور الجنة ...الى مواطن سوري ... اللي بشد على ايدك ولك بعدك بتدافع عن نظام يقتل الاطفال كما تذبح الحملان الله اكبر عليك وعلى هيك نظام .يا ...شوف اليوتيوب .والله ما عندك ذرة رجوله او انسانيه بعون الله ان يأتيك يوم تذوق فيه طعم ما ذاقت اللذين نكبهم النظام السوري المنهار انشاء الله . والله لم اسمع في التاريخ عن شخص قتل شعبه كهذا ....

  • 7 العلي 23-06-2012 | 04:51 AM

    لعنة الله على كل من يدعم السفاح الاسد وصفوته المجوس
    لعنة الله على كل من يؤيد جرائم الاسد وايران
    خسئتم ايها المرتزقه وعلى المكشوف وبلسان حر خسئتم وعليكم اللعنة يا من تؤيدون القتل والتدمير والتنكيل واغتصاب الحرائر

  • 8 اخجل 23-06-2012 | 12:49 PM

    الى رقم واحد المكشوف
    الصمت اوكتان

  • 9 د. متقاعد 23-06-2012 | 01:11 PM

    يا مواطن سوري: ما زلت تكابر وتدافع عن النظام؟ يا رجل في عهد النظام لا تستطيع أن تنبس ببنت شفه، أنصحك أن تبحث عن الديمقراطية ! وين صارت أن تهدموا منزل الطيار المنشق ما ذنب الحجارة وأهله؟ لو كان فيه دم عند النظام ما قلد إسرائيل بالفظاعات التي يعملها!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :