facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




استثمار لبناني بقيمة 5 ملايين دينار في الموقر الصناعية


25-08-2012 08:40 PM

عمون - وقعت شركة المدن الصناعية الأردنية واحد المستثمرين اللبنانيين اليوم السبت اتفاقية لإقامة مصنع متخصص في الصناعات البلاستيكية في مدينة الموقر الصناعية بقيمة 5 ملايين دينار, سيوفر 50 فرصة عمل.
وقال مدير عام الشركة الدكتور لؤي سحويل ان عدد الاستثمارات الصناعية بالمدينة بلغ بعد توقيع الاتفاقية 13 منشأه بحجم يفوق 190 مليون دينار، فيما بلغ عدد فرص العمل التي توفرها ما يقارب 1500 فرصة عمل.
وبين أن هذا الاستثمار يعد اضافة مميزة لمدينة الموقر الصناعية التي افتتحت مؤخرا والتي تضم العديد من الاستثمارات الصناعية في مختلف المجالات، كما يأتي تتويجا لمتانة العلاقات الأخوية بين الأردن ولبنان والتي أرسى قواعدها قيادتا البلدين الشقيقين.
واعتبر سحويل أن هذا الاستثمار يعد دلالة قوية على متانة البيئة الاستثمارية الأردنية التي تتمتع بالعديد من الحوافز والمميزات والتي شكلت من الاردن مقصدا استثماريا نظرا لموقعه الجغرافي المميز.
وبحسب مؤشرات الشركة بلغ حجم الإستثمار في المدن الصناعية بلغ حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي 2012 قرابة 5ر2 مليار دولار، موزعة على 553 شركة صناعية في خمس مدن صناعية عاملة فيما بلغ حجم صادراتها قرابة مليار دولار، ووفرت هذه المدن ما يزيد على 33 ألف فرصة عمل.
واضاف أن الإستثمار يعد استكمالا لمسيرة شركة المدن الصناعية الأردنية المتميزة في جذب الاستثمارات الخارجية نظرا لجملة الحوافز والامتيازات الاستثمارية والخدمات المتكاملة التي توفرها لمستثمريها المحليين والعرب والإجانب مما جعلها المكان الأمثل للإستثمار عبر مدنها الصناعية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.
--(بترا)





  • 1 ابو بشير 25-08-2012 | 09:13 PM

    يتكون العلم الأردني من مستطيل طوله ضعف عرضه ويوجد فيه أربعة ألوان و قاعدة لمثلث على حامل العلم تدل الألوان على ما يلي :

    الأسود راية الدولة العباسية.
    الأبيض راية الدولة الأموية.
    الأخضر راية الدولة الفاطمية .
    الأحمر راية الثورة العربية الكبرى.
    الأشكال في العلم الأردني :
    يمثل المثلث الأحمر الذي يجمع الأشرطة الثلاثة السلالة الهاشمية .
    الكوكب سباعي الأشعة (النجمة السباعية) يدل على فاتحة القرآن الكريم السبع المثاني (عدد أول 7 أيات في سورة الفاتحة) ووجوده في وسط المثلث يدل على هدف الثورة العربية الكبرى في توحيد الشعوب العربية .
    ...

  • 2 ابو بشير 25-08-2012 | 11:54 PM

    بناء على ماهو اعلاه فالعلم الاردني خطا بالشكل المرسوم ويجب تصحيحه كما ان العلم اللبناي فيه خطا .... هذا علم رمز دوله مش لعبة اولاد بالحاره ؟؟؟

  • 3 الحمد لله 26-08-2012 | 02:51 PM

    فعلا المدن الصناعية في تقدم كبير وتعكس منظومة الأمن والأمان في وطننا الغالي الذي ارساه سيد البلاد حفظه الله ورعاه.
    فعلا مدير المدن الصناعية الجديد الدكتور لؤي سحويل صاحب همة قوية، بارك الله في جهوده وكل التوفيق له.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :