facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جوجل تقلل من انتصار أبل على سامسونج في قضية براءات الاختراع


28-08-2012 05:23 AM

عمون - قللت شركة جوجل العملاقة اليوم الاثنين من تأثير الانتصار القضائي الذي حققته شركة أبل ضد شركة سامسونج بعد إثبات إدانتها في القضية المتعلقة بسرقة براءات اختراع، مشيرة إلى أن القرار ليس له علاقة بنظام تشغيل "أندرويد" الذي تنتجه جوجل.

جاء بيان جوجل بعد أن قررت هيئة المحلفين في كاليفورنيا يوم الجمعة الماضي منح آبل مليار دولا تعويضا عن الأضرار التي لحقت بها بعد أن اكتشفت أن أجهزة التليفونات المحمولة إنتاج سامسونج وتشغل برنامج "أندرويد" الذي أعدته جوجل، ينتهك ستة تصاميم من ابتكار شركة أبل وحصلت علي براءات اختراع بشأنها.

وبينما تم بالفعل انتاج معظم المنتجات التي أشارت إليها شركة أبل في قضيتها إلا أن القاضي في القضية أصدر إنذارا قضائيا ضد بيع سامسونج لجهاز "جالاكسي نوت 1ر10اللوحي " في الولايات المتحدة، بالاضافة الى انذارات قضائية أخرى قد يتم إصدار اوامر بشأنها الآن. وبالرغم من ذلك إلا أن جهاز سامسونج الذكي الأعلى مبيعا "جالاكسي اس ثري" لن يشمله القرار.

وانخفض سعر سهم سامسونج بنسبة 8% في أعقاب الحكم، الذي تعهدت برفع دعوى استئناف ضده .

وساندت جوجل - التي حذرت طبقا لدليل قدمته في المحكمة سامسونج من أن تصميماتها مشابهة جدا لتصميمات "أى فون" - الشركة الكورية الجنوبية في خططها لمعارضة الحكم، مشيرة إلى أن محكمة الاستئناف ستنظر في كل من انتهاك براءات الاختراع وصحة المزاعم الخاصة بهذه البراءات .

وقال متحدث باسم جوجل في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) معظم هذه الادعاءات لا تتصل بصميم نظام تشغيل أندرويد ، ومعظمها يعاد بحثها من قبل مكتب براءات الاختراع الأمريكي.

وأكدت جوجل أن العديد من ادعاءات شركة أبل بشأن حقوق الابتكار ترتكز على تكنولوجيات موجودة مسبقا. وكالات.





  • 1 ظلم 28-08-2012 | 12:25 PM

    اعتقد انه لم يكن من المفروض اصدار الحكم من هيئة المحلفين بل عن القضاء خصوصاً ان شركة آبل امريكية , اعتقد ان الحكم غير نزيه وادعو هيئة مكافحة الفساد في الاردن للتحقيق في الموضوع.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :