facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صندوق لورثة شقيق شومان يكسر موجة صعود “العربي”


28-08-2012 02:51 PM

عمون - محمد الهباهبة - ذكر مصدر مالي مطلع أن عملية بيع اسهم البنك العربي في جلسة تداول الاثنين في بورصة عمان عندما كان السهم مطلوبا على الشاشات الخالية من عروض البيع، نفذها صندوق استثماري تعود ملكيتة لورثة المرحوم أحمد عبد المجيد شومان، شقيق عبد الحميد شومان، رئيس مجلس الادارة السابق والمستقيل يوم السادس عشر من الشهر الحالي، اثر خلافات مع مجلس الادارة حول صلاحيات الادارة التنفيذية.

وقال مشترطاً عدم ذكر اسمه ان الصندوق ،المسجل في الخارج والمملوك لأبناء المرحوم أحمد، نفذ فجأة بيع 350 الف سهم “عربي” دفعة واحدة ،عبر وسيط قريب من العائلة،عند الحدود العليا للتدوال بسعر 8,1 دينار في تمام الساعة الثانية عشرة و 15 دقيقة بعد ظهر الاثنين قبل قليل من توقف شاشات عرض آخر حركات فاقفل “العربي” بسعر 7,80 دينار للسهم نهاية الجلسة، في خطوة تركت ظلالاً،على موجة صعود سعر السهم التي بدأها منذ اول يوم تداول بعد الاستقالة، التي اعلنت منتصف الخميس، نهاية الاسبوع، قبل عطلة عيد الفطر، الامر الذي اربك البورصة يومها، ودفع سعر السهم للهبوط الى ادنى سعر أقفل عنده السهم في تاريخه وكان 6,68 دينار.

واستغرب وسيط ومصدر مقرب من الاوساط المصرفية وعائلة شومان، خطوة البيع المفاجئة، وأعربوا عن مخاوفهم من ان يلجأ آل شومان وحملة الاسهم “الكبار” والمقربين منهم أو المحسوبين عليهم من غير اعضاء مجلس الادارة، الى عمليات بيع مبرمجة تهدف الى “زعزعة” الثقة بالسهم و “ضربة” في السوق، في مسعى الى “مناكفة” الادارة الجديدة والطعن في قدرتها على قيادة دفة “العربي” وتجاوز الاستقالة المدوية الى بر الثبات، وهذا ما يفسر”دعم” السهم خلال الايام الماضية من قبل اعضاء في مجلس الادارة والشركات التابعة لهم ، بحسب المصدر.

ولم يكن ممكنا معرفة من هو الشخص الذي أعطى اوامر البيع السريعه للوسيط في السوق المالي.

وشدد المصدر على أن السهم سيتجاوز المرحلة “المحرجة” للادارة، والتي تؤشر الى احتمال ان توضع “مصدات” مقاومة قوية لموجة صعود السهم وكسر المستويات السعرية التي يمكن ان يصلها، اذا ما واصل الارتقاء، وحفز المضاربين الى لعب دور في معركة قد تنتقل الى الشاشات بعد مجلس الادارة والاعلام، ما يسهل عكس صورة للفشل، مشيرا الى ان اي ادارة سابقة لاترغب في رؤية نجاح من يخلفها في الموقع وعلى مختلف الصعد.

وتساءل مصدر آخر علم بالخطوه: هل تشترك “الشاشات” في معركة كسر العظم لتحاكي الالعاب الالكترونية ؟ موضحاً ان شخصية شومان عنيدة ومناكفة بطبعها.

يشار الى ان المرحوم أحمد شومان توفي قبل سبع سنوات عن عمر يناهز 53 عاماً، وورثته هم: إبنه حمزة (17 عاماً) وابنته شرين (21 عاماً).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :