facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استطلاع: ثلاثة أرباع الألمان لا يوافقون على عرض الفيلم المسئ للنبي

21-09-2012 05:47 AM

عمون - وكالات - أظهر استطلاع للرأي أجري مؤخرا في ألمانيا أن ثلاثة من بين كل أربعة من أبناء الشعب الألماني (72 %) يعارضون عرض الفيلم المثير للجدل والمسيء للنبي محمد بصورة علنية.

وأوضح الاستطلاع أن 21 % فقط من المشاركين في الاستطلاع وافقوا على عرض الفيلم الأمريكي الذي لم تظهر منه إلا لقطات على موقع "يوتيوب" كاملا ، الأمر الذي تتبناه جماعة "برو دويتشلاند" اليمينية المتطرفة.

أجري الاستطلاع معهد إمنيد الألماني لقياس الرأي بتكليف من محطة "إن 24" الإخبارية الألمانية.

وقال نصف المشاركين تقريبا (47 % منهم) إنهم يعتقدون مع ذلك أن التخلي عن عرض الفيلم مراعاة للمشاعر الدينية للمسلمين يأتي على حساب القيم الغربية.

وأبدى نصف المشاركين (50% منهم) عدم اقتناعهم بأن الإسلام على المدى البعيد سيحظى بأهمية كبرى في ألمانيا، بينما قال عدد مماثل تقريبا (46%) عكس ذلك.

* المانيا تعلق حملة اعلانات خشية اثارة عداء المسلمين :

الى ذلك علقت الحكومة الالمانية اليوم الخميس حملة اعلانات مخطط لها لمكافحة الارهاب اثارت عداء الجالية الاسلامية ، مشيرة الى التوترالمتصاعد على خلفية فيديو وصور كاريكاتورية مسيئة للاسلام.

كان من المقرر وضع ملصقات في جميع انحاء المانيا اعتبارا من غد الجمعة تطالب الاسر المسلمة بابلاغ المستشارين القانونيين الحكوميين عما اذا كان ابناؤهم اصبحوا مغالين في الورع او اصبحوا يتسمون بالكتمان.

وشجبت المجموعات الرئيسية في الجالية الاسلامية الملصقات التي تتضمن صورا لوجوه المسلمين بوصفها افتراء حيث انها تصور كل الشباب المسلم على انهم ارهابيون محتملون.

وقالت وزارة الداخلية ان حملة الاعلانات سوف تستأنف في نهاية المطاف ولكنها لم تذكر موعدا لذلك.

وجاء الالغاء عقب تحذير من الشرطة بان المانيا في خطر رؤية احتجاجات فجرها في جميع انحاء العالم الاسلامي فيلم ورسوم كاريكاتورية تعتبر مسيئة للنبي محمد.

* مظاهرات للمسلمين في المانيا :

يعتزم آلاف المسلمين في ألمانيا القيام بمظاهرات ضد الفيلم المسيء للنبي محمد نهاية الأسبوع الجاري.

وينتظر احتشاد حوالي 800 شخص مساء غد الجمعة بمدينة فرايبورج جنوب ألمانيا.

وتنظم إحدى الجمعيات الإسلامية مظاهرة وسط مدينة مونستر غرب البلاد تحت شعار: "ضد الفيلم المسيء للدين بشبكة الإنترنت"، كما تم تقديم طلب بإقامة مسيرتين أخريين في كل من هامبورج بالشمال وكوكسهافن شرق البلاد.

ويتظاهر يوم السبت المقبل حوالي ألف شخص بمدينة كارلسروه جنوب غرب البلاد، كما تقام في دورتموند بولاية شمال الراين مظاهرة تحت شعار: "ضد الإساءة للرسول" وتقام في هانوفر أيضا يوم الأحد المقبل مظاهرة أخرى للسبب نفسه.

تقول مصادر الشرطة وإدارات المدن إن السلطات تعتقد أن هذه الاحتجاجات ستتخذ مسارا سلميا.

أضافت هذه المصادر أن الداعي إلى هذه المظاهرات في كارلسروه جمعية إسلامية كانت تعمل بالتعاون مع السلطات الألمانية في الماضي.

وبينت السلطات أن هذه المظاهرات تم التشاور بشأنها قبل القيام بها، مشيرة إلى أن منظم مظاهرة فرايبورج قام بطلب التظاهر وإقامة المظاهرات بالفعل ثلاث مرات من قبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :