facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعاون علمي بين جامعتي فيلادلفياو " لياو تشينغ"


23-09-2012 06:40 PM

عمون - في إطار توسيع آفاق تعاون جامعة فيلادلفيا مع المؤسسات التعليمية والعلمية الدولية استقبلت جامعة فيلادلفيا وفداً من جامعة لياو تشينغ الصينية برئاسة رئيس الجامعة البروفيسور لي تشه وعضوية عميد كلية العلاقات الدولية البروفيسور ليو شنغ وذلك خلال الفترة 18- 20/9/2012. وقد تم بحث آفاق التعاون بين الجامعتين في عدة اجتماعات برئاسة الدكتور مروان كمال رئيس الجامعة ومشاركة الدكتور محمد عواد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والدكتور ابراهيم بدران مستشار الرئيس للعلاقات الدولية والشؤون العلمية.

وقد تم التركيز على عدد من الموضوعات كان في مقدمتها أولاً: تعليم اللغة الصينية على يد أساتذة صينيين من خلال برامج مركز فيلادلفيا كونفوشيوس. وثانياً: تبادل الطلبة الأردنيين والصينيين لفترات محدودة لغايات التدريب والتعريف بالثقافة الوطنية لكلا البلدين. و ثالثاً: القيام بأبحاث مشتركة بين أساتذة الجامعتين يجري التركيز فيها على البحوث التطبيقية من جهة وعلى الدراسات المتعلقة بالاقتصاد والسياسة والثقافة في كلا البلدين.

وقد تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة فيلادلفيا وجامعة لياو تشينغ يبدأ بتنفيذها اعتباراً من مطلع السنة القادمة وفق برنامج يعد لهذه الغاية. كما تم ترتيب زيارات سياحية للوفد الصيني شملت البتراء والبحر الميت وجرش إضافة إلى عمان حيث أبدى الوفد إعجابه بالتقدم العمراني والعلمي في الأردن. كذلك تم الاتفاق على أن يقوم وفد من جامعة فيلادلفيا بزيارة للصين بدعوة من جامعة لياو تشينغ. وقد قدم الدكتور كمال درع الجامعة تقديراً لجهود البروفيسور لي تشه في تطوير العلاقات العلمية الأردنية الصينية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :