facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شاليط يحضر قمة برشلونة وريال مدريد


08-10-2012 12:15 AM

عمون - حط الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في كاتالونيا لحضور مباراة كرة القدم التي ستجمع بين الناديين الإسبانيين الأشهر برشلونة وريال مدريد، المزمع إقامتها اليوم ضمن الجولة السابعة من مباريات الدوري المحلي لكرة القدم.

ووصل شاليط الى إسبانيا بناء على دعوة من النادي الكاتالوني. وكان في استقبال شاليط رئيس وزراء إسبانيا الأسبق خوزيه ماريا أثنار التي يتزعم جمعية "أصدقاء إسرائيل"، والناشطة بيلار راهولا من الجمعية ذاتها، التي تصدت لبعض جماهير برشلونة الذين اعترضوا على توجيه دعوة إلى شاليط.

وكان شاليط قد تقدم بطلب حضور الكلاسيكو إذ انه أحد مشجعي نادي برشلونة منذ صغره. وقد عرضت إدارة النادي على شاليط مقعدا في المقصورة الأمامية لكنه رفض، وطلب الجلوس في مقعد قريب من الساحة كي يتمتع بمشاهدة "ميسي وتشافي وأنيستا، لأنه كان محروماً من مشاهدة "عصر غورديولا الذهبي" بحسب وصفه حين كان أسيرا لدى إحدى الحركات المسلحة في غزة.

وقد حظي شاليط بشهرة عالمية وبتغطية إعلامية واسعة منذ ان احتجزته لديها إحدى حركات المقاومة في قطاع غزة في عام 2006، وحتى إطلاق سراحه العام الماضي مقابل إفراج إسرائيل عن 1050 معتقلاً فلسطينيا.

وكانت دعوة شاليط لحضور المباراة محط اهتمام بالغ، ولا سيما بين مشجعي نادي برشلونة العرب بشكل عام والفلسطينيين بشكل خاص، الذين عبروا عن غضبهم الشديد إزاء الاحتفاء بالجندي الذي "كان جندياً لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي وتم أسره وهو على ظهر دبابة كانت تهاجم الأطفال والنساء وتروع الأبرياء في قطاع غزة"، وفقاً لموقع "إيلاف".

ومن جانبه أعلن نادي برشلونة في بيان نشره على موقعه باللغة العربية أنه "لم يوجه الدعوة إلى شاليط، وإنما قبل الطلب الذي تقدم به لحضور مباراة الكلاسيكو من مدرجات الملعب، بمناسبة زيارة يقوم بها إلى مدينة برشلونة". كما أكد النادي الكاتلوني أنه "بالموازاة مع الموافقة على هذا الطلب، قبل النادي أيضاً الطلب الذي تقدمت به السفارة الفلسطينية للحصول على 3 بطاقات دعوة لكل من موسى عمرو عودة، سفير السلطة الفلسطينية، وجبريل رجوب، رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، ومحمود السرسك، لاعب كرة القدم الفلسطيني"، الذي أطلقت إسرائيل سراحه مؤخرا بعد إضراب عن الطعام قارب 100 يوم.هذا وقد رفض محمود السرسك تلبية دعوة برشلونة لحضور المباراة، معتبراً ان دعوته ودعوة شاليط في آن واحد ليست إلا "مساوة بين الضحية والجلاد وهو أمر مرفوض تماماً". ونقل موقع "إيلاف" عن محمود السرسك قوله تعليقا على الأمر: "أعتذر لجماهير وإدارة النادي الكتالوني عن الحضور والمشاركة، وذلك للأسباب التالية: ان دعوة جلعاد شاليط للحضور تشكل مساواة بين الجلاد الصهيوني والضحية الفلسطيني .. وهذا يقتضي مني عدم الحضور. وهناك فرق بين من اعتقل بسلاحه وبزيه العسكري من داخل دبابته العسكرية وهو يقتل أبرياء عزل، وبين اعتقال رياضي على معبر بيت حانون كان في طريقه للاحتراف الرياضي في نوادي الضفة".

يُذكر ان قضية محمود السرسك كانت قد حظيت أيضاً باهتمام دولي، استوجب تدخل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، مطالبا الاتحاد الإسرائيلي بالضغط على الحكومة للإفراج عن السرسك بعد 3 سنوات من اعتقاله.

روسيا اليوم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :