خمسة أسباب للتراجع عن قرار إلغاء التوقيت الشتوي29-10-2012 04:07 PM
عمون - هاني الهنيدي - سؤال طغى على معظم لقاءات عيد الأضحى: ماذا كان وراء قرار تثبيت التوقيت الصيفي في الشتاء والصيف؟ كان هناك شبه إجماع بين الناس، الذين قلما يجتمعون على شيء هذه الايام، على الاستغراب والاستهجان لهذا القرار. فمن قائل أن "الفاضي بعمل قاضي" إلى المتفلسف الذي رأى أن الهدف الحقيقي هو إلهاء الناس. أما الشعور الغالب على الجميع فقد كان عدم الفهم أو التفهم. مهما كان السبب الحقيقي وراء هذا القرار فإنه، أي القرار، لا يبدو أنه سوف يؤدي إلى ما قصد مشرّعه.
|
مواطن شتوي
29-10-2012 | 04:21 PM
امام هذا القرار نقول
آن الآون .....
نتمنى من الحكومة تغير اسماء ايام الاسبوع والاشهر والفصول مشان يكون التغير شامل والفائدة اعم
... اردني
29-10-2012 | 04:25 PM
وتسالء " فلا اعلم وحالي حال العديد من ابناء الاردن ما يظير الحكومه التحول للتوقيت الشتوي والذي سيؤدي لعدم استخدام المواطنين للاناره الكهربائيه في الصباح عند تجهيز ابنائهم للذهاب لمدارسهم تحت جنح الظلام وسيضطر المواطنون لدفع هذا من خلال فاتورته الكهربائيه.
وقال " مازال امام الحكومه المتسع من الوقت للعدول عن قرارها غير المنطقي والذي لا يتوافق مع منطق الدعوات المتكرره لترشيد الطاقه من قبل الحكومه نفسها ".
منذر العلاونه / عالمكشوف
29-10-2012 | 04:27 PM
قرار الحكومه خاطئ بنسبه 150% وليس فيه اي حكمه ..نؤيد السيد الهنيدي في سرده المميز وناما نامل نامل من حكومتنا ان كانت رشيده ان تعود عن قرارها وتعود للتوقيت الشتوي الاصلي
ابن مأدبا
29-10-2012 | 04:30 PM
هذا القرار يدل على التخبط والعشوائيه وعدم دراسه الاوضاع وعدم الاهتمام بالتائج التي ستكون كارثسه ولمن اراد ان يكتشف ذلك فليذهب لمطار الملكه علياء الدولي وليراجعكل من حصل على تذكره سابقه وماذا حصل معه ..قرار غابت عنه الحكمه والهنيدي كان رائعا
اسماعيل عبد الله
29-10-2012 | 04:32 PM
يجب تثبيت التوقيت الشتوي هو الاصح
رافض
29-10-2012 | 04:35 PM
اعجبني هذا المقال بارك الله بك. فقط اريد ان افهم شيئا متى تخلت الدول المتقدمة مثل كندا واميركا واروبا عن تغيير التوقيت الشتوي ايعقل ان تكون هذه الدول التي تصرف اموال تفوق ميزانيات دول على البحوث العلمية ان تخطئ وتصر على الخطأ!!
مواطن بحب الاردن
29-10-2012 | 04:47 PM
الاستاذ عاني الهندي المحترم
موضوع تشكر عليه ولكن لي عليه ماخذ واحد، وهو طلبك من دولة الرئيس ان يدعوالمعنيين لاعادة دراسة هذا القرار - وكانهم (المعنيين) هم من اتخذ القرار - يا استاذ هذا قرار فردي اتخذه مسؤول في منطقه لم يتعود المسؤولين فيها على الاخذ بالاغلبية مثلا او بالمشوره - الا تسمع مقولة المستشار لا يستشار
Hasan
29-10-2012 | 04:55 PM
Yes Yes Yes
اردني
29-10-2012 | 05:08 PM
الى رقم ٦
فقط للتصحيح
ولاية أريزونا الامريكية تعمل بتوقيت واحد فقط
و مع ذلك أتفهم تحفظات الناس على التوقيت الواحد في بلدنا
مصلي
29-10-2012 | 05:10 PM
الاسباب التي طرخت واهية و ليس لها قيمة،من ينام مبكرا يصحو باكرا،اضافة الى زيادة عدد ياعات النهار قياسا بساغات الشتاء الطويلة،هل يعقل ان تصلي المغرب في المكتب
مصلي
29-10-2012 | 05:10 PM
الاسباب التي طرخت واهية و ليس لها قيمة،من ينام مبكرا يصحو باكرا،اضافة الى زيادة عدد ياعات النهار قياسا بساغات الشتاء الطويلة،هل يعقل ان تصلي المغرب في المكتب
مغترب
29-10-2012 | 05:12 PM
يا اخي ثبت التوقيت الشتوي والصيفي لا تقدم ولا تاخر زي روسيا
روسيا من سنتين وقفت تقديم وتاخير الساعة ثبتت التوقيت و خلصت المشكلة انتوا يعن
ي اشطر وافهم من الرووس وووقتهم على الدقة
حفيد ابن الخطاب
29-10-2012 | 05:33 PM
التوقيت الصحيح للملكه هو gmt+2
ولكن حكمه رئيس الوزراء وكون....قرر ان يخرج عن المألوف ويجعل توقيت المملكه GMT+3 وسيامر المملكه بالاقتراب ساعه من خط الاستواء لتتوافق والتوقيت الجديد وحتى نوفر مليار دينار من الطاقه بعد هذا القرار الحكيم
الى 6 و الجميع : د. طارق
29-10-2012 | 05:35 PM
نحن لسن حقل تجارب حتى يتم اختبار متاهات الدول الاخرى علينا. ثم انني شخصيا لست ضد قرار تثبيت التوقيت انما كيفية تثبيت التوقيت. حيث ان التوقيت الشتوي هو الاساس الذي يصف بعد الاردن عن غرينتش اما اضافة ساعة "افتراضية" في الصيف فهذا يعني اننا نفترض ادارة الزمن. اما من حيث مبدأ تغيير اواقات الدوام فما حدث جعل العائلات الاردنية في تخبط. حيث اننا نقوم بتوصيل اولادنا الى المدارس ثم نذهب الى دوامنا. اما ما سيحدث اننا سنخرج لتوصيل اولادنا و نتسكع ساعة لحين بدأ دوامنا في الثامنة و النصف.
الى مصلي
29-10-2012 | 05:37 PM
يبدو انك لاتصلي ابدا فالمصلين يخرجون من صلاة الفجر الساعه السادسه والنصف صباحا فهل تستطيع ان تعود بعدها للحمام واللبس والافطار وارسال الاولاد للمدارس وتعود لعملك يامصلي ثم مقوله ناموا بكير فهذه لاتنطبق الا على العجزه فقط وارجو ان لاتمسح جوخ للحكومه باسم مصلي
الى 10و11مصلي
29-10-2012 | 05:39 PM
يبدو انك بتصلي والناس راجعه..شكلك مش عارف اوقات الصلاه وسلامتك
عبدالرزاق
29-10-2012 | 05:41 PM
معظم دول العالم ما بتغير التوقيت
الة المغترب
29-10-2012 | 05:42 PM
نحن افهم من الروس مؤكدا لان توقيتنا في الاصل هو الشتوي والذي يناسبنا يامغترب
الى الاخ الهنيدي
29-10-2012 | 05:43 PM
كلام رائع وجميل ولكن سؤالي هل دوله الرئيس .... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
موظفة
29-10-2012 | 05:50 PM
القرار غير صائب ,, مش معقول دوام المدارس الساعة 8 ووالديهم " الموظفين " الساعة 8:30 .. وبعدين دوام الموظفات للساعة 3:30 قاتل شتاء .. ماذا بقي من النهار ؟؟؟؟ ارحمونا دخيلكم و رجعوا الدوام الأصلي ..
مواطن اردني من المانيا
29-10-2012 | 05:51 PM
المانيا ام الانظمة والدقيقة بمليون يورو البارحة بتاريخ 27/10 قامت بتغيير التوقيت الشتوي وتاخير الساعة
سليم
29-10-2012 | 05:58 PM
كلام سليم 100% فألأصل والطبيعي هو التوقيت الطبيعي (المسمى بالشتوي )لذا فالتراجع عن هذا القرار الخاطىء فضبلة يا حكومتنا الرشيدة.
شكرا
29-10-2012 | 06:09 PM
ياخي انت واحد بتفهم . شكرا
مواطن
29-10-2012 | 06:13 PM
لا تقلي روسي ولا أمريكي. أنا اردني اردني اردني واتعودت اطلع على شغلي مع طلوع الشمس صيفا وشتاء وليس قبل شروق الشمس ليس هالفلسفه الفاضية من الحكومة لازم ناخر عقارب الساعي ونعتمد التوقيت الشتوى خاوه. يعني سته مليون بدهم توقيت شتوي والسيد نسور والعشرين وزير تدعونه بدهم يتحكموا فينا ، بدنا نطلع الجمعه مظاهره ونسميها جمعه إسقاط التوقيت النسوري
فواز جابر
29-10-2012 | 06:28 PM
العمل بالتوقيت الشتوي والرجوع ساعة الى الوراء هو التوقيت الصحيح ويمكن بعدها الغاء التوفيت الصيفي
وشكرا
ابو محجن
29-10-2012 | 06:30 PM
يبدو ان القرار ليس بيد حكومتنا وهناك اسباب كبيره جدا جدا وراء القرار وان عدا لناظره قريب
كركي
29-10-2012 | 06:37 PM
يجب اعادة التوقيت الشتوي ويجب تحديد ساعات الدوام من الثامنة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر حيث ان الساعة مابين 2و3 غير منتجة
بلال
29-10-2012 | 06:40 PM
قرار التوقيت
صائب
صائب
صائب
صائب
السيف
29-10-2012 | 06:44 PM
صمنا وافطرنا على بصلة وهذه باكورة قرارات حكومتنا الرشيدة
اربد
29-10-2012 | 06:54 PM
والله كلكو مساكين هاي لعبه من الحكومه لهوكو فيها خلال فترة العيد لحتى تنسو سولافة الانتخابات وكعدة الحكومات السابقه بس بدهم يلهو الناس عن سولافه بطلعولهم بسولافه لا هي على البال ولا على الخاطر يتسلو فيها وفعلا نجحو بلعبتهم بس الي مش قادر اعرفه مين مهندس هالسوالف وكيف بتخطرلو واذا في كتاب بتعلم منه يا ريت تكتبولنا اسمه لحتى نتثقف
وائل
29-10-2012 | 07:05 PM
الناس نست الجوع بعد ما طلع هل قرار!!
محمد الشمايلة
29-10-2012 | 07:29 PM
شكرا للاستاذ الكاتب على الطرح الرائع واذكر نفسي والقراء بانه متذ متى تدرس القرارات بمؤسسية ولو كانت كذلك لما وصل الحال لما هو علية والله يستر من قادم الايام
111
29-10-2012 | 07:42 PM
Thank you very much
كلام فاضي
29-10-2012 | 07:47 PM
بدنا نشغل الشعب حبايبي
mohammed
29-10-2012 | 07:54 PM
I love it
الى 18
29-10-2012 | 08:13 PM
بدنا مليون سنه ما منصير مثل ربع الروس بالترتيب و العلم
مقهور من تثبيت التوقيت
29-10-2012 | 08:39 PM
والله لو معالي الرئيس....كان حس بمشكلة المصلي الي بصلي الفجر بالمسجد وبده يطلع على شغله الساعة السادسة كيف بده يوفق بين صلاة المسجد ووقت الخروج من البيت مع تثبيت التوقيت هذا بالاضافة الى كل ما ذكر عن مساوئ تثبيت التوقيت
محمد 7777
29-10-2012 | 08:43 PM
ولله شعب حقل تجارب
هشام
29-10-2012 | 08:44 PM
احسن شئ يغمله د .النسور ........وذلك ليجعل جميع الناس يصلون الفجر جماعة ...فجزاه الله عنا كل خير ...........والله افصل واحسن طريقة لصلاة الفجر للجميع
مواطن
29-10-2012 | 08:48 PM
ياهلا والله بالوزارة الجديدة هاد اول العاصفة لا انتوا شكلشو مش ناويين على خير من اولها مبينة
شخص مواطن
29-10-2012 | 08:49 PM
التوقيت الصيفي انسب برأيي لأنو مش معقول يأذن العشاء وتبلش السهرة وانا بالشغل وبنات الجامعة اللي تأخرت بالمواصلات شوية تروح بالليل , ما تخافو رح يصير دوام المدارس عال 9 مع بداية السنة
سعيد الفلسطيني
29-10-2012 | 08:51 PM
التوقيت الصيفي في الشتاء باااااااااااااااااايخ
سعيد الفلسطيني
29-10-2012 | 08:51 PM
التوقيت الصيفي في الشتاء باااااااااااااااااايخ
جغرافي
29-10-2012 | 09:06 PM
القرار مخالف للجغرافيا اذ انه ومن اكثر من الفي عام ونحن نتقدم على توقيت غرينش ساعتين ونعلم ابنائنا في المدرارس والجامعات هذا فهل بجره قلم صرنا نتقدم ثلاث ساعات هذا كلام غير مقبول يتاتا من ناحيه علميه لاننا نقع على خظ طول 36 نرجوا وباسرع وقت اعاده الوقت الطبيعي ولايجوز ان يتم اعتماد التوقيت الطارىء
انا مع القرار
29-10-2012 | 09:13 PM
القرار ممتاز..لأمه بخلينا نصلي الفجر براحتنا...وتمتلأ المساجد لصلاة الفجر....
بس اتمنى كمان نصير نعطل الخميس بدل السبت عشان صلاة الجمعة.
اي شيء عشان الصلاة بهون...لأننا خلقنا للعبادة...كله يهون امام طاعة الله تعالى....
فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا ﴿مريم: ٥٩﴾
عامر مقابله
29-10-2012 | 09:25 PM
لوكان يلي حط هالقرار بصلي الفجر في المسجد أو في البيت مثل بقية الاردنيين لما حطه حسبي الله ونعم الوكيل
مواطن من عجلون
29-10-2012 | 09:29 PM
العتب كله على معالي وزير التربية السيد وجيه عويس ابن عجلون الذي يبدوا ان الوزارة انسته جو عجلون الشتوي الذي في اغلب ايام الشتاء يكون باردا جدا والصقيع ( والحوّرة)تبقى لسلعات بعد شروق الشمس المتاخر والسوال هو كم حادث سير سيقع في صبيحة كل يوم بسبب الانجماد والانزلاق وكم طالب سوف يقع على الارض وربما ينكسر له ساق او قدم لا سمح الله نرجو من حكومتنا تصويب القرار الذي يعتبر سلبياته كثيرة
سناء
29-10-2012 | 09:35 PM
ارجو العدول عن القرار لانو قرار خاطى
حمد
29-10-2012 | 09:53 PM
يا جماعه فضوها سيره ءءءءءء شعب تعود على النوم ءءءءءءسقا الله على ايام زمان لما كان كل الف منهم واحد معه ساعه والوقت مش بعيد في السبعينات
فاتن
29-10-2012 | 10:03 PM
على مااعتقد ان مصر العام وحدت توقيتها ومشت على التوقيت الشتوي
الى الجميع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
29-10-2012 | 10:08 PM
مين ...
مواطن غلبان.. تابع
29-10-2012 | 10:15 PM
بعدين من وين طاعتوا يا عمون بسولافة الـ 500 حرف؟ ما ظل غير انتوا تظيقوها على الواحد!!!!! الله يسامحكوا والله لو قرار حكومي ما كان هيك
رأيي فيك
29-10-2012 | 10:15 PM
انت و احد فهمان ...
مطلع
29-10-2012 | 10:27 PM
كلام غير دقيق فليس هناك الا دول بسيطه تعمل به...وهناك بعد اخلاقي في الموضوع,,,فهل تقبل ان تعود زوجتك او ابنتك بعد المغرب من دوامها ....مصر ام الدنيا تمل بهذا التوقيت .......السعوديه ...الخ وكفى
مطلع
29-10-2012 | 10:27 PM
كلام غير دقيق فليس هناك الا دول بسيطه تعمل به...وهناك بعد اخلاقي في الموضوع,,,فهل تقبل ان تعود زوجتك او ابنتك بعد المغرب من دوامها ....مصر ام الدنيا تمل بهذا التوقيت .......السعوديه ...الخ وكفى
ربى
29-10-2012 | 10:29 PM
لا نختلف ،،،، واعتقد انه كان مطلبا منذ سنين لتوحيد التوقيت والغاء العمل بتوقيتين لان نظام العمل بتوقتين اثبت فشله وعدم الجدوى منه ولا يوفر الطاقة ،،،،،،،، اصابت الحكومة في قرار تثبيت التوقيت واخطات في اختيار الاصل ،،،، فالاصل ان نعود طبيعيا لفرق التوقيت عن خط غرينتش اي النظام الشتوي ثم الغاء التوقيت الصيفي ،،،، ولا ننسى ان روسيا وعلى امتداد مساحتها تعمل بنظام واحد ،،،
و التوقيت الواحد اجدى صحيا و منطقيا
ايام حكومة ابو عصام
29-10-2012 | 10:34 PM
مين بتذكر قبل 13 سنة لما الروابدة لغى التوقيت الصيفي وخلى بس شتوي وضل القرار يمكن 4 شهور لغاية ما رجعو صيفيو وبعديها بشهرين رجع شتوي
فواز جابر
29-10-2012 | 11:14 PM
الحكومة اخطات في ابسط القرارات ، والعجيب ان دولة رئيس الوزراء صاحب شهادات وخبرات كبيرة وواسعة ، فما بالكم في الامور الجسام ، اين المستشارين حول دولة الرئيس
وشكرا
حل وسط
29-10-2012 | 11:19 PM
الحل الوسط تثبيت الساعة صيفا وشتاء، بتأخير التوقيت الصيفي نصف ساعةأو تقديم الشتوي نصف ساعة، وهكذا يرتاح الجميع ويعم السلام وتنتشر السعادة في ربوع الأردن وإلى اللقاء
معتصم علي
29-10-2012 | 11:31 PM
في ذروة هذا التوقيت سيكون طلاب المدارس في عطلة دافئة تحت الفراش
طارق
29-10-2012 | 11:38 PM
التوقيتين مفيدين لكن كل واحد في وقتة مثل دول الاتحاد الاوروبي تعتمدالتوقيت الصيفي نهاية اذار وبدايةنيسان والتوقيت الشتوي نهاية تشرين الاول 000 فعلا قرار ...
موظف شركه
29-10-2012 | 11:52 PM
لا يعقل ان نصلي الظهر والعصر والمغرب في الدوام ...!!
شو يعني ننقل فرشه ولحاف عالدوام ونكملها صلاة العشاء والفجر
والمنازل بتسرح وبتمرح
خلصونا عادد
لازم الحكومه تعيد النظر بساعات الدوام في فصل الشتاء
من التاسعه صباحا حتى الثالثه عصرا فقط لجميع المؤسسات والدوائر العامه والحكوميه !
موظف شركه
29-10-2012 | 11:52 PM
لا يعقل ان نصلي الظهر والعصر والمغرب في الدوام ...!!
شو يعني ننقل فرشه ولحاف عالدوام ونكملها صلاة العشاء والفجر
والمنازل بتسرح وبتمرح
خلصونا عادد
لازم الحكومه تعيد النظر بساعات الدوام في فصل الشتاء
من التاسعه صباحا حتى الثالثه عصرا فقط لجميع المؤسسات والدوائر العامه والحكوميه !
مواطن جنوبي
30-10-2012 | 12:19 AM
اننا في منطقة جغرافية +2 ساعة من خط التاريخ الدولي ( +2 GMT)لذا فالاولى هو الابقاء على التوقيت الشتوي دائما وهذا هو التوقبت الطبيعي لنا في هذا الموقع من العالم
مواطن جنوبي
30-10-2012 | 12:19 AM
اننا في منطقة جغرافية +2 ساعة من خط التاريخ الدولي ( +2 GMT)لذا فالاولى هو الابقاء على التوقيت الشتوي دائما وهذا هو التوقبت الطبيعي لنا في هذا الموقع من العالم
سلطي
30-10-2012 | 12:27 AM
قرار سخيف ومتسرع وما اله لا لون ولا طعم ولا رائحة.. وهاي الحكومة شكلها مثل دواء القحة ما اله اي فايدة... وصدقت الاقاويل انه كل اشي كان بنفس عبدالله النسور من 20 سنة بدو يعمله بهالكم شهر اللي بدة يقعدهم بالدوار الرابع...
عزيزتي الحكومة... أوعدينا تفحصي...
واحد عارف
30-10-2012 | 12:32 AM
الأخ الهنيدي..كلامك سليم 100%..ولكن ما بيقروا ورق .. انك تنفخ في قربة مخزوقة ..اكرر واقول ..قرار ......
مواطنة مقهورة
30-10-2012 | 12:59 AM
انشالله كل اللي ...
اصحوووو
30-10-2012 | 01:05 AM
يا جماعه النسور ليس...
طالب جامعي
30-10-2012 | 01:47 AM
احنا على هاي الحال بنصير نطلع قبل ما تشرق الشمس وابياذن المغرب واحنا بعدنا بل محاضره
ويعي وحسب رايي لاسي عطوفة الدكتور عبد الله النسور يراجع قراره واباسرع وقت ممكن
....
30-10-2012 | 02:05 AM
الى 29..ليش فكرك شاوره بعدين كل الوزراء بوافقوا على قرارا رئيسهم بدون ما يتنفسوا كلمة ولا .....
الى 19
30-10-2012 | 02:16 AM
لا مسح جوخ ولا ما يحزنون كل ما يجي سيرة انشالله نطة فيليكس بتحطو الحكومة بالنص انا بضم صوتي الو بانسبة للصلاة
مواطن 100%
30-10-2012 | 02:28 AM
اشكر صاحب القرار على قراره ذلك لأن التوقيت الصيفي بالنسبة لبلد كالاردن هو التوقيت الملائم جدا له لاننا سنكسب ساعة ضياء نهاية النهار تساعد في عملية الانتاج بدل ان تذهب نوما وغفوة في آخر الليل . فكثير ممن يبحثون عن رزقهم بجهدهم يحتاجون للإضاءة نهاية اليوم كعامل البناء وتاجر البسطات والحداد والنجار وكذلك بالنسبة للطلاب في الجامعات خاصة الطالبات وموظفات القطاع الخاص اللواتي بدل ان يتغيبن عن منزلهن فترة طويلة في حلكة الليل حيث ببدأ الغروب الساعة 4.30 مساء وحسب الصيفي 5.30 مساء لا يغشاهن الا قليلا
د.علي القطاونه
30-10-2012 | 02:36 AM
اشكرك جزيل الشكر على هذه النقاط المهمه نرجو من دولة الرئيس المثول عن هذا القرار الذي لا دتعي له
tareeq naffa
30-10-2012 | 02:38 AM
that is true 100% my dear
عارف زايد
30-10-2012 | 02:41 AM
انا مستغرب لما صدر هالقرار ما فكروا بجغرافية الاردن قرار خاطئ من حكومه يتوقع الشعب منها الكثير اشكرك اخي صاحب المقاله فهي على الصميم ونشكر عمون صوت الاغلبيه الصامته
تعبنا
30-10-2012 | 02:46 AM
نرجو من دولة الرئيس استحداث وزاره للتوقيت ورئيسها هوو صاحب هذا المقال لانو بحكي الصحيح يا نسور
السلام عليكم بدي اهجر هالبلد لانو هذا الوقت ما بناسبني يا عمي سلام
الاردن - مصر
30-10-2012 | 02:53 AM
اوفف هو الوقت بتغير انا صارلي بمصر 7 سنيين ما عمري شفتهم غيرو الوقت يعمي ناسينو اصلا
مواطن
30-10-2012 | 04:11 AM
بكل موضوعية أقول أن النقاط التي ذكرتها فيها كثير من التهويل .
مهند
30-10-2012 | 09:28 AM
احنا الموظفين نطالب بدوامنا الساعة الثامنة اسوة بالمعلمين انتو يالوزراء حاطين رجل على رجل وبتضحكوا شو هامكوا .......
منير الكرشه
30-10-2012 | 09:30 AM
كلام الهنيدي حميل رائع ممتاز فهل من مستجيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أحمد
30-10-2012 | 09:39 AM
قرار الحكومة صائب 100% ... هلأ بنطوا يحكولي بتمسح جوخ للحكومة... نحن شعب متذمر لا يعجبنا العجب ولا الصيام في رجب
حمزه ابو رصاع (عاشق جبال عمان السبعه )
30-10-2012 | 09:58 AM
القرار غير مدروس لاختلاف ساعات الليل عن النهار صيفا وشتاءا
اردني وافتخر
30-10-2012 | 10:03 AM
الى تعليق رقم واحد مش معجبك قرارات الحكومة غير مكان اقامتك شوفلك حكومة تمشي على مزاجك
الله يديم الامن والامان بضل صاحب الجلالة الهاشمية
اردني وافتخر
30-10-2012 | 10:07 AM
الى تعليق رقم 32 اذا حاب التوقيت الشتوي روح عيش بمصر الله يهنيك
اردني نشمي حر وشريف
30-10-2012 | 10:34 AM
هذا عباره عن تخبط وتخبيص طيب اذا كانت الحكومه تريد تثبيت التوقيت اعتقادا منها بصحة القرار لماذا تغيير توقيت دوام المؤسسات الحكوميه وتزيده نصف ساعه اذا لماذا لم يتم ارجاع عقارب الساعه للتوقيت الشتوي بدل تمديد الدوام اليس هذا تخبط ثم هناك الكثير من الاهل ملتزمون مع اولادهم بالمدارس يوصلونهم كيف اداوم 8.3 -3.3 وابني بالمدرسه لا يوجد احد ليأخذه ثم هناك موظفون يكملون دراستهم الجامعيه ملتزمون بالجامعات فكيف يتم تمديد الدوام هكذا بدون سابق انذار اليس هذا تخبيص وتخبيص كبير وتخبط
فؤاد منصور
30-10-2012 | 10:36 AM
قرار غير مدروس تضررت منه الأهالي بشكل كبير ماهو ذنب رب الأسرة وهم كثر ممن يريدون أيصال أبنائهم للمدارس من النتظار ساعه كامله لبدء دوامه الغاية من القرار التخفيف عن الناس وليس تحميلهم فوق طاقتهم يجب مراعاة ظروف الطلبه ووقت خروجهم وليس الموظفين ويا ريت دولة رئيس الوزراء يرحمنا من هالقرار الغير مجدي ويرحمنا من مصاريفه
سعودي
30-10-2012 | 10:50 AM
حكومه تتخبط في تقديم الساعه وتاخيرها عوظكم على الله يااردنين بهيك حكومات كيف لكم ان تسيروا بلد
Mag82
30-10-2012 | 11:07 AM
اولا كل عام وانتم بخير،، ومن العائدين انشاء الله,
من وجهة نظري اتوقع انه وجود تباين في بداية الدوام بين القطاعات الرئيسية هو عمل صائب 100% حيث انه كثر الحديث عن ازمه السير الخانقة على جميع الطرق صباحا و مساءا
تثبيث الوقت الصيفي هو الدافع الوحيد لاي هيئه او ادارة خاصة او عامه لاتخاذ قرار بالتغيير ( وكلنا نعلم التغيير عن المعناد صعب )،
اي قرار عام فهو للمصلخه العامه وليس الخاصة، المصلحة العامه هي فتح الطرق وتسيرهات في اوقات الذروه
انا مع التباين في اوقات الدوام بغض النظر عن التوقيت صيفي او شتوي
مداوم قرفان
30-10-2012 | 11:11 AM
لا تعليق
هل سال نفسه
30-10-2012 | 11:27 AM
شو الواحد بده يحكي تا يحكي ما ظل على عبدالله النسور من قضايا الا معالجة التوقيت وغفل ان الوقت الحقيقي هو بارجاع الساعة 60 دقيقة حيث تقع الاردن على خط طول 35 هذا بالضافة الا ان القرار فيه زيادة استهلاك في الطاقة ساعتين ولدى كل الدول الاوروبية توقيت يسمى التوقيت الصيفي وعند انتهاء الصيف يقومون باعادة الوقت الى ما كان عليه وهذا ايضا مطبق فب بريطانيا فاذا كان دولته لا يرغب بالتوقيت الصيفي فالجدر هو ارجاع الساعة 60 دقيقة والابقاء عليها . ما يحيرني الم يسال نفسه لماذا نعمل بالتوقيت الصيفي منذ 80 عاما
تتمه
30-10-2012 | 11:30 AM
ثم هل هذه خطوات الاصلاح المنشودة من حكومة لن يتجاوز عمرها 4 اشهر والله هذا مؤشر سلبي
مداوم وقرفان
30-10-2012 | 11:31 AM
بدون تعليق
دينا الشوابكه
30-10-2012 | 12:13 PM
الموضوع مهم جدا ويجب الاخذ به بجديه لان الوقت مهم وتغيير الدوام لن يحل المشكله ..سلمت يداك يالهنيدي
ابو العباس
30-10-2012 | 12:25 PM
والله ربحنا هذا القرار
ابوغيث القرعان
30-10-2012 | 12:37 PM
احمدوا ربنا لاننا انام ونصحى ....
الى د على القطاونه
30-10-2012 | 01:01 PM
يا دكتور , اسمها العدول عن القرار وليس المثول عنه , يسعدلي الدكتره انا
احمد شاهين
30-10-2012 | 01:03 PM
يا خوفي من قرارات قويه بعد هذا القرار الذكي الذي اصاب هدفه بإشغال الناس في مشكلة الصحيان مبكرا وتوصيل الطلاب الى المدارس. حركه ذكيه من الحكومه الرشيده !!!!!!!!!!
سلمان العوده
30-10-2012 | 02:26 PM
قرار الحكومه الاخير مفروض علينا جميعا ولاتستطيع الحكومه العوده عن قرارها وسلامه فهمكوا يامواطنين
صائب
30-10-2012 | 02:31 PM
قرار صائب 100%
كولمبوس
30-10-2012 | 02:34 PM
اول مرة بيحصل هادا التوقيت هادا مو معئول شو بيصير الساعة البيولوجية للجسم بس خلو التوقيت الشتوي شهر كانون اول و كانون تاني و موافئين و قابلين بس شهرين توقيت شتوي و بيمشي الحال و حتى شهر واحد توقيت شتوي مقبول و ماشي الحال لانوة الدنيا ليل الصبح على الساعة الخامسة صباحا سروة و السارين -حلحلوها ا
موظفه دوله
30-10-2012 | 02:59 PM
السلام عليكم اخاطب دولة الرئيس الدوام الساعه الثامنه والنصف والمدارس الساعه الثامنه ساضطر ان اخرج من بيتي الساعه السابعه لاوصل اولادي الى المدرسه ماذا افعل من الساعه السابعه والنصف الى الثامنه والنصف هل اعود الى البيت وارتاح ربع ساعه ام اذهب الى المكتب الذي لم يفتح بعد بالله عليك يا دولة الرئيس ان تخبرني ما الحكمه من اختلاف اوقات الدوام مع العلم ان المعظم ملتزم باولاده والمدارس وشكرا
suzan
30-10-2012 | 03:15 PM
الرجاء من المعنيين العدول عن القرار قبل بداية فصل الشتاء
ابو عباد
30-10-2012 | 03:19 PM
قرار صائب وانا اتمناه من زمان قدم اخر قرفنا ؛التوقيت الصيفي افضل توقيت ومناسب انا معه
اماني
30-10-2012 | 06:39 PM
باختصار
1- معلمة المدرسة بدها ساعة لتوصل شغلها وحتى تامن اطفالها ، يعنى اكيد قبل 7 الصبح رح تطلع من بيتها ، طيب اذا عنها طفل بحضانة اي ساعة الحضانة رح تفتح عشان تستقبل ابنها ، وبعدين رح يرضى على بنت او زوجت ان تطلع قبل اذان الفجر من بيتها ، هذا قرار غير مدروس وغير مسؤول ابد ، هاي البلد مش بس فيها دوائر حكومية وين القطاع الخاص راح ....
2- مواعيد موظفين المستشفيات لم تتغير اي ساعة الممرض يطلع على شغل " وخاصة اذا عند اطفال صغار " ومين رح يستبل اطفال قبل اذان الفجر " وعلا فكرة في نقاط كتير كمن بس
سعدة
30-10-2012 | 07:08 PM
مصر صيف شتاء نفس التوقيت ولا يوجد مشكلة
زرياب
30-10-2012 | 08:39 PM
الابقاء ع التوقيت الصيفي طيله ايام السنه هو احسن قرار من زمان فعلا كان لازم يعملوه من زمان ! مش فاهم انا ليش اهل الاردن كتيرين التذمر و غاوين نكد و اكتئاب ؟ يعني احسن لما تغيب الشمس قبل الخامسة مسا في عز ايام الشتا ؟ اي و الله شي بغم البال ! هيك عل الاقل بتضل الدنيا فضا حتى الساعه 5 و نص المسا مش افضل يعني ؟ و ب النسبه للعتمه الصبح يعني في بلاد عربية متل الجزائر تونس المغرب ليبيا ما بتشرق عندهم شمس الشتا قبل ال 8 صباحا و عايشين من غير تذمر و نكد مش زي هون!
زرياب
30-10-2012 | 08:46 PM
وروسيا لغت التوقيت الشتوي السنه الماضية و ابقت على التوقيت الصيفي طيله ايام السنه و ب ايام الشتا بتشرق الشمس في موسكو الساعه العاشرة صباحا ! و لا احد متضايق و يتذمر متل الناس ب الاردن و طبعا مش ضروري اذكر انه الحرارة عندهم ب الشتا ممكن توصل 30 تحت الصفر عل الفجر بس المهم المسا صار النهار اطول مما قلل الاكتئاب الموسمي !
omar h
30-10-2012 | 09:37 PM
thanks very much its true 100%
مطلق
03-11-2012 | 07:32 PM
القرار مافي منه اي فائدة غير التعب وهذا التوقيب يتعب الشخص ديناميكيا ويقلل نشاطة يجب على الشخص اخذ كفايتة من النوم خصوصا في الشتاء اما بالنسبه لأزمة السير ليش ما الحكومة تحد من دخول السيارات الأجنبيه اللي صارت اكثر من سيارات البلد
| الاسم : * | |
| البريد الالكتروني : | |
| التعليق : * |
بقي لك 500 حرف
|
| رمز التحقق : |
أكتب الرمز :
|
برمجة واستضافة