facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلبة الجامعات: "قدّك المياس" غايتنا


29-11-2007 02:00 AM

الاعشاب المنحفة اهم الوسائل" ورجل الاسد " الاكثر رواجاعمون - طارق العاصي

مع بداية كل موسم يبدأ الشباب في اتباع حميات غذائية ومتابعة كل ما يتعلق ببرامج انقاص الوزن, ويتبع الشباب عموما طرقا مختلفة للحصول على وزن مثالي, يتناسب مع طبيعة الملابس , فأصبح الوزن المثالي هاجسا لكل شاب وفتاة متتبع للموضة وهناك طرق مختلفة يتبعها الشباب لتخفيف اوزانهم ومن ابرزها استخدام العقاقير والاعشاب المنحفة حتى باتت الجامعات بيئة خصبة لبيع الاعشاب فهي تجارة رائجة في كل موسم في الجامعات نتيجة الطلب المتزايد عليها من قبل الطلبة, وغالبية الطلبة الباعة هم من لهم خبرة في مجال الاعشاب او يدعون ذلك لترويج اكبر كمية منها, ومن الاعشاب الاكثر مبيعا والاكثر شهرة بين الطلبة »رجل الاسد« وتتميز هذه العشبة بان صيتها واسع وهي ذات فعالية قوية حيث تبيع بعض الطالبات هذه العشبة مقابل خمسة دنانير للأوقية الواحدة, وتنتشر ايضا في الجامعة الكبسولات المنحفة وهي عبارة عن كبسولات صيدلانية الشكل وتحتوي من الداخل على الاعشاب فهي تعتبر وسيلة اكثر عصرية وعملية بالنسبة لطلبة الجامعات الذين لا يملكون الوقت الكافي لغلي الاعشاب وذلك لعدم مكوثهم في البيوت لفترات طويلة.
ومن جهة اخرى يشتري الطلبة كريمات الشد لما بعد التنحيف بالاضافة لانواع عديدة من الحبوب التي تثبت الوزن المثالي.
اما بالنسبة للشباب فان الغالبية العظمى ممن التقيناهم فغالبيتهم يخفضون اوزانهم لينضموا لمراكز بناء الاوزان حيث يبيع العديد منهم في داخل الجامعة البروتينات اللازمة في عملية بناء الجسم بسعر ارخص مما هو عليه بالسوق.
»العرب اليوم« تابعت هذا الموضوع مع مجموعة من الطلاب والطالبات الذين انفقوا اموالا كثيرة للحصول على الوزن المثالي وتحدثت مع مجموعة من الطلبة البائعين.
ريم بركات طالبة في احدى الجامعات الخاصة اشارت الى اهمية موضوع الوزن المثالي بين الطلبة حيث يدور اغلب الحديث عن الوزن المثالي والمقاسات والريجيم وعن الاكل الاكثر ملاءمة , واكدت ريم بانها تعرف فتاة تبيع كبسولات منحفة حيث تشتري علبا من احد محلات العطارة وتبيعه للفتيات بسعر اكبر حيث تبيع العلبة الواحدة بخمسة دنانير علما بان ثمنها لا يتجاوز الثلاثة دنانير وبالنسبة لي يهمني ان اتحلى بوزن مثالي لكنني لا أؤمن بالحبوب والاعشاب وباعتقادي تخفيف الطعام وممارسة الرياضة اهم وهي الطريقة الصحية والمثلى.
راما الكسواني طالبة اخرى اكدت اقوال ريم حول اهتمام الطلبة بالاوزان المثالية واكدت راما بان الجميع يريد ان يخفف وزنه بسرعة كبيرة لذلك يلجأ الطلبة للعقاقير والاعشاب حتى يتخلصوا من الوزن الزائد بسرعة.
واشارت راما الى ان هناك بعض الطلبة يروجون لعشبة يقال انها اثبتت فعاليتها وهي »رجل الاسد« فهي عشبة ذات صيت واسع بالجامعة خصوصا للطلبة الذين يريدون التخلص من الوزن الزائد بسرعة.
ميسون الطريفي شابة اخرى اكدت بأنها ترى بعض الطالبات يبعن كريمات التنحيف والشد بالجامعة وذلك باسعار باهظة وغالبية الطالبات يشترين هذه الكريمات لرغبتهن في الحصول على الوزن المثالي وبالتالي ستصبح الملابس الصيفية اجمل, وبالنسبة لي فأنا اجرب الآن كبسولات التخسيس فأنا لا املك صبرا حتى اقوم بعمل ريجيم طبيعي فهو يحتاج الى وقت كبير حتى تظهر النتائج لذلك استخدم العقاقير لاتخلص من الوزن الزائد بسرعة اكبر.
اما الشباب الذكور لهم طرق خاصة للحصول على الوزن المثالي والعضلات المثالية.
احمد عقرباوي طالب في احدى الجامعات الخاصة اشار الى ان الشاب يجب ان يهتم بوزنه وان يحرص على ان يكون مثاليا حتى يستطيع ارتداء اي شيء بدون الشعور بأي حرج, وبالنسبة لي انا حريص على عملية بناء الاجسام حتى يكون لي عضل ولكن ضمن المعقول وبالنسبة لي فأنا استعمل البروتينات كعملية مساعدة لبناء الجسم وغالبا ما اشتريه من احد الطلبة في الجامعة فهو يبيعه بسعر ارخص مما هو عليه بالنادي او الصيدلية.
رامي شاب آخر اكد رغبته في انقاص وزنه حتى يجاري الممثلين والمعنيين العالميين وذلك في حرصهم على بقاء اجسامهم رشيقة واكد رامي بانه يتناول عقاقير سريعة لتخفيف وزنه ومنها كبسولات تخسيس واكد على انه يخفف من الاكل الدهني ويركز على ممارسة الرياضة باستمرار حتى يشد جسمه ولا تعاود الدهون للتراكم بسهولة.
واشار رامي ان على الشباب الاهتمام بموضوع الاوزان وحرصهم على بلوغهم الوزن المثالي ليس فقط من اجل الملابس والمظهر بل من اجل المحافظة على الصحة ايضا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :