facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض للخطاط طارق بدح برابطة التشكيليين الأردنيين


14-01-2013 05:11 PM

عمون - افتتح في قاعة توفيق السيد في رابطة الفنانين التشكيليين الاردنيين مساء الاحد معرض الخطاط طارق بدح.

ويحتوي المعرض على 18 لوحة خطت بخطوط "الثلث الجلي، والفارسي التعليق والنستعليق، والديواني الجلي".

وقال مدير دائرة البرامج الثقافية في امانة عمان الكبرى ناصر رحامنة لدى افتتاحه المعرض ان الخط العربي يعتبر من أبرز معالم الحضارة العربية والاسلامية، وهو الذي كتبت به المصاحف وزينت به المساجد.

ودعا إلى الاهتمام بالخط العربي وبالخطاطين عبر تشجيعهم على اقامة معارض فردية وجماعية متخصصة، لا سيما أن الخط العربي يعتبر من أجمل وأبدع خطوط لغات العالم لما له من جمال هندسي بديع.

وقال رئيس رابطة الفنانين التشكيليين غازي انعيم إن أعمال المعرض اعتمدت على خطوط الثلث والديواني والفارسي، وهذه الخطوط اعتمدت على الترديدات اللونية والزخرفية التي أكسبت اللوحات تنوعا وجمالا , كما ارتكز معظمها على آيات قرآنية كريمة توزعت في فضاءات اللون وعبر مسطحات الزخرفة.

وأضاف ان المعرض ياتي في إطار خطة الرابطة الرامية الى الاهتمام بالخط العربي وبالخطاطين ما يمنح الجمهور فرصاً لتذوق اللوحة الخطية والإطلاع على التجارب الابداعية للخطاطين الأردنيين.

يذكر أن الخطاط بدح المولود العام 1973 أقام معرضا فنيا في المركز الثقافي الملكي العام 2012، وشارك في مسابقات عديدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :