أردنيات أمام "النواب" يطالبن بتجنيس أبنائهن (صور)03-03-2013 08:09 PM
عمون - محمد ابو حميد - طالبت الحملة النسائية "أمي اردنية وجنسيتها حق لي" في اعتصام لها امام مجلس النواب نفذته عصر الاحد اعضاء المجلس بتجنيس ابناء الأردنيات المتزوجات من أجانب بالجنسية الأردنية دون تمييز.
|
hassan
03-03-2013 | 08:29 PM
أنا لا أفهم لماذا لا تعيشي في بلد زوجك وتأخذي جنسيته كفانا شعارات وعاطفة ..
عليان
03-03-2013 | 08:32 PM
ارجو من المعلقين المحترمين ان يعطوا ارائهم دون تجريح وتغميز ....يعني احنا دايما جاهزين للانقسام والتعصب ...
مواطن
03-03-2013 | 08:44 PM
انتم نفسكم .. تحملون فقط جواز سفر اردنى تتزوجون من غرباء من غزة ومن الضفة الغربية خصوصى للحصول على الجواز الاردنى لامحبة ولا عن قناعة ...
كاسترو مومني
03-03-2013 | 08:46 PM
المرأه تتبع جوزها روحي عجوزك خليه يجنس أولاده
اردني
03-03-2013 | 09:05 PM
تفكير .. يسيطر على العقول العربيه ليفرق بين الرجل و الامرأة
فى حقوق التجنيس
اقتراح قانوني،،،،،
03-03-2013 | 09:13 PM
حلا لهذه الاشكالية، اقترح عدم منح الجنسية الاردنية لابناء الاردنيات المتزوجات من اجنبي لكن منح ابناءهن جميع امتيازات الجنسية كالتعليم والصحة وغيرها من النواحي الاجتماعية المتعلقة بالاقامة والعمل وحرية الحركة في المملكة دون الحقوق السياسية كالترشح والانتخاب والتعيين بالوظائف الرسمية ودون ان يتمتعوا بالجنسية ويمكن النص على ذلك بموجب فصل يتضمن نصوص قانونية ضمن قانون الجنسية ينص على الحقوق التي يتمتعون بها حصرا.
اردني
03-03-2013 | 09:17 PM
المرأة تأخذ جنسية زوجها مش العكس ///// خلونا بحالنا
الى ..
03-03-2013 | 09:34 PM
يجب سحب ..
محمود العبادي
03-03-2013 | 09:35 PM
اولا : ما دام انتي اخترت زوجك يجب عليكي تحمل ما يترتب فيما بعد وما دخل الحكومه الاردنيه بمصاريف الاعباءه لاطفالك وزوجك وحكومه بلد زوجك هي الواجب بتكفيل اولادك وزوجك لانهم غير اردنيين ولان الحكومه ملزمه بتوفير الرعايا لأبناء الوطن. ثانيا : انا بتمنى على الحكومة الاردنيه عدم الاهتمام بهذا الموضوع أبدا لأنو فيما لو اهتمت فسيكون هنالك أعباءه إضافيه على الحكومة الاردنيه
خالد
03-03-2013 | 09:54 PM
روحو على بلد الي ..
حسان القضاة
03-03-2013 | 09:57 PM
اولها هيك ... شي غاد
عايش
03-03-2013 | 10:01 PM
ياستى واحنا مالنا خذى زوجك والاولاد وعلى بلدة..
الحرشه
03-03-2013 | 10:26 PM
عجنسيت زوجك كفااااانا
السيف
03-03-2013 | 10:35 PM
لايجوز ان تحل مشاكلكم الاجتماعية على حساب مصلحة الامن القومي للوطن فمصلحة الوطن وامنه لاتحل بالعوطف والشعارات البراقة فلو منحت الجنسية لكم كما تدعون يبقى الولاء الحقيقي للجنسية الحقيقية وهذا لا يختلف عليه اثنان وقبل هذا كله نسمع كما تسمعون مخطط الوطن البديل من الصهاينة ومن يدور في فلكهم الخبيث وللعلم مطلبكم غير مقبول على الساحة الاردنية شعبيا قبل ان يكون حكوميا وانتم من اختار ذلك وجميع الدول المحيطة تسير على هذا النهج ولماذا يطلب من الاردن فقط هذا الطلب المبرمج الممنهج للوطن البديل
عارف البير وغطاه
03-03-2013 | 10:56 PM
ليس هناك وعود بالتجنيس، الأمر يعود إلى تصويت نواب الشعب الأردني.
الوطن يعج باللاجئين من الشمال والجنوب والغرب، فأين المفر، هل نفر شرقاً؟
الى السيف الخشبي من محمد المناصير العبادي
03-03-2013 | 11:22 PM
عجبني الأمن القومي يا أبو السيوف , يعني لو أنت أو احد اقاربك راح على امريكا واتزوج امريكية ف اكيد رح تتطالب بالجنسية او يطالب احد اقاربك بالجنسية لانها حقك او حقه والكلام لكل الشباب اللي علقت بسلبية على الموضوع , يا شباب بدون أفق ضيق وبدون عنصرية لأن الأرض للبشر جميعا وما حدا ياخذ رزق حد ولا يتنفس هواء لشخص آخر
حرام عليكم ارحمو ابناء الأردنيات
03-03-2013 | 11:51 PM
سبعة بنات لأم اردنية واب غير اردني توفي الوالد من عشرسنوات وتشاء قدرة الله ان تتوفى الأم الأردنية ولا معيل لهم غير الله ......اين تذهب تلك البنات السبعة؟؟؟؟؟؟؟اليس من العدل ان تكون هناك استثناءات لمثل تللك الحالات في القانون ....اليس لهن الحق في العيش الكريم مثلهم مثل باقي البشر؟؟؟؟؟؟
الى 16
03-03-2013 | 11:52 PM
هذه طبعا قضية امن وطني لما دوله ُتحتل وتيجي دوله مجاورة تجنس مواطني الدوله المحتله فهذه مشكاه. ثم بلاش مقارنه بدول اخرى لانه كل دوله تعمل قوانينها لمصلحتها. اذا عاجبك قانون الجنسية في هذه الدول فهذه الدول ايضا تعترف بزواج .. ايضا. شو رايك بهاي كمان؟!
الابن
03-03-2013 | 11:55 PM
الابن يتبع ..
الجنسيه الاردنيه حق مشرووووع لابناء الاردنيه
04-03-2013 | 12:03 AM
نعم نعم لتطبيق هذا القانون لان القانون الاردني ليس ذكوري فقط؟وليس جميع الاردنيات متزوجات من غزه او فلسطين كما تدعون؟؟ولماذ الرجل الاردني من حقه منح الجنسيه لزوجته وابناءه والعيش في بلد زوجته وانتماء ابناءه لبلدهم الام؟؟على الاقل الاردنيه تربي للاردن رجال نشامي يفدون الاردن بارواحهم .بعكس الغير اردنيه؟ولو كل اردني فكر يتزوج بنت بلده ويعيشها بكرامه وبعز ماكان تزوجت غيره وبعدين الزواج من عربي مسلم اهم من الزواج من غير مسلمه وغير عربيه..يعني تعنس وضلها ذليله لغيرها عشان مااجاها نصيبها من اردني اصحو
اردنية
04-03-2013 | 12:04 AM
انا اردنية الاصل وكل عمري لتعامل مع ناس هاي مشكلتهم يا ريت الكل يوقف معهم ويدعم مشكلتهم والله حقهم الجنسية حرام ما يعرفوا غير الاردن ويولدوا ويعيشوا عل ارضها ويظلوا غرباء والله حرام لو تقسم الجنسية نصفين والله لاقاسمهم بنفسي واهلي واولادي
بني حسن واتشرف
04-03-2013 | 12:23 AM
عندما يذهب الشب الاردني الاردني ويتزوج من عراقية او سورية اولبنانية اوعديمه اصل لاحد يلوم عليه وعندما تتزوج بناتنا الي ابناء عمومتهن بيبعدو عنهن وبجيبو الى مابيسون ما حد بعلق اما بناتنا محرم عليهن الزواج ومنح الجنسية لابناءهن ليش بنعيب الفلسطيني والعراقي والمصري وحنا بنوخذ بناتهم ..
ابو سند
04-03-2013 | 12:24 AM
الدستور يقول قي نصه يقول :المواطنون سواسية (نص فقط )ولو كنتن روسيات او اوكرانيات لانطبق عليكن النص (فقه دستوري )!!!
ابو سند
04-03-2013 | 12:26 AM
الدستور يقول قي نصه يقول :المواطنون سواسية (نص فقط )ولو كنتن روسيات او اوكرانيات لانطبق عليكن النص (فقه دستوري )!!!
مطلع
04-03-2013 | 12:33 AM
دعون نناقش الامر بموضوعية هل ننكر ان فتح باب التجنيس قد يضر بالتعداد السكاني الذي تعاني منه البلاد هل شاهدنا الظغوطات الخارجية بقبول المهجرين في الخارج مقابل سداد المديونية لبناء وطن بديل كي تاخذ الدولة العبرية مجدها بما تحلم به ارى اقتاح 6 فيه من الموضوعية مقارنة ببعض الدول التي تحرم الطلبة العرب القيمين على ارضها من الدراسة في مدارسها الحكومية بل على حسابهم الخاص ..
سؤال
04-03-2013 | 12:40 AM
يعني أولاد الاوكرانية أو الروسية المتزوجة أردني أولى بالجنسية الأردنية ..
العدل هو العدل
04-03-2013 | 12:53 AM
الى رقم 7 ليش تعليقك على الفلسطينيين عندك بنات البلد متزوجاتمن امريكيين وعراقيين ومصرين
الدستور بيد الحراميه والمحسوبيه وسراقيين البلد
04-03-2013 | 12:55 AM
اي يامعلقين انتو بتحسسوا الواحد انو راح ياخد الجنسيه الامريكيه او السويسريه وفيها كل الحقوق والواجبات ؟؟ اي ماهمه بطالبوا بالجنسيه الاردنيه بس عشان تسهيل وتيسير امور اولادهم مش اكثر طيب ماهيه اردنيه واحنا اردنيه يعني اناث وذكور شو عملتلناالجنسيه ليكون ضمونا للخليج وصار عنا بترول ومصاري وبنسافر كل يوم على بلد بدون فيزا وووو ياجماعه اي المفروض الحكومه من كبيرها لصغيرها تحمد ربنا انو الاردنيه بطالب تمنح اولادها الجنسيه هاد اكبر دليل انتمائها لبلدها يافالحين يعني ماتركت البلد وهربت مثل غيرها ماهربو
مش راضي على التعليقات
04-03-2013 | 12:59 AM
حاب احكي للاخ الي بيقول انتماء للبلد الاصلي مهو ابن البلد الي بيحرق ويكسر وينهب ممتلكات بلده الاصلي اصل خسارة في هو واهله حق الجنسية والي مش بلده الاصل بيحافظ عليها اكثر منه
مش راضي على التعليقات
04-03-2013 | 01:00 AM
حاب احكي للاخ الي بيقول انتماء للبلد الاصلي مهو ابن البلد الي بيحرق ويكسر وينهب ممتلكات بلده الاصلي اصل خسارة في هو واهله حق الجنسية والي مش بلده الاصل بيحافظ عليها اكثر منه
العدل هو العدل
04-03-2013 | 01:34 AM
اعتذر من اخي رقم 7 التعليق موجه الى رقم 14
حر
04-03-2013 | 01:40 AM
انتم نفسكم .. تحملون فقط جواز سفر اردنى تتزوجون من غرباء من غزة ومن الضفة الغربية خصوصى للحصول على الجواز الاردنى لامحبة ولا عن قناعة..
حر
04-03-2013 | 01:41 AM
جنسيتك جنسيت ابيك
رمثاوي
04-03-2013 | 02:01 AM
لا لا لا لايجوز تجنيس ابناء الاردنيات لانه المراءة الواحده بتخلف عشر اولاد اما الاردني لما بتجوز روسية بيجيب واحده وهي بتخلف اولاد ابوهم اردني بعدين يا اخواتنا الم تكنن تعرفن انه الولد يتبع ابوه وجنسية ابوه بكفينا هجرات من كل الجهات يعني شو بيصير اذا اخذتي جوزك واولادك ورحتي على مصر بدك تموتي من الجوع وبعدين الحكومة ما بتسفر ابناء الاردنيات اما انكن تسبقنا على الجمعيات وعلى صتدوق المعونة والوظائف ومقاعد الجامعات والخدمات المنوعة والله هذا ظلم لابناء البلد
الى رقم 14
04-03-2013 | 02:27 AM
كل البلدان العربية بتمنح الجنسية لأبناء بناتها الا الاردن ولبنان حتى الصومال بلد المجاعات بتمنح الجنسية لأبناء مواطناتها وحتى ما تقول لانها بلد فقر بيعطوهم الجنسية ايش رأيك بالمملكة السعوديةوالامارات والكويت وعمان وقطر والعراق واليمن والمغرب وتونس ومصر وليبيا والجزائر وموريتانيا وجيبوتي وجزر القمر حتى فلسطين راجع القوانين على جوجل واتاكد ...؟ ياريت ماحد يزاود على حد كلنا بنحب الاردن وبنخاف عليه فلتقل خيرااولتصم
مسلم بكل فخر
04-03-2013 | 02:43 AM
قال تعالى: ((وَإِنَّ هَٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ ))
نحن ننتمي قبل كل شيئ إلى هذه الأمة الإسلامية التي أكرمها الله عز وجل وذكرها في كتابه المبين، فتقوا الله في هذه الأمة الواحدة وأبقوا على وحدتها، واحذروا ما يُفرِّقها من خلافات منسوبة إلى العرق أو النسب، فالأردن بلد إسلامي فتحها أبو بكر الصديق لتكون منارة للإسلام، فكل المسلمين لهم الحق الشرعي في الإقامة هنا والعيش والمتاع والتملك دون تفرقة وتمييز!
واحد محروق قلبه على ....العنصرية
04-03-2013 | 02:58 AM
الى المعلقين السلبين هل تعلم بان القانون الاردني يمنح المراة الاردنية الجنسية لابنها مع رقم وطني في حال عدم معرفة الاب اي مجهول فيكون الولد ابن حرام واذا تزوجت بالشرع والقانون والاب معروف تخروجوها من ارضها ونسبها وحقها ٠حقا عيب عليكم هل الروسية والمغربية والتونسية احق ان تربي اطفالكم من اصلابكم
وطن
04-03-2013 | 03:02 AM
هذه امور لها علاقة بسيادة الوطن ولبس بقصص حب وزواج.... وعلى المراة ان تتبع جنسية زوجها..... في مصر 85 مليون... بحيث ان اي تجنيس لن بؤثر على بنية وتركيبة المجتمع. ورغم ذلك فالمصرية المتزوجه من فلسطيني لايتم منح ابنائها الجنسية المصرية.... ومن قال لكم ان هذا حقكم؟؟؟؟ على الوطنيين في مجلس النواب ان يضعوا حدا لهذا النقاش ولكل "نائب" ابتلانا الله به من دعاة التجنيس والمحاصصة........ ..
ابو محمد
04-03-2013 | 03:02 AM
أنا اقترح لإرضاء ... أن يتم تجنيس أبناء الأردنيات فقط للمتزوجات من غير الفلسطينيين وبالتالي نطبق الدستور جزئياً ونرضي .... في نفس الوقت.
أما الأردنية المتزوجة من فلسطيني فنقسمهم إلى قسمين قسم شرق الأردنيات المتزوجات من فلسطينيين وهنا نعطي أبناءها بعض الحقوق ارضاء لأصلها ونسبها رغم الخطأ الفادح الذي قامت به من التزوج من غير أردني لأن دم أولادها صار ملوث (للأسف هذا رأي بعض ...) والقسم الأخير هو الأردنيات من أصل فلسطيني المتزوجات من فلسطينيين وهنا لا جنسية ولا حقوق
الى رمثاوي
04-03-2013 | 03:13 AM
ما تخاف خيوا ماحد بيموت من الجوع الرزق على الله وبيد الله مو بيد عباد الله لكن با مؤمن اللي بيقطع رحمه الله بيقطعه وما تسأل بعدها ليش الله نزل علينا الفقر وسلط علينا الفاسدين لانه وبلا زعل احنا أفسد منهم واللي بيخاف على رغيف الخبز من أخته بيجيه اللي يسرق رغيف الخبز منه ومن بنته اتوكل على الله وكما تدين تدان
من بلاد الشيح
04-03-2013 | 04:31 AM
السؤال ليش ما تروحي على بلد جوزك.....
انا مش عارف شو ......
04-03-2013 | 04:46 AM
الى الرقم 28 والله انك بتفهم لازم تكون وزير
مراقب
04-03-2013 | 10:16 AM
عندما تسأل واحد اردني يحمل جواز سفر اردني وعايش في الاردن منذ 30 سنه، تسأله شو جنسيتك ، يقول لك اردني من اصل فلسطيني ، بينما الاردني الاصلي يقول لك انا اردني قح ، الجنسيه الاردنيه تريد الاردني القح وليس المزيف ، مفهوم؟؟؟ نحن لا نريد سكان عندهم اربعة ارجل واحده في اميركا وواحده في كندا وواحده في الاردن وواحده في فلسطين ، نريد جنسيه تعشق تراب الاردن ، وتموت من اجله ، والا روحه بلا رجعه ، مفهوم ؟؟؟
مراقب مطلع
04-03-2013 | 10:22 AM
يا عالم ، يا اردنيون ، هذه مطالب الوطن البديل ، ولكوا اصحوا ، رحنا بالارجل ،، شو منعمل بعد الفاس ما تقع بالراس ، نحن لا نريد حسين عطيه ان يقرر مستقبلنا في الاردن ، اصحوا يا عالم يا هوووووووووووووو !!!
عارف البير وغطاه
04-03-2013 | 10:53 AM
إلى رقم 26 وغيره، إن عدد الأوروبيات قليل ؟ ثم ما هو الغرض من الحصول على الجنسية الاردنية؟ هل هو بضغط من أوربا وأميركا واسرائيل؟ لتفريغ فلسطين من أهلها؟
الى رقم 35
04-03-2013 | 11:15 AM
اخي الكريم انا عايش بالخليج، وكلامك غير صحيح، وانسى موضوع قوانين جوجل، ولا دولة عربية واحدة تعطي جنسية لابناء بناتها وكلامك غر صحيح، يمكن احيانا يسمحوا لهم بالتعليم وبالصحة، لكن بقالة مايقدر يرخص، فأنسى ثقافة جوجل، وهذا الموضوع التوطين، عفوا التجنيس مرفوض، لأنه من أساسه مبني على مصالح اما الجواز لاخواننا الفلسطينيين او الاقامة والعمل لاخواننا السورين والمصريين. وبعدين لا تصدق كل شيء ينكتب على جوجل وثقافة جوجل.
طراونه
04-03-2013 | 11:34 AM
اعرف الكثير ممن لا يحق لهم الجنسيه الاردنيه واخذوها رشوة وهذه الرشوه طالت الكثير من موظفيين الجوازات اللي اصبحوا من كبار رجال الاعمال وهم موظفين تابعين لديوان الخدمة وامتدت هذه الرشاوي الو مستوى وزراء داخليه معروفين .
ســــــــــــــــــؤال لكل الأردنيين
اذا كان الدوله لا تعرف عن رشاوي الجوازات ؟ واذا ناس كثير اخذوا جنسيات بالرشاوي؟ السوال التالي
ألا يحق لابن الاردنيه ان ياخذ جنسيه ؟ للعلم هي اختي واختك او بنت عمي وعمك ......
الى 35 يرحو على الصومال
04-03-2013 | 11:36 AM
ياريت تنصحهم يروحو يعيشو بالصومال او اي دولة تمنحهم الجنسية ونكون كتنير ممنونين الك
الى ابناء المتزوجات المطالبين بالجنسية
04-03-2013 | 11:39 AM
لازم يكون العنوان امي اردنية وجنسيتي حق لابي لانكم لستم لقطاء لا سمح الله والشرع والدين يقول النسب للاب وليس للام وعيب والله احترمو ابائكم شوي واهلكم وبلدانكم والي مافي اصل بلدو كيف بدو يصير الو اصل بلد ثاني وخير للبلد الثاني والواجب انكم تسكنو في بلدان ابائكم ويمكن تكونو نجم لامع وشخصية ساسية في بلدانكم مالذي يمنع ذلك وياريت من اخواتنا الاردنيات ان يحترمن نسب ازواجهن وعائلاتهم وبلدانهم لانهن نشميات تربن على احترام الزوج والطاعة له
بني حسن
04-03-2013 | 11:48 AM
كل وحدة تتبع جنسية زوجها وبلاش حكي فاضي وعيب على الاردنيات عدم احترام زوجها وبلده وبلدانهم كفيلة برعاية الازواج وزوجاتهم وابنائهم هذه واجبات بلدانهم عليهم وبالمقابل يجب احترام بلدانهم وان يظهرن امام ابنائهم هذا الاحترام لانه بالنهاية النسب للاب وليس للام وهل ابنائهن لقطاء حتى ياخذن جنسية امهاتهن والي يتفلسف ويحكي انو في دول متقدمة تعطي ياريت يروح ويطلع هناك والزوج ياخذ الجنسية ويعطيها لزوجته وابنائه .....
شي غاد
04-03-2013 | 12:07 PM
المرأه تتبع جنسية الزوج لا العكس
ضد هذا الطرح و نحن سنتظاهر انه لا تعطى الجنسيه الى الا ابناء الاردنيين الذكور فقط و الزوجه تعيش في البلد اللي زوجها متجنس فيو
صقر
04-03-2013 | 01:04 PM
الى رقم 35 طيب خذهم وروحوا على الصومال لن تجد من يمنعك من السفر بس بحب اقولك هناك لايستطيع حد ان ينصب على الدولة يعنى مافيش ياما ارحمنى
kmaaan
04-03-2013 | 01:13 PM
kolo bedo yenhash
lمراقب مستوطنات
04-03-2013 | 01:13 PM
على فكره ما في اردنيات متزوجات من اجنبي بالمطلق لان الاردني الاصل ما يجوز بناته الى اخرين الا الى ابناء عشائر مثله لذلك من تدعي انها اردنية متزوجة من اجنبي روحوا شوفوا البلد الاصلي تجدوها من هناك وليست منا
green card
04-03-2013 | 01:20 PM
والله لو انها green card ما ذليناهم عليها كل هالذل, بس هاد المجتمع ما رح ينعدل و رح يضل طول عمره .... و كل مين نافش ريشاته و قاعد اتقو الله الي احوج هالناس للجنسيه الأردنيه بكرا بحرمكم من اشياء " أهم " ....
احكيلكم مش مشكله ما تجنس بس ليش تسحب جنسيات من ناس همي طول عمرهم حاملين الجنسية و تمنع عنهم الرقم الوطني.......
نقاش قانوني
04-03-2013 | 02:18 PM
1) لا يجوز للعربي ان يحمل جنسية عربية اخرى حسب ميثاق الجامعة العربية. وعليه حتى يحصل اي عربي على جنسية دولة عربية عليه ان يتخلى عن جنسيته الاصلية.
2) قانون الجنسيةالعراقي (من ايام المرحوم صدام )ينص على منح الجنسية لكل عربي بعد ان يتخلى على جنسيته الاصلية ما عدا الفلسطيني الذي لا يجوز منحه الجنسية العراقية.
3) قانون الجنسية المصري ينص على منح ابناء المصرية التي تتزوج اجنبي الجنسية المصرية باستثناءاذا تزوجت فلسطيني فلا يجوز منح ابنائها الجنسية المصرية.نفس النص قانون الجنسية السوري. الحكمة واضحة
اردنيه عانس
04-03-2013 | 02:30 PM
لدي اقتراح ان يمنع الزواج للرجال من غير الاردنيات حتى لا تضطر المراه الاردنيه الزواج من غير الاردني شبابنا يتزوجون من الروسيات و المغربيات و السوريات و الخ وان عدد العوانس في الاردن 100 الف عشان هيك تضر للزواج من غريب اعزرونا ونحن نريد البقاء في بلدنا حمايه لنا فلا ترموا اعراضكم و اتقوا الله
اردنيه عانس
04-03-2013 | 02:30 PM
لدي اقتراح ان يمنع الزواج للرجال من غير الاردنيات حتى لا تضطر المراه الاردنيه الزواج من غير الاردني شبابنا يتزوجون من الروسيات و المغربيات و السوريات و الخ وان عدد العوانس في الاردن 100 الف عشان هيك تضر للزواج من غريب اعزرونا ونحن نريد البقاء في بلدنا حمايه لنا فلا ترموا اعراضكم و اتقوا الله
اردنية
04-03-2013 | 03:43 PM
اتفق مع الاقتراح القانوني
تقديم تسيهلات و منح امتيازات لتسهيل حياة ابناء الاردنيات المقيمين بالمملكة من كل النواحي التعليمية و خصوصا التعليم الجامعي الحكومي و العمل و الصحةو خلافهو .و يكون منح الجنسية بحسب ما نص عليه القانون.الله من وراء القصد
green card
04-03-2013 | 09:21 PM
يعني انا مش فاهمه الاردني الي بتزوج فلسطينيه و بعطيها جنسيه ما بنطلق عليها توطين ولا بنجيب سيرة امن الدوله ولا الوطن البديل بس الأردنيه لما تتزوج فلسطيني بتسير يهوديه و بنتهمها انها بدها تخرب فلسطين و تبيعها !
يا سيدي لا تعطيهم حق الانتخاب و الترشح بس اعطيهم اسم البلد الي همي فيها !!
ابسط حقوقهم من تعليم و صحه انحرومو منها و همي ولاد بنت البلد و شو هالجريمه انها ولادها فلسطينيين !!
green card
04-03-2013 | 09:21 PM
يعني انا مش فاهمه الاردني الي بتزوج فلسطينيه و بعطيها جنسيه ما بنطلق عليها توطين ولا بنجيب سيرة امن الدوله ولا الوطن البديل بس الأردنيه لما تتزوج فلسطيني بتسير يهوديه و بنتهمها انها بدها تخرب فلسطين و تبيعها !
يا سيدي لا تعطيهم حق الانتخاب و الترشح بس اعطيهم اسم البلد الي همي فيها !!
ابسط حقوقهم من تعليم و صحه انحرومو منها و همي ولاد بنت البلد و شو هالجريمه انها ولادها فلسطينيين !!
111
04-03-2013 | 10:03 PM
اولا : انا ما بعرف .. اللي بحكو "للاردنيات" يروحو ع بلاد ازاجهم. هو اصلا الاردن فيها شي غير الفقر ..
محمد
05-03-2013 | 04:41 PM
يعني احنا بسنة ال2013 وعيب يكون عندنا ضلم في الاردن لازم الحل السريع باعطاء الجنسية الاردنية .
الحقد سبب صياعنا
07-03-2013 | 10:16 PM
للأم الأردنية الحق في تجنيس اولادها وهذا مذكور في الدستور ولا يخالف الدين وابناء الأردنيات اصلا عايشين بيناتنا من سنين وكثير منهم وضعهم المادي احسن من اولاد البلدولو .. لو واحد منهم تزوج امريكية ان كان صار يترجى حتى يوخذ الجنسية وحتى ممكن انه يتنازل عن جنسيته الاردنية
نور الجنة
15-06-2013 | 05:24 PM
حسبيالله ونعم الوكيل اله يرحم اما كانت امة الاسلام امه واحده وكانوا الانصار يؤاخون المهاجرين هسه صأر عنادول واوطان يايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم
س
ايمان
29-09-2013 | 09:05 AM
لكل المعلقين الاردن مش بلد الرجل لحاله يعني اذا المرأة مش من حقها تعطي الجنسية لابنائها الرجل كمان ليس من حقه والددستور بيمنح الجنسية للابناء لكن القانون يخالف الدستور
ايمان
29-09-2013 | 09:06 AM
لكل المعلقين الاردن مش بلد الرجل لحاله يعني اذا المرأة مش من حقها تعطي الجنسية لابنائها الرجل كمان ليس من حقه والددستور بيمنح الجنسية للابناء لكن القانون يخالف الدستور
| الاسم : * | |
| البريد الالكتروني : | |
| التعليق : * |
بقي لك 500 حرف
|
| رمز التحقق : |
أكتب الرمز :
|
برمجة واستضافة