facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




رئيس جامعة البترا يفتتح فعاليات "يوم الفن" في الجامعة


19-03-2013 06:08 AM

عمون -افتتح أ.د عدنان بدران رئيس جامعة البترا في قاعة نادي الجامعة فعاليات " يوم الفن" والذي نظمه وأعد له نادي الجامعة بالتعاون مع عمادة كلية العمارة والتصميم بمشاركة واسعة من الفنانين والمبدعين في حقول الرسم المائي والفن التشكيلي والموسيقى والخط العربي والحفر على الخشب، وبمشاركة طلبة كلية العمارة والتصميم في الجامعة,

ولدى الافتتاح رحب رئيس الجامعة بالفنانين التشكيليين المشاركين، مبينا أن هذه الفعالية مميزة في عنوانها والمشاركين فيها، وفي مضامينها، وفي لجنة التنظيم والإعداد لها، وهي فرصة للاحتكاك بالفنانين الكبار، والوقوف على إبداعاتهم، . وأن الاحتفاء بالفن لهو مشهد حضاري راقٍ، ومن حقّ جامعة البترا أن تزهو به وتفخر لأن حضارات الأمم ونهضتها تحلّق دائماً بجناحين، جناح العلوم وجناح الفنون والآداب.

وأضاف رئيس الجامعة أن الأمم في بُدَائيتها، وقبل أن تخطو على سلّم الحضارة لم تستغن مطلقاً عن الفنون من موسيقى، وغناء، ورسم، ورقص شعبي، ففي كل مكان في الدنيا هناك كهوف، وهناك جدران ترك الإنسان البُدائي بصماته عليها، عبّر من خلالها عن خوفه، وفرحه، ومعبوداته، وحركة حياته للتعبير عن وجوده وواقعه..

وفي كلمة لعميد شؤون الطلبة رئيس نادي الجامعة أ.د أحمد الخطيب بين أن يوم الفن في جامعة البترا بما يحويه من فعاليات هو إضافة نوعية لجهود نادي الجامعة ودوره في تقديم ثقافة فنية نوعية يلتقي حولها الفنانون والمثقفون وتقدم فيها المحاضرات التي تسهم في بناء الفكر والروح .

وشارك في هذا اللقاء رئيس مركز الكويت للفنون الفنان فريد العلي بحضور طوعي للمشاركة في المعرض، والفنانة مها الموزاني من الجامعة الأردنية، والمهندس المعماري محمد عباس مدير عام مكتب عمرانين الأردن، والفنان ليث قطان، والفنان مأمون نوافلة، والفنان التشكيلي شادي غوانمة، حيث قام رئيس الجامعة بتقديم درع الجامعة لهم والشهادات التقديرية للمشاركين وذلك على جهودهم وإسهاماتهم.





  • 1 مواطن ع البركة 19-03-2013 | 11:55 AM

    هذة الجامعة نموذجية فعلا، بطلبتها وكوادرها التعليمية والادارية .. ورئيسها الذي يرعى الصغير قبل الكبير فيها،وياريت كل جامعاتنا الخاصة تدرك كما تدرك هذه الجامعة ظروف العاملين فيهاوزيادة رواتبهم كما فعلت البترامؤخرا، فالقطاع الخاص عليه دور كبير في حماية المواطن، واظن ان هذه الجامعة تدركه وتسهم به مع الحكومة. الى الامام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :