facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ندوة في "الشرق الاوسط" حول دور المكتبة في إثراء المعرفة


19-03-2013 07:53 PM

عمون- نظّمت في جامعة الشرق الأوسط ندوة بعنوان (دور المكتبة الجامعيّة فـي إثراء العلم والمعرفة )، جرى خلالها التأكيد على قلة تفاعل الطلبة مع أوعية المكتبّة المطبوعة ومصادرها المقروؤة.

وعرض عضو جمعيّة المكتبات الأردنيّة الاستاذ موسى الحافظ خلال الندوة لجوانب مشكلة العزوف عن ارتياد المكتبات، وأثر وسائــل التكنولجيـا والاتّصال الحديثة في ذلك، مؤكّدًا الدّور الذي تلعبه الأسرة والمدرسة مـن حيث التحفيز على القراءة، والتشجيع عليها، أملاً في امتلاك المعلومة التي تمنح صاحبها قـوّة يواجه بها الحياة من حولـه، ويكشف بوساطتها حقائق التّاريخ المزوّرة.

ونظمت لجنة المكتبة برئاسة الدكتور بدر الدويك الندوة بمناسبة اليـوم العالمي للمكتبة بحضور عدد مـن أعضاء هيئة التّدريس والطلبة جرى خلالها التشديد على أهمية زيادة أعداد المصادر والمراجع فـي التّخصّصات المختلفة.

واقترح الحافظ عقد نشاطات يمكن للمكتبة أن تنظّمها مـن باب التحفيز والتشجيع علــى ارتيادها من قبل الطلبة باستمرار، مطالبا أعضاء هيئة التّدريس ببذل المزيـد من الجهد لرفع سويّة التفاعل بـين الطلبـة والمكتبــة، وذلك بالابتعــاد عـن أسلوب التّلقـين، وتوجيـه الطّلبة باستمرار إلـى الرجــوع للكتب، واستخراج المعلومة مــن مصادرها وإعداد الأبحــاث والتقارير الموثّقة مــن المصادر والمراجع بعد اطّلاعهم عليها والتّأكد من وجودها في مكتبة الجامعة.

وفي ختام الندوة أجاب الأستاذ الحافظ على مداخلات الحضور وأسئلتهم التي تركزت حول سبل تفعيــل دور مكتبة الجامعة، وتطويـــر برامجهــا المستقبليّة ونشاطاتها خدمة لهم وللمجتمع المحلّيّ المحيط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :