facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة الزرقاء الأولى في استخدام تطبيقات الهاتف الذكي للطلاب


28-03-2013 12:21 AM

عمون - جامعة الزرقاء الأولى في استخدام تطبيقات الهاتف الذكي لطلاب (ZUAPP) على مستوى الشرق الأوسط وقعت جامعة الزرقاء وشركة راء ألف ميم ((Applikable اتفاقية تعاون لتقنية المعلومات، وتهدف الاتفاقية إلى تزويد طلاب الجامعة بتطبيقاتها للهواتف الذكية، يقوم بتزويد الطالب بجميع معلوماته الأكاديمية كجدولة الدراسي وعلاماته الفصلية وسجله الأكاديمي كاملا خلال فصولة الدراسية المختلفة، بالإضافة لتطور خطة الطالب الدراسية مما يدعم تطوره الأكاديمي بالجامعة خلال دراسته الجامعية، كما ويساعد الطلبة على التخطيط لسنواته الدراسية القادمة ويحفزه على تعزيز قدراته الأكاديمية، ووقع الاتفاقية الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس رئيس الجامعة والسيد محمد رفيق ظبيان المدير التنفيذي للشركة، وبحضور السيد علي الصمادي رئيس قسم التطوير بالشركة.

وأوضح الصمادي أن هذا التطبيق يسمح للجامعة بالتواصل المباشر مع جميع طلبتها عن طريق التنبيهات النشطة المباشرة والتحديثات التي تطرأ على موقع الجامعة، بالإضافة للربط بين الطالب والجامعة من خلال الشبكات الاجتماعية وقنوات التواصل المتعددة والمتاحة في التطبيق، وأضاف أن التطبيق يعمل على تزويد الطلبة بخريطة تبين مواقع ومواعيد محاضراتهم المختلفة حسب جدول الطالب الدراسي، كما يوفر التطبيق تقويماً جامعياً يوضح الأوقات والمواعيد المهمة لطلبة الجامعة كأوقات التسجيل ومواعيد السحب والإضافة وغيرها من المواعيد التي تربط بعلاقة مع دراسة الطالب، وتحرص الجامعة باستمرار على تزويد الطلبة بكل ما هو جديد في عالم تكنولوجيا المعلومات.

وقال أبو العدوس أن جامعة الزرقاء تعد الأولى في استخدام تطبيقات الهاتف الذكي لطلاب (ZUAPP) على مستوى الشرق الأوسط، كما ويزود التطبيق الطلبة بالمعلومات عن أخبار الجامعة وأحداثها القادمة، مما يجسر الفجوة بين الجامعة وطلابها ويعمق ويوطر العلاقة بينهم وينمى روح الانتماء لدى الطلبة، مبينا أهمية الشراكة والعلاقة بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي لما فيه مصلحة للجميع.

والجدير بالذكر أن هذا التطبيق حصل على المركز الأول في جائزة الملكة رانيا للتميز لعام2012م، وكذلك على المركز الأول في مسابقة ( Intel) لمنطقة الشرق الأوسط لعام 2012م، وشاركت في نهائيات إنتل على مستوى العالم في الولايات المتحدة الأمريكية.





  • 1 مهتم 28-03-2013 | 02:46 AM

    ممكن على مستوى الاردن ماشي. بس هذه التطبيقات موجودة في الجامعات السعودية والخليجية من اكثر من 4 سنوات واكثر من تطبيقات وصلت الى محاضرات كاملة على الجوال. يا ليت نكون دقيقين في الاعلان والتصريحات هذه.

  • 2 الى مهتم 29-03-2013 | 01:54 AM

    من الواضح ان هذا التطبيق ما كان ليحصل على جوائز عالمية من انتل و غيرها الا ان كان ذو مستوى ينافس غيره. ولو انك قرات اكثر من مجرد العنوان لكنت لاحظت اخي العزيز ان هذا التطبيق اكثر من مجرد محاضرات مسجلة او مجرد معلومات و صور عن الجامعة كما هو في جامعة الملك سعود في السعودية (اول جامعة تسجل تطبيق "تعريفي بالجامعة") و من المفترض علينا دعم و تشجيع الخبرات الاردنية الشابة بدلا من الانتقاد الغير بناء لها. و يا ليت ان من يريد البت في وجهة نظر معينة فليدعمها بحقائق على ارض الواقع

  • 3 شهاب ابو شهاب 02-04-2013 | 04:08 PM

    كل الشكر والتقدير لإدارة الجامعة التي لا تتوانى عن السعي لتطوير الجامعة وتطوير الخدمات التقنية والفنية المقدمة للطلبة الأعزاء, فبعد نجاح نظام التسجيل الالكتروني بفضل الله تعالى ثم بجهود الاخوة فريق النظام كان التفكير مباشرة بنظام (ZUAPP) تطبيق الهاتف الذكي من شركة Applikable وكل الشكر لإدارة الشركة ايضا لإختيارهم جامعة الزرقاء كأول جامعة على مستوى الشرق الأوسط لتطبيق هذا النظام.

    شهاب ابو شهاب
    مسؤول نظام التسجيل الإلكتروني
    جامعة الزرقاء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :