facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفنان الأردني أديب الحافظ إلى ذمة الله (صور)


29-08-2013 05:22 PM

عمون - انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الخميس الفنان الاردني أديب الحافظ الذي يعتبر من ابرز رواد الحركة الفنية الاردنية وهو صاحب الادوار التمثيلية المتنوعة في المسرح والتلفزيون.

امضى الراحل الحافظ البالغ من العمر 84 عاما سنواته الاخيرة على سرير المرض جراء اصابته بالشلل، وعاده في منزله والمستشفى اكثر من وزير ثقافة ونقيب للفنانين بالاضافة الى العديد من زملائه الفنانين الاردنيين والعرب.

تواصلت مسيرة الحافظ في الفن منذ عقد الاربعينيات من القرن الفائت قدم خلالها الوانا متنوعة من فنون الأداء الدرامي من تمثيليات ومسلسلات تلفزيونية اضافة الى اعمال مسرحية وبرامج ثقافية وترفيهية وتوعوية، جميعها كشفت عن طاقة بليغة كرسته كصاحب جهد متميز له بصمته الخاصة في تاريخ الحركة الفنية الأردنية.
ولد الفنان أديب الحافظ بعمان العام 1929 وهو من بين المساهمين في وضع اللبنات الاولى للنشاط المسرحي الاردني ابان عقد الستينيات من القرن الماضي الى جوار هاني صنوبر وإحسان عماشة ونبيل المشيني وعمر قفاف ومارغو ملا تلجيان.

اشتغل الفنان الراحل في حقل العمل الاذاعي كمذيع في إذاعة رام الله ، وادى ادوارا لافتة في عشرات الاعمال الدرامية منها : شجرة الدر ، الخنساء، عبد الرحمن الكواكبي والعديد من الأعمال مثل : مسرحية بيت الدمية ، أفول القمر ، مركب بلا صياد، ومهاجر بريسبان , بالاضافة الى مشاركته في برامج اذاعية منها : مضافة أبو مفلح، ومضافة الحاج مازن.

وسيجري تشييع جثمان المرحوم الجمعة من المستشفى الاسلامي الى مثواه الاخيرة في مقبرة العائلة في ام الحيران. بترا





  • 1 طارق زياد 01-09-2013 | 10:50 PM

    المرحوم يعتبر رمز من رموز الاردن
    وقيمه فنيه شامخه وعريقه
    فنان مخضرم واول من وقف على خشبة المسرح واول من وقف خلف المذياع
    عاص عهد اربعة ملوك
    وملك قلبنا جميعآ
    رحمك الله يامعلمي وصديقي الذي سافتقده كثيرا.

  • 2 نضال اديب الحافظ و العائله 04-09-2013 | 06:32 PM

    ال الحافظ في الاردن و سوريا و المهجر يتقدمون بالشكر الجزيل من جميع من شاركنا مصابنا الجلل بقدان عميدنا و شيخ الفنانيين الاردنيين الحاج المرحوم بأذن الله تعالى اديب الحافظ سواء بحضور مراسم الدفن او الحضور الى بيت العزاء او الاتصال او النعي بمختلف الوسائل و المواقع راجين الجميع اعتبار هذه الكلمات شكر خاص لكل فرد منهم, حفظ الله تعالى اسرتنا الاردنيه الواحده و اردننا الغالى من كل شر و رحم الله تعالى فقيدنا و اموات الجميع و إنا لله وإنا إليه راجعون

  • 3 د. كفاح أديب الحافظ 06-09-2013 | 11:33 PM

    يتقدم الدكتور كفاح أديب الحافظ بجزيل الشكر والعرفان لكل من تفضل بمشاركتنا مصابنا الجلل بفقدان شيخ الفنانين الأردنيين عميد آل الحافظ الوالد الحاج أديب الحافظ سواء بالمشاركة بتشييع الجثمان الطاهر أو بالحضور الى بيت العزاء أو بالتعزيه هاتفيا أو في الصحف والمواقع الإخباريه والالكترونية. نسأل الله لفقيدنا الرحمه ولأسرتنا الأردنية الواحده دوام الصحة والازدهار ولا أراكم الله مكروه بعزيز.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :