facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ورشة منهجية لتدريب الشرطة على حقوق الطفل


18-09-2013 02:51 PM

عمون - قام المكتب الدولي لحقوق الأطفال بالتعاون مع جمعية إنقاذ الطفل الأردن بتنظيم ورشة عمل يومي الأربعاء 11 و الخميس 12 أيلول 2013 في فندق سنتشري بارك عمان.

تضمنت الورشة منهجية لتدريب الشرطة على حقوق الطفل، و تهدف إلى بناء و تطوير برامج تدريبية تأسيسية و متخصصة حول حماية و حقوق الطفل يتم دمجها في المناهج التعليمية بأكاديميات الشرطة و الدرك، سواء كانت هذه البرامج تأسيسية عامة لجميع قوات الأمن أو متخصصة لفئة معينة.

إفتتح ورشة العمل المهندس زياد مراد- نائب سمو رئيسة جمعية إنقاذ الطفل، و قد أكد المهندس مراد بأن تطبيق إتفاقية حقوق الطفل يتطلب فهم و وعي لدى مختلف السلطات الضابطة العدلية لكيفية التعامل مع الطفل في مختلف المواقف. وأكد على ضرورة دمج برامج في مناهج المؤسسات التعليمية و التدريبية الخاصة بالشرطة و الدرك مما يسمح بتطبيق مبادئ حماية الطفل خلال ممارساتهم اليومية.

حضر الإفتتاح عطوفة العقيد أحمد أبو رمان/ مدير إدارة شرطة الأحداث، و العقيد الركن مؤيد خليل ابزاخ/ مدير معهد تدريب قوات حفظ السلام و حقوق الإنسان، الدكتورة سوسن المجالي/ أمين عام المجلس الأعلى للسكان. و حضر ورشة العمل ممثلين من وزارة التنمية الإجتماعية، قوات الدرك، أكاديمية الشرطة الملكية، شرطة الأحداث، حماية الأسرة، منظمة اليونيسيف، المجلس الوطني لشؤون الأسرة، صندوق الأمم المتحدة للسكان، و غيرها من المنظمات.

و قد صرحت المديرة التنفيذية لجمعية إنقاذ الطفل الأردن بأن هذ الورشة هي بداية مشروع مدته سنتان واستكمالاً للجهود المبذولة في الأردن في مجال حماية الطفل والتي تتبناها صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة.

و قد صرح السيد جيوم لاندري- مدير برامج المكتب الدولي لحقوق الأطفال، أن تطور أداء أفراد الشرطة و الدرك و الممارسات الفضلى في مجال حقوق الطفل بالأردن، سوف تكون القاعدة الأساسية التي يرتكز عليها المشروع لذا فإن جهود السلطات الأردنية في تجميع كل هذه الخبرات و بناء مادة تدريبية يتم دمجها في مناهج كليات و مؤسسات تدريب أفراد الشرطة و الدرك ستكون نموذج رائد يحتدى به في دول المنطقة في مجال تطبيق إتفاقية حقوق الطفل.

و قد إشتملت الورشة على عروض لكل من الجهات الحاضرة عن طبيعة عملها و الخدمات المقدمة، و أيضا على جلسات نقاش و مجموعات عمل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :