facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامانة والدفاع المدني ينسقان لمواجهة الشتاء


29-09-2013 07:49 PM

عمون - وضعت أمانة عمان ومديرية الدفاع المدني خطة عمل مشتركة؛ لتوحيد آلية العمل وتعزيز الجهود المشتركة في إطار استعدادات الجانبين لفصل الشتاء.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مبنى مركز طوارئ تلاع العلي استعراض كل الاستعدادات والإجراءات المتخذه للتعامل مع الظروف الجوية المقبلة.

وأكد المدير التنفيذي للمناطق والبيئة بأمانة عمان المهندس عماد الضمور ضرورة التنسيق المشترك بين الاطراف المعنية خلال الظروف الجوية، بالتواصل المباشر عبر غرف العمليات المركزية والفرعية؛ لمواجهة أي طارئ، ومتابعة عمل الكوادر والاليات في الميدان .

واستعرض مدير دفاع مدني شرق عمان العميد ايمن مدانات الية عمل الجهاز والتي تركز على اتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة؛ لتلافي المخاطر المتوقعة، وإجراء التنسيق بين دوائر الخدمات والجهات المعنية للتعامل مع أي طارئ، وبث الرسائل التوعوية والتثقيفية عبر وسائل الاعلام؛ لتوضيح الاجراءات والتدابير الواجب اتخاذها من قبل المواطنين في اي طارئ.

واتفق الجانبان على تسخير الآليات والمعدات التابعة للأمانة ومديرية الدفاع المدني؛ للعمل المشترك وعمل الجولات الميدانية وتسمية مندوب للدفاع المدني ضمن غرفة طوارىء أمانة عمان، ومتابعة أعمال مقاولي مؤسسات الخدمات المختلفة، وتوجيههم لاتخاذ الاجراءات المناسبة عند هطول الامطار لإبقاء مجاري السيول وخطوط التصريف نظيفة من مخلفات البناء والإنشاءات التي تسبب إغلاقات.

وكانت الأمانة عملت على تنظيف المناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار، وتنظيف مداخل ومخارج العبارات الصندوقية والقنوات المكشوفة، وصيانة المضخات ضمن الأنفاق والتأكد من جاهزيتها فنياً، وفتح مجاري السيول والأودية الطبيعية، والتأكد من جاهزية مضخات الشفط، ومضخات المياه، ومولدات الكهرباء، ومتابعة صيانتها مع تدريب مجموعة من العمال على تشغيل تلك المعدات وقت الحاجة.

وتطلب الأمانة من المواطنين ابلاغها عن أي مشكلات او خلل في مناهل تصريف مياه الأمطار القريبة من منازلهم؛ لمعالجتها على وجه السرعة على ارقام مركز الطوارئ في تلاع العلي 5359971، 5359970.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :