facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فاست لينك تطلق خدمات الـ"لبلاك بيري"


28-02-2007 02:00 AM

عمون- أعلنت شركة فاست لينك إحدى شركات مجموعة الاتصالات المتنقلة "ام تي سي "، امس عن الاطلاق الرسمي لخدمات وحلول الـ"بلاك بيري" لأول مرة في المملكة بالشراكة مع "ريسيرتش ان موشن" Research in Motion والمسجلة في بورصة "ناسداك" وفي بورصة TSX تحت الرمز RIMM وفي بورصة TSX، الشركة المطورة لجهاز البلاك بيري، و"إيميتاك موبايل سوليوشنز" (EMS) وهي شركة متخصصة في حلول الهواتف المتنقلة، ومقرها الرئيسي دبي.وكانت فاست لينك قد حازت على جائزة "ريسيرتش إن موشن" للتميّز تقديرا للكفاءة والسرعة التي أظهرتها الشركة في تطبيق حلول الـ"بلاك بيري" في المملكة، إذ تسلّمت فاست لينك الجائزة التقديرية خلال الاجتماع السنوي الثالث لشركات الاتصالات الخلوية في العالم World Congress GSM الذي عقد في منتصف الشهر الجاري في برشلونة و شاركت فيه فاست لينك الى جانب كبرى شركات الاتصالات الخلوية في العالم.
ويشكل إطلاق خدمات "البلاك بيري"، وهو الاسم التجاري للجهاز وأصبح يطلق على الخدمة اصطلاحا، خطوة هامة في دعم إستراتيجية الشركة التسويقية في تقديم أحدث التقنيات العالمية للمشتركين. وستقوم فاست لينك بطرح الخدمة للشركات اعتبارا من امس، حيث سيكون بإمكان المشتركين الاتصال ببريدهم العملي الخاص بشركاتهم عبر تطبيقات Microsoft Exchange،IBM Lotus Domino، وبيانات المؤسسات والشركات. وقريبا ستبدأ بطرح الخدمة للأفراد حيث سيكون بإمكانهم الاتصال ببريدهم الالكتروني الشخصي مثل Yahoo، Hotmail.
ولدعم إطلاق الخدمة أقامت فاست لينك شراكة إستراتيجية مع ايميتاك موبايل سوليوشنز((EMS يتعاون بموجبها الطرفان من اجل التعامل مع معطيات السوق المحلي عن طريق تقديم رزمة من الحلول و التطبيقات على الجهاز و التي تتناسب مع احتياجات السوق وعملاء الشركة ، ومن جهتها ستقوم (EMS) بالمساهمة في طرح وتوفير ودعم بالاضافة الى بيع حلول البلاك بيري لمشتركي فاست لينك. وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان في كلمة له في حفل الاطلاق..ان الاردن يفخر أن لديه سوق اتصالات ثابتة ومتنقلة متحررة تماما، وأربع شركات اتصالات خلوية مع نسبة اختراق تزيد عن 70%، إضافة إلى انتهاء احتكار الاتصالات الأردنية للسوق مع نهاية العام 2004.
وبين..ان قطاع الاتصالات وصل إلى مرحلة نضج كما أصبح يتمتع ببيئة تنافسية عالية، وبات تأثيره على النمو الاقتصادي كبيراً، إذ حقق القطاع تطورات ملموسة على مستوى الإنتاجية والربحية والفاعلية، وأصبحت الخدمات المتنوعة عالية الجودة والأسعار المتاحة متوفرة في السوق .
واضاف الروسان..ان اطلاق الخدمة برهانا على ازدياد التقارب والاندماج بين قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات ولم يعد بالإمكان اعتبار قطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات منفصلين، فان تطورهما المستقبلي مترابط جداً.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة فاست لينك،سعد ناصر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة امس بمناسبة بدء طرح الخدمة في الأسواق والذي أقيم في فندق الفور سيزونز " أن الشركة كانت دائما سباقة في إدخال احدث التقنيات ليس فقط في السوق المحلية بل كذلك في الشرق الأوسط، وأوضح أن "البلاك بيري" يستهدف الشركات ورجال الأعمال الذين تتطلب طبيعة أعمالهم مستوى أمان عال.وتابع أن الشراكة مع" ريسيرتش إن موشن" و"إيميتاك موبايل سوليوشنز" كان لها الدور الأكبر في إطلاق خدمات "البلاك بيري" في زمن قياسي مع مراعاة تلبية أعلى مستوى من جودة الخدمات.
وأضاف ناصر أن السوق المحلية تشهد نشاطا غير مسبوق من حيث الاستثمارات الأمر الذي يستدعي حاجة ملحة إلى حلول تقنية تلبى احتياجات البيئة التنافسية والنمط المتسارع للحياة اليومية العملية، وسيساعد "البلاك بيري" في زيادة تنافسية الشركات من خلال رفع مستوى إنتاجية وفعالية المستخدمين مما سيؤثر وبشكل ايجابي على تطوير مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة.
وتستهدف تكنولوجيا و حلول البلاك بيري وبصورة رئيسية قطاع الشركات ورجال الأعمال الذين تعتمد طبيعة أعمالهم على السفر والتنقل الدائم،بحيث يبقيهم دائما على اتصال وتواصل مع عملائهم وشركائهم وحتى مكاتبهم من خلال ما يوفره الجهاز لهم من اتصال لاسلكي ببريدهم الالكتروني والانترنت،والرسائل الخلوية النصية، بالإضافة إلى خدمة تنظيم المواعيد وإتاحة إمكانية الدخول إلى البرامج الخاصة بشركاتهم ، وتطبيقات البيانات المرتبطة بشركاتهم عن طريق نفس الجهاز.
وستقوم فاست لينك مبدئيا بطرح جهازالبلاك بيري" g 8700 " في الاسواق المحلية و الذي أعيدت هندسته بالكامل، ليعمل بمعالجات انتل اكس سكيل Intel® XScale® التي تسهم في تعزيز أداء الجهاز وتسرع قدرته على تصفح الإنترنت واستخدام التطبيقات المختلفة ومشاهدة الملفات المرفقة. كما ويميز الجهاز وجود خاصية الخدمات الرباعية (Quad-band) والتي تمكن المستخدم من النفاذ إلى قاعدة بيانات مؤسسته عبر ارتباطه بخادم خاص (Server)يمكنه من الحصول على البيانات وقتما أراد وحيثما أراد. وبذلك ستكون الخدمة متاحة للمشتركين ليس فقط داخل المملكة وإنما في 60 دولة حول العالم ومع أكثر من 120 مشغلا تربطهم مع الشركة اتفاقيات التجوال الدولي.
ويذكر أن جهاز بلاك بيري g8700 يعمل بصورة متزامنة مع خادم بلاك بيري الخاص بالمؤسسات والشركات الكبيرة (BlackBerry Enterprise Server™) والذي يعمل على تحقيق عنصر التكامل القوي مع أنظمة مايكروسوفت (Microsoft® Exchange)، ومجموعة نوفل (Novell GroupWise®) ومجموعة نظم الأعمال الذي تتيح إمكانية الدخول اللاسلكي الآمن إلى البريد الإلكتروني وإلى بيانات الشركة المختلفة.
وقال نائب الرئيس والعضو المكلف بالإدارة لشركة "ريسيرتش إن موشين"RIM ) ) في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا شارمن إيجبيري: "مع وجود أكثر من خمسة ملايين مشترك، فقد حققت بلاك بيري انتشارا وأثبتت قدرة في تقديم الحلول حول العالم، حيث باتت المؤسسات المتقدمة تسعى إلى إيجاد الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تكفل الاتصال الدائم لموظفيها مع مراكز أعمالهم حيث يستطيعون الدخول إلى بيانات المؤسسة الهامة من أي مكان في العالم بشكل آمن ومستمر، وإنه لمن دواعي سروري أننا نعمل الآن مع شركة فاست لينك وشركة إيميتاك موبايل سوليوشنز (EMS) لنقدم خدمات بلاك بيري في اسواق جديدة .
ومن جهته أعرب المدير التنفيذي في شركة إيميتاك موبايل سوليوشنز (EMS) بابر خان عن سعادته للشراكة الثلاثية الإبعاد بين (EMS )، و فاست لينك ،وRIM ) ) وأضاف "إن الحلول السهلة التي يوفرها بلاك بيري من خلال شركة فاست لينك ستؤدي إلى تسريع انتشار هذا الجهاز في المنطقة. مشيرا إلى أن بلاك بيري قد حقق انتشارا واسعا لدى قطاع الأعمال حول العالم، ونتطلع إلى تحقيق نجاح مشابه في السوق المحلية خاصة وأن السوق حقق تطوراً ملموساً وبات الآن ناضجاً ومستعداً لاستقبال جميع عروض خدمات "بلاك بيري".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :