facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دورة عن زراعة الفطر في اربد

15-01-2014 05:33 PM

عمون - نظمت جمعية المحافظة على القرآن الكريم في إربد، وبالتعاون مع المركز الوطني للبحث والإرشاد الزارعي، فرع إربد، اليوم دورة تدريبية حول زراعة الفطر.

رئيس شعبة الإرشاد المهندسة عبير الجندي، قالت ان الدورة تهدف إلى تأهيل وتدريب السيدات، على مهارات زراعة الفطر، لتحقيق الإكتفاء الذاتي للأسرة والتخفيف من عبء ارتفاع الأسعار للمواد الغذائية في غير مواسمها .

وعرضت الجندي خلال الدورة، التي شارك فيها 44 سيدة من سيدات المجتمع المحلي، طرق وظروف زراعة الفطر، ومراحل زراعته، حتى قطافه، والتي تمتد من شهرين الى ثلاثة أشهر.

وأوضحت أن زراعة الفطر تعتبر من المشروعات الزراعية الواعدة، لسهولة زراعتها، وقلة التكلفة المادية، واحتواء الفطرعلى نسبة بروتين عالية، وفيتامينات هامة، وبعض الأملاح المعدنية، كما يعتبر الفطر مكملا غذائيا كاملا للجسم، فضلا عن اتصافه بسهول الهضم .
وقالت الجندي ان الفطر لا يحتوى على أي نسبة من الكوليسترول، أو الدهون، أو أي كيماويات أو مبيدات، كما إنه يحتوي على نسبة بروتين مرتفعة تعادل نسبة ما هو موجود باللحوم. بترا





  • 1 سلمى 20-10-2016 | 08:39 PM

    بدي رقم هاتف للاستضافه وعمل زراعة فطر داخل المدرسه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :