facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق خدمات المهارات الحياتية ومهارات الفندقة المطورة المخصصة للشباب


16-01-2014 03:52 PM

عمون - سيتسنى للشباب والشابات في منطقة سحاب الآن تعلم مهارات تمكنهم من الحصول على فرص عمل في أكبر قطاعات الأردن – قطاع السياحة والفندقة. حيث تم تطوير مرافق معهد التدريب المهني/ سحاب لتزويد الطلاب بالمهارات العملية المطلوبة من قبل المطاعم والفنادق، بالإضافة إلى المهارات الشخصية التي تكمّل تدريبهم في مجالات الفندقة والسياحة. وما هذه المبادرة إلا نتاج للشراكة ما بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة التدريب المهني.
وبهذه المناسبة احتفل اليوم عطوفة مدير عام مؤسسة التدريب المهني ماجد حباشنة ونائبة مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالوكالة أليسون وينر بمجموعة جديدة من طلاب المعهد الذين يتوقع أن يحظى 75% منهم بفرص عمل في القطاع بعد تخرجهم.
ويقوم معهد التدريب المهني/سحاب بتهيئة الطلاب للعمل في قطاع الفندقة والسياحة من خلال برنامج خاص متطور، ومرافق حديثة، واتصالات مباشرة مع قطاع السياحة، وتشمل الدورة التدريب في فنادق 4 و5 نجوم حول المملكة. ويعد هذا البرنامج ثمرة للجهود المشتركة ما بين مشروع السياحة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ووزارة العمل، ومؤسسة التدريب المهني، ووزارة السياحة والآثار، حيث اشتمل هذا البرنامج على تحديث المرافق والمنهاج في مؤسسة التدريب المهني لتعكس قطاع السياحة المزدهر في الأردن. كما يستفيد الطلاب أيضا من المهارات الحياتية المخصصة للشباب المقدمة من قبل المنظمة الدولية للشباب، وهي شريك للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقوم بتنفيذ مشروع شباب للمستقبل.
وحضر حفل إطلاق الخدمات الجديدة ممثلون من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،ومشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمنظمة الدولية للشباب، بالإضافة إلى مؤسسة التدريب المهني، والمنظمات المجتمعية، والقطاع الخاص، وعدد من الطلبة.
وقالت نائبة مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالوكالة ألسيون وينر، "لقد عملنا بشكل وثيق مع الحكومة الأردنية على صياغة نهج شامل لتنمية الشباب. ومن خلال مشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يتلقى الطلاب تدريبا مهنيا في صناعة الطعام، وخدمة الطعام والشراب، وخدمة الغرف. ويلتحق الطلاب أيضا بدورات في مهارات الضيافة واللغة الإنجليزية لتحضيرهم للعمل في هذا القطاع. وبرنامج شباب للمستقبل الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يكمّل هذا البرنامج من خلال تدريب المهارات الشخصية الضروري للنجاح."
وشمل دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في سحاب تطوير منهاج الفندقة والسياحة، وتدريب المعلمين، والمعايير المهنية، ومراقبة برنامج الفندقة بالإضافة إلى إعادة تأهيل قسم التدريب الفندقي في معهد التدريب المهني/ سحاب لتنمية قدرات الشباب المعرضين للخطر الذي يسعون للعمل في هذا القطاع. ويتم عمل هذا من خلال تقديم تدريب "جواز السفر للنجاح" بالإضافة إلى الإرشاد المهني لتزويد الشباب بمهارات الحياة الأساسية وتمكينهم من اتخاذ قرارات مبنية على المعرفة حول مهنهم المستقبلية.
وطورت جهود إعادة التأهيل البنية التحتية من خلال توفير مساحات جديدة ومحدّثة للطلاب، وجعل الغرف الصفية والورشات التدريبية أكثر ملائمة للشباب، وإنشاء غرفة تدريب متعددة الأغراض تحتوي على نظام صوتي.
وشكر مدير عام مؤسسة التدريب المهني ماجد حباشنة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمهم وخبراتهم القيمة، وأعرب عن سعادته بالمرحلة الجديدة في مؤسسة التدريب المهني التي ستمكّن عددا كبيرا من الطلاب أن يبدأوا عملهم في قطاع السياحة والفندقة.
وقام الحضور خلال حفل الافتتاح بجولة في مرافق التدريب المحدّثة ، قامت خلالها المنظمة الدولية للشباب بتقديم لمحة عامة عن الشراكة.

*****


لمحة عن مشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
يعمل مشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمجتمعات المحلية في الأردن لدعم التنمية وزيادة تنافسية قطاع السياحة في الأردن من خلال تنويع وتحسين الخدمات والمنتجات السياحية في الأردن، ودعم التسويق السياحي الدولي المتطور، وتطوير مهارات العمل والتوظيف في القطاع. ويدعم المشروع أيضا الحفاظ على كنوز المملكة التاريخية والطبيعية وتعظيم الفرص الاقتصادية من السياحة للأردنيين.


لمحة عن برنامج شباب للمستقبل
شباب للمستقبل (الشباب:العمل-الأردن سابقا) برنامج المنظمة الدولية للشباب مدته خمس سنوات، ينفذ بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والحكومة الأردنية. ويهدف البرنامج الذي يعمل بالتعاون مع المنظمات العامة والخاصة ومنظمات المجتمع المدني إلى خلق بيئة مواتية للشباب المعرضين للخطر من عمر 15-24 سنة من خلال تطوير نوعية الخدمات المقدمة للشباب العاطلين عن العمل أو الذين تركوا مقاعد الدراسة أو ممن لا يحظون بالفرص. يقدم برنامج شباب للمستقبل التدريب على المهارات الحياتية والفنية للشباب الأقل حظا، وبالتالي يساعدهم على تطوير مهارات الاتصال، وروح الفريق، وحل النزاعات، ومهارات التحضير للعمل ليتمكنوا من النجاح في العمل وفي حياتهم اليومية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :