facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشروع تدريبي يؤمن فرص عمل في محافظة المفرق

26-01-2014 02:14 PM

عمون - تنفذ مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الاردنية بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وبتمويل من الحكومة اليابانية مشروع تخفيف اثر اللاجئين السوريين في المجتمعات المضيفة والمطبق في محافظتي المفرق واربد.

وقالت الرئيس التنفيذي للمؤسسة ميادة ابوجابر لـ(بترا) ان المشروع يستهدف تدريب الشباب على مهارات متخصصة في القطاعات المختلفة حسب احتياجات سوق العمل الاردني اضافة الى تحفيزهم للإقبال على السوق المحلي وتأمينهم بفرص عمل تحقق لهم مستوى معيشيا افضل لافتة الى ان برامج المؤسسة تختلف باختلاف القطاع الاقتصادي المستهدف والمستوى التعليمي للمشاركين.

وأضافت انه يتم حاليا تدريب المجموعة الثانية وتضم 25 شابا ضمن البرامج التقنية المطلوبة في مجال مهارات التكييف والتبريد المنزلي لافتة الى انه تم تدريب 22 شابا ضمن المجموعة الأولى على نفس التخصص وانهم يتابعون تدريباتهم في المصانع اضافة الى تأمينهم بفرص عمل في مصانع جنرال ديلوكس وبترا ضمن اتفاقية بين المؤسسة وتلك المصانع.

واوضحت ان المؤسسة تعمل ضمن برامجها على دعم ومتابعة خاصة للخريجين في اماكن عملهم لمدة 9 شهور وتبقى على تواصل معهم اذا ارادوا ان ينشئوا مشروعهم الخاص مبينة انهم تلقوا تدريبات على كيفية انشاء مشروعاتهم واعداد دراسة جدوى لها.

وبين المدرب المهندس عماد قطامشة ان الدورة التي تستمر شهرين تشتمل على تدريب نظري على اساسيات التكييف والتبريد في الشهر الاول ويليه تدريب عملي على كيفية صيانة اجهزة التبريد والتكييف المنزلية (ثلاجات/مكيفات) لافتا الى ان الطالب يتلقى تدريبا ميدانيا في المصانع مدفوع الاجر.
واضاف انه تم تدريب 44 شابا من محافظتي اربد وعمان على التخصصات المهنية مشيرا إلى انه سيتم تشكيل مجموعة ثالثة في مرحلة تالية.

ودعا الشباب الى الالتحاق بهذه الدورات لما فيها من منفعة وفرصة عمل لهم . يشار الى ان مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية هي مؤسسة أردنية غير ربحية تأسست عام2006 وهي حليفة لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف في الولايات المتحدة الأميركية. وتقوم رؤية المؤسسة على ايجاد فرص عمل للشباب الأردني من خلال برامج تدريبية تهيئ لمتطلبات سوق العمل الأردني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :