facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استلام مدرسة ضمن المبادرات الملكية في المزار الجنوبي

12-02-2014 02:28 PM

عمون - عبدالله الطراونه - استلمت مديرية التربية والتعليم في لواء المزار الجنوبي مع بداية الفصل الدراسي الحالي المبنى الجديد لمدرسة جعفر بن ابي طالب الاساسية الذي أنشئ ضمن المبادرات الملكية السامية بكلفة 560 الف دينار. وقال مدير التربية والتعليم علي القرالة ان المبنى الجديد المكون من خمس غرف صفية بمساحات واسعة وادارة ومختبرات حاسوبية وعلمية ومرافق صحية وساحات وملاعب تم تجهيزه بالمقاعد واللوازم التعليمية ونقل طلبة المرحلة الاساسية من مدرسة جعفر الثانوية له مع بداية الفصل الدراسي الحالي ما ساهم في فصل طلبة الصفوف الاساسية عن الثانوية وحل مشكلة الاكتظاظ في صفوف مدرسة جعفر الثانوية للبنين.

واضاف القرالة لــ (بترا) اليوم الاربعاء ان العمل جار على اجراء التشطيبات النهائية لمبنى مدرسة المطل الاساسية الجديدة المختلطة الذي تم انشاؤه بكلفة مليون دينار والمكون من 10 غرف صفية ومرافق تعليمية وصحية وساحات خارجية ستساهم في الاستغناء عن المباني المدرسية المستاجرة في منطقة المطل الغربي وتخفيف الضغط على مدرسة المزار الاساسية المختلطة والمدارس الحكومية القريبة منها.

ولفت إلى انه تم طرح عطاء لاضافة 6 غرف صفية لمدرسة خالد بن الوليد للبنين بكلفة 160 الف دينار واضافة 6 غرف صفية لمدرسة الجعفرية المهنية الشاملة للبنات وبناء غرفة رياض اطفال ومرافقها لمدرسة الفيصلية الاساسية المختلطة وتركيب مظلات معدنية لمدرسة الحسينية الاساسية وام حماط الثانوية للبنين والهاشمية الثانوية ومحي الثانوية للبنين ولعدد من مدارس اللواء.

وبين انه تم الانتهاء من اجراء الصيانة اللازمة للغرف الصفية والمرافق الصحية وانشاء وحدات صحية جديدة وملعب كرة قدم خماسي وتركيب ابواب وعمل مدات ميلان وارصفة وصيانة النوافذ لعدد من مدارس اللواء بكلفة356 الف دينار ، لافتا الى ان العمل جار حاليا على صيانة عدد من المدارس والمرافق الصحية في مختلف مناطق اللواء.

واوضح ان المديرية رفعت الى وزارة التربية والتعليم خلال العام الحالي احتياجاتها من الابنية المدرسية في مناطق الطيبة والعراق ومجرا والحامدية والخالدية وجحرا والفيصلية وام الغزلان والطيبة الاساسية والظاهرية والجوزة والعراق ومحي وانشاء مدرسة مهنية علما بان الارض متوفرة في تلك المناطق لغايات بناء المدارس.
واشار القرالة إلى ان طلبة الاسر السورية اللاجئة في اللواء والبالغ عددهم حوالي 500 طالب وطالبة شكلوا اكتظاظا في المدارس الاساسية والثانوية وزادوا من اعداد الطلبة في الغرف الصفية مما اوجب عمل اضافات للغرف الصفية في المدارس المتواجدين فيها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :